خمس جمل عن العلم نور .. كلمات عن العلم نور للإذاعة المدرسية

خمس جمل عن العلم نور .. كلمات عن العلم نور للإذاعة المدرسية
خمس جمل عن العلم نور

خمس جمل عن العلم نور.. كلمات عن العلم نور للإذاعة المدرسية ولا نستطيع أن نعطي المعنى لقيمة للعلم عن  طريق الكلمات ولا الجمل، بدون العلم ومظاهر تطويره لنا لكنا لا نزال في لعصر الجاهلي فالعلم هو الحياة والعامل الأساسي فيها،  لذا من الواجبات المفروضة على الأنسان أن يكتسب المعرفة ويطور من علمة قدر المستطاع في مختلف المجالات.

خمس جمل عن العلم نور

خمس جمل عن العلم نورفي النقاط الأتية سنقوم بعرض بعض الحكم الجميلة التي يمكنك أن تستخدمها في الإذاعة المدرسية:

1- يعتبر العلم هو النور الذي يضئ حياتنا هو المسؤول عن رفع قيمة الأنسان، فلا يدخل العلم على انسان وزاد من قيمته وجعلة محاطًا بنور العلم المشع في دنيا الظلام الجاهل، وقد حثت جميع الأديان على ضرورة العلم، حيث تشبه طالب بالمجاهد في سبيل الله  وتقديم الرسالة في الدنيا ليستفيد غيرك منها بدون مراء أو تكبر يعتبر النجاح بحد ذاته.

2- والعلم هو الأساس في تطور الحضارة البشرية، وتقف الحياة البشرية عند المراجل البدائية دون العلم، لان العلم هو المسؤول عن تطوير جميع المجالات الحياتية مثل الزراعة والصناعة والطب وغيرهم من المجالات التي تتوقف عدها تطور البشر، والعلم يعتبر وسلة راحة فهو يوفر الوقت والمجهود، ومسؤول عن تطوير تفكير الفرد وزيادة ثقته في نفسة.

كلمات عن العلم نور للإذاعة المدرسية

سنعرض لكم أفضل كلام عن العلم يمكن الاستفادة منة في الإذاعة المدرسية:

1- من الواجبات على الانسان المسلم عدم التوقف عن طلب العلم مهما كانت مظاهر أحكام الحياة علية، ولا يجب الاستسلام للحجج التي تظهرها نفسة يجب أن لا يستسلم ويبدأ السباحة في بحر العلم لأن بحر العلم واسع ولا نهاية له، ومهما قضى الأنسان سباحة في بحر العلم سيدرك بعدها أنه كان يسبح في نقطة أو كوب ماء.

2-يعتبر العلم من أساسات زرع الخلق في الانسان، لأن من هو متعلم سيتعلم الأسلوب المهذب الهادئ، ويجعل الأنسان يضع قيم لنفسة ومبادئ يتبعها طوال منهج حياته على نهججها، وقد جث الرسول صلى الله علية وسلم على أهمية طلب العلم، وجعل الإسلام العالم في مكانة عالية

أفضل كلمة عن العلم وفضلة للإذاعة المدرسية

أسعد الله يومكم زملائي الأعزاء، يعتبر العلم الرافع المادي والمعنوي للإنسان في هذه الدنيا، وإن العلم مفيد في تطوير مفهوم الصناعة بالطريقة التي ننتفع بها من حيث اكتشاف الأمراض واكتشاف العلاج لها، لذلك تحث جميع الشرائع السماوية على الاهتمام بالعلم والعلماء، لذا يجب على كل أنسان بذل الجهود للوصول إلى العلم، فمهما كان الانسان يعلم يظل جاهلًا.

كلمات مضيئة عن العلم

تجتهد الدول في توجيه الناس لطلب العلم  مهما كانت الظروف، وتتمنى أن يتمكن الناس من تحقيق الإنجازات العلمية المفيدة لهم ولها لكي يستطيعوا اللحاق بطريق المجتمعات المتطورة، خصوصًا في هذه الفترة التنافسية، وما يحدث دليل على سعي كل الدول للوصول إلى القمة وتحقيق الرفاهية لشعوبها، فالمجد للعلم والعلماء

يعتبر العلم هو النور الذي يضئ لنا الطريق، ويعتبر هو الغاية وهو الوسيلة، وهو ما يعطي للإنسان قيمته بجانب أخلاقة، فالأنسان الذي يتميز بالأخلاق والعلم يكون انسان شبة متكامل، ومجرد احساسه بالقيمة المضافة إلية بسبب علمة ستجعله يريد زيادة علمة.

الأسئلة الشائعة

أجمل ما قيل في اللغة العربية عن العلم؟

تعتبر جملة "العلم هو الخير والنور والجهل هو الشر والظلام".

ماذا قال محمود درويش عن العلم؟

قال محمود درويش "العلم وجد لتيسير حياة البشر لا لحرقها".

من أقوال الإمام الشافعي عن العلم؟

يقول الإمام الشافعي " إن العلم ما نفع، ليس العلم ما حفظ"