درجات اللون الأصفر.. ما اسماء درجات اللون الاصفر؟

درجات اللون الأصفر.. ما اسماء درجات اللون الاصفر؟
درجات اللون الأصفر

لكل لون من الألوان الدرجات الخاصة به، وفي الآونة الاخيرة درجات اللون الأصفر انتشرت بشكل كبير، حيث أنه أحد الألوان الجميلة والمميزة والتي تبهر العين عند النظر إليها، حاصوً في بعض الدرجات البارزة الخاصة باللون، ويمكنك أن تتعرف الآن على أسماء تلك الدرجات من خلال هذه المقال، فعبر موقعنا سوف نعرض لكم اسماء درجات اللون الأصفر.

أسماء درجات اللون الأصفر

جميع الألوان المختلفة لها أسماء خاصة بها، حتى الدرجات المتدرجة من تلك الألوان لها أسماء محددة، ويمكنك أن تقوم بمعرفة كافة أسماء درجات اللون الأصفر من خلال ما يلي:

1- الأصفر الذهبي

درجات اللون الأصفر

وهو واحد من الألوان المميزة والجميلة في اللون الأصفر، وتم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى لون الذهب، وهو أحد درجات الألوان التي تشير إلى النجاح والرقي والتقدم والانتصارات، وهو أيضًا أحد أبرز الألوان المرتبطة بالثروة والمال، حيث أنه هو اللون المميز للذهب.

2- الأصفر الليموني

وسمي بذلك الاسم نسبةً إلى لون القشرة الخارجية الخاصة بالليمون، وهو أحد أزهى الدرجات الفاتحة، ويشير هذا اللون إلى الشعور بالراحة والانتعاش، وهو واحد من الألوان التي تعطي تأثير إيجابي ومبهج على حالة الشخص، وفي الآونة الاخيرة شاع استخدامه في الدهانات بشكل كبير، وله أثر مميز بها وجذاب ورائع.

3- الأصفر العنبري

وهو أحد الألوان القريبة من اللون البرتقالي، فهو يقع في التدريج بين اللون الأصفر والبرتقالي، وهناك البعض الذي يطلقون عليه “اللون الكهرماني”؛ وذلك لأنه يشبه أحد المواد الصمغية التي تسمى “الكهرمان”، وهي أحد المواد التي يتم استخراجها من الأشجار، وشجرتها تسمى شجرة “الراتنج”.

وهذا اللون يعطي معنى مميز وجميل، وهو ما يعنى الدفئ والطاقة المنبعثة من الداخل، كما أنه من أحد الألوان التي تثير الشعور بالسعادة، كما أنه واحد من أكثر الألوان التي ترمز إلى السلامة والثقة، والتي تعطي حيوية ونشاط كبير.

4- الأصفر الشمسي

وهو أحد الدرجات اللامعة في اللون الأصفر، والذي يشبه بشكل كبير الأصفر الذهبي، ولكنه متوهج بشكل أكبر، ولذلك هناك الكثيرين من علماء النفس الذين قاموا بتصنيفه أنه أحد الألوان التي تبعث البهجة والسرور للأفراد، كما أنه من الألوان الدافئة والتي ترمز إلى البهجة.

5- الأصفر النيون

وهو أحد الألوان القوية والتي لا يتم إستخدامها كثيرًا إلا عندما يريد أحد الأشخاص إبراز شيء معين، ففي العادة يتم استخدامه في التلوين أو تظليل الكلمات التي يريد الفرد إبرازها، وهو أكثر الدرجات ميلًا للأخضر، ولكنه لامع وقوي بشكل كبير.

6- الأصفر الشفاف

وهناك الكثيرين يقولون أنه واحد من الدرجات المائلة بين الوردي والأبيض، ولكنه في الواقع يميل إلى اللون الأصفر الشمسي ولكن بشكل فاتح جدًا، وفي الكثير من الأحيان يتم استخدامه بديلًا للون الأبيض.

7- الأصفر الكناري

وهو أحد الألوان التي أخذت من اسم الطيور، حيث أنه اللون الخاص بطائر الكناري، وهو أحد أجمل الطيور ساطعة اللون، وهي تعتبر أقل بعض الدرجات البسيطة من الأصفر القياسي، كما أنه أحد درجات الأصفر التي تشير إلى الحيوية والبهجة، كما أنه من الألوان التي تتجه في الكثير من الأحيان إلى العواطف والتفكير بإيجابية والتأمل في جميع الأشياء.

8- الأصفر الأوكر

وهو أحد الدرجات الغامقة من اللون، ويمسى بلون المُغْرَة الصفراء، وذلك لقربه من لون الصبغة الطينية الطبيعية المعروفة باسم المُغْرَة، والتي تنتج بعد مزج (الرمل، والطين، وأكسيد الحديد)، ويتم استخدامه بشكل أكبر في التلون التقليدي.

انتهينا الآن من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من الدرجات المختلفة الآتية من اللون الأصفر القياسي، وقد أوضحنا كل اسم من هذه الدرجات وما يبه من لون وشعور، ويمكن أن تحصل على اللون الأصفر للشعور بالبهجة، ولكن يجب العلم بأن في حالة زيادة اللون الأصفر في المكان بجميع درجاته من أكثر الألوان التي يمكنها أن تجهد العين، ويكفي أن يكون حوله لون يبرزه.

الأسئلة الشائعة

ما اسماء درجات اللون الأصفر؟

اسم درجات اللون الأصفر هي: (الأصفر الذهبي، الأصفر الليموني، الأصفر العنبري، الأصفر الشمسي، الأصفر النيون، الأصفر الشفاف، الأصفر الكناري).

ما اسم اللون الأصفر الغامق؟

اسم اللون الأصفر الغامق هو (الأصفر الأوكر).

ما هي الألوان التي تكون اللون الاصفر؟

الألوان التي يتم تكوين من خلالها اللون الأصفر هي خلط كلًا: (الأحمر، والأخضر).