دافعت عن إسرائيل وهاجمت حماس! من هي المصرية داليا زيادة؟!

دافعت عن إسرائيل وهاجمت حماس! من هي المصرية داليا زيادة؟!
المصرية داليا زيادة

عرب رواد التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء الوطن العربي عن غضبهم بسبب تصريحات كاتبة مصرية شهيرة تعرف باسم داليا زيادة، والتي قامت بالدفاع عن إسرائيل وهاجمت حركة حماس، مما دفع بالعرب في كافة أنحاء العالم بشن حرب عليها ومهاجمتها بشكل قوي لما قامت بها بعدما دافعت عن إسرائيل وهاجمت حماس لذلك نوضح لكم من هي المصرية داليا زيادة.

من هي داليا زيادة

إن داليا زيادة هي ناشطة مصرية متخصصة في مجال حقوق الإنسان، كما أنها كاتبة سياسية وشاعرة، وهي من مواليد القاهرة في 1982 بحي شبرا، وترعرعت في أسرة مصرية طموحة لأب يعمل ضابط مهندس في القوات المسلحة وأم تعمل مدرسة لغة عربية، كما أنها الأخت الكبرى لأخين وأخت.

والجدير بالذكر أن داليا زيادة حصلت على درجة الماجستير في السياسة والعلاقات الدولية في جامعة فليتشر سكوول للدبلوماسية والقانون في الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصلت على عدة دبلومات متخصصة في قضايا المرأة وحقوق الإنسان من معاهد عالمية، وفي الوقت الحالي تدرس للحصول على درجة الدكتوراه في السياسة العالمية.

كما أن داليا زيادة شاركت في عدة مشاريع من خلال عملها في مجال حقوق الإنسان في السنوات الماضية، ومنها حملة قوية حملة اسم فاهم حقي وهي توعية للمواطنين المصريين بحقوقهم السياسية والمدنية وأصول العملية الانتخابية، كذلك أطلقت مهرجان القاهرة لأفلام حقوق الإنسان والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة في ذلك الوقت.

مؤلفات داليا زيادة

 المصرية داليا زيادة

تمكنت الناشطة السياسية داليا زيادة من تأليف عدد من الكتب والمؤلفات في مجالات متعددة مثل السياسية وحقوق الإنسان والمرأة وغيرهم، ومن تلك المؤلفات ما يلي:

  • الحالة الفضولية للذئب ذو الأرجل الثلاثة – مصر: العسكرية، الإسلاموية، والديمقراطية الليبرالية، في مركز دراسات الديمقراطية الحرة
  • الوضع الراهن للمجتمع المدني والديمقراطية الليبرالية في العالم العربي، في مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية.
  • مترجمة كتاب الحقوق المدنية وقصة مونتغمري.

تصريحات داليا زيادة

أدلت الناشطة السياسة داليا زيادة ببعض التصريحات المثيرة للجدل والتي تسبب في شن حرب وهجوم كبير عليها، وجاءت بعض من تلك التصريحات كما يلي:

  • أدلت بتصريحات بشأن حركة حماس “المقاومة الفلسطينية” كونها تقوم بإرهاب لا يمكن تبريره.
  • كذلك وصفت ما حدث في 7 أكتوبر 2024 بجرائم بشعة ولا يمكن أن يقوم بذلك شخص لديه أي شعور إنساني، كذلك لا يمكن لمن لديه ضمير أن يتعاطف مع حماس.
  • كما قالت نصًا على أحد حساباتها الرسمية ” أعتقد من الأفضل أن نسميها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط، هذا أفضل توصيف للحرب التي تجري الآن”.
  • صرحت بأنه يجب أن تقف الدول العربية مع إسرائيل نظرًا لما تقوم به من حرب مع حماس نيابة عن العرب.

أين ذهبت داليا زيادة

بعد التصريحات الأخيرة لداليا زيادة، فقد غادرت مصر بشكل نهائي بعد الأزمة الأخيرة، وأوضحت أن مصر ستظل غالية عليها هما حدث، مشيرة إلى أن الاخوان المسلمين والسلفيين وكل الأطياف الإسلاميين وحماس هم متطرفين وحركات إرهابي.

هاجمت وسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي الناشطة المصرية داليا زيادة بسبب التصريحات الأخيرة لها التي جاءت مشجعة لما قامت به إسرائيل في حربها مع حماس، وهجومها لحركة حماس وأنها تنظيم إرهابي.

الأسئلة الشائعة

من هي داليا زيادة؟

داليا زيادة هي كاتبة مصرية من مواليد 1982 في حي شبرا بالقاهرة.

ما سبب الحرب القائمة على داليا زيادة؟

سبب الحرب القائمة على داليا زيادة والهجوم عليها هو دفاعها عن إسرائيل ومهاجمة حركة حماس.

ما هي تصريحات داليا زيادة؟

من تصريحات داليا زيادة هي أنها بررت ما قامت به إسرائيل دفاعًا عن شعبها.