خواطر يوم الجمعة .. أجمل الرسائل في يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة .. أجمل الرسائل في يوم الجمعة
خواطر يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من أكثر الأيام تميزًا لدى المسلمين فتكثر العبادات في ذلك اليوم كما يتوجه المسلمون إلى بيوت الله لأداء صلاة الجمعة بعد سماع الخطبة التي تتضمن المواعظ والحكم التي بشأنها زيادة إيمان المسلم وتعزيز علاقته برب العباد ومن خلال هذا المقال نوافيكم خواطر يوم الجمعة بالإضافة إلى الاطلاع على أجمل الرسائل في يوم الجمعة.

خواطر يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة

يتبادل المسلمون في يوم الجمعة بعض من العبارات والرسائل التي تعبر عن امتنانهم بذلك اليوم حيث تتجلى فيه العبادات هناك بعض من الخواطر الدينية بشأن ذلك اليوم ومن أبرزها ما يلي:

  • صبحك المولى برضوانه.. وبلغك عفوه وغفرانه.. وجعلك من السابقين إلى روضات جناته.. وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه.. وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلانه.. صباح الخير والطاعة.. يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مباركة إن شاء الله.
  • للمؤمن في الجمعة شأن عجيب.. يزور فيها القريب ويصلي ويسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. ويتلو سورة الكهف بلسان رطيب.. وله فيها دعوة لا تخيب.. ضمانها (فإني قريب).. فلا تنساني من دعائك.. فأنت لي في الله حبيب.
  • عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 أجمل الرسائل في يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة

بعد الاطلاع على خواطر يوم الجمعة نوافيكم بمجموعة من أجمل الرسائل التي يمكن من خلالها تهنئة الأصحاب والأقارب بذلك اليوم وهي كما يلي:

  • لا تنس في يوم الجمعة ثلاثة أشياء الصلاة على النبي المختار وقراءة سورة الكهف ومن ثم ترقب ساعة استجابة الدعاء.
  • قربكم الله إليه بأجمل الطاعات اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا ووفقنا لما تحب وترضى.
  • اللهم إنا نسألك الفرج والمخرج من كل كرب وحزن.

عبارات وأقوال في يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة

في ضوء الحديث عن خواطر يوم الجمعة نزيدكم بعدة عبارات وأقوال  في يدوم الجمعة لزيادة الحسنات والتقرب إلى الله بصالح الأعمال وهي كالآتي:

  • اللهم بارك لنا في جمعتنا ونسألك يا الله السداد في القول والعمل.
  • اللهم تقبل أعمالنا وقربنا إليك بصالح الأعمال ووفقنا لما تحب وترضى.

أفضل الأدعية في يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة

بعد استيفاء طرح خواطر يوم الجمعة نجد أن للدعاء منزلة كبيرة عند رب العباد ولا سيما عند حسن الظن بالمولى عز وجل رغم انقطاع الأسباب والإلحاح دون يأس من الاستجابة ومن أفضل الأدعية المباركة ما يلي:

  • اللهم يا رب لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه اللهم ارض عنا وارضنا أرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا عزيز يا قوي با رحمن الدنيا والآخرة اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا.
  • لا إله إلا الله العزيز العلي الحليم لا حولا ولا قوة إلا بالله اللهم إني فوضت كل أمري إليك فأنت الولي ونعم النصير.

يوم الجمعة من الأيام المباركة فيمكن مضاعفة الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله بالصلاة والذكر الحكيم والأذكار اليومية  بالإضافة إلى الدعاء بما ترغب فيه من صالح الأمور ولا سيما في ليلة الجمعة.

الأسئلة الشائعة

من أجمل ما قيل في يوم الجمعة؟

من أجمل ما قيل في يوم الجمعة قول النبي صلى الله عليه وسلم:" خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خلق آدم, وفيه أدخل الجنة, وفيه أخرج منها, ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة" (رواه مسلم في صحيحه)

احسن ما يقال يوم الجمعة؟

أحسن ما يقال يوم الجمعة اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها، وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب.

كيف اهني بيوم الجمعه؟

أهني بيوم الجمعة بقول جمعة مباركة عليكم أصدقائي وأهلي وأصدقائي أحبكم يا نظرة عيني.