دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا كامل وجاهز للطباعة

دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا كامل وجاهز للطباعة
دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا

يتردد على بال الكثير من المسلمين دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا كامل الذي يعد من سنن الصلاة الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم التي كان يرددها بداية الصلاة، وفي حالة عدم قولها تكون الصلاة صحيحة بإجماع العلماء باعتبارها من السنن المؤكدة، ولها العديد من الصيغ المناسبة.

دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا كامل وجاهز للطباعة

دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا

يمكنك الحصول على دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا كامل وجاهز للطباعة pdf للتطرق بها إلى الله تعالى في الصلاة وأثناء الدعاء باعتبارها من أفضل الأدعية التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستفتح بها الصلاة لما لها من فضل كبير عند الله تعالى، ويمكنك الحصول على النسخة “من هنا”.

دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا

أجمع كبار العلماء على أن دعاء الاستفتاح من السنن الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك عن ابن عمر رضي الله عنه:

“بينما نحنُ نصلِّي مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذ قال رجلٌ في القومِ: اللهُ أكبَرُ كبيرًا، والحمدُ للهِ كثيرًا، وسبحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلًا، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: مَن القائلُ كذا وكذا؟ قال رجلٌ مِن القومِ: أنا يا رسولَ الله، قال: عجِبْتُ لها، كلمةٌ فُتِحَتْ لها أبوابُ السَّماءِ، قال ابنُ عُمَرَ: فما تركتُهنَّ منذُ سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ ذلك”.

كما ورد صيغ أخرى عن الرسول صلى الله عليه وسلم في أدعية الاستفتاح في الصلاة، ومنها: “وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إنّ صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين، اللهمّ أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربّي وأنا عبدك، ظلمت نفسي، اعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت”.

حكم قول الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا

ثبت دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا أنه من الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن جمهور الحنفية والشافعية والحنابلة عن ابن عمر، والتي تقال في بداية الصلاة التي يوجد بها الركوع والسجود.

صحة دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا

فضل الله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرا

إلى هنا نصل إلى ختام مقال اليوم من بعد التعرف على دعاء الاستفتاح الله أكبر كبيرا التي تعد من السنن الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم التي كان يستفتح بها الصلاة، والتي تساعد المسلم في الحصول على الخشوع في الصلاة.

الأسئلة الشائعة

من ادعية استفتاح الصلاة الله اكبر كبيرا؟

من ادعية استفتاح الصلاة الواردة في السنة النبوية الشريفة: "الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلا".

متى يقال دعاء الله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا؟

يقال دعاء الله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا في بداية الاستفتاح بالصلاة بعد التكبيرة الأولى.

ما هو الدعاء الذي فتحت له ابواب السماء؟

من الأدعية التي فتحت لها أبواب السماء هو: "الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا".