خلفيات لصور الفوتوشوب وبرامج فوتوشوب مجانية 2025

خلفيات لصور الفوتوشوب وبرامج فوتوشوب مجانية 2025
خلفيات لصور الفوتوشوب

نجد أن بعض الصور قد تكون مميزة وجميلة إلا أن الخلفية التي تم التصوير بها ليست جملة بل إنها تقلل من جودة الصورة، لذا يتم اختيار خلفيات لصور الفوتوشوب وغيرها من برامج تساعد على ذلك، من خلال هذا الموقع نعرض بعض الخلفيات هذه وأفضل البرامج.

خلفيات لصور الفوتوشوب

من خلال هذه الصور من الممكن أن نقوم بعمل أفضل الصور فوتوشوب، منها ما يلي:

خلفيات لصور الفوتوشوب

  • من الصور المميزة التي يمكن من خلالها وضع ما نريد في الجزء الأزرق الداكن أو شخصية ما عن طريق عمل القليل من التمويه لجعلها أفضل.

خلفيات لصور الفوتوشوب

  • لمحبي الورود الحمراء والتصميم البسيط من حيث تناسق الألوان المبهجة اختيار هذه الصورة، حيث إنها خيار موفق لعمل تصميم جيد وجميل.

خلفيات لصور الفوتوشوب

  • تعتبر هذه الصورة مرقة لما لها من تداخل ألوان جميلة ومشرقة وخطوط تتداخل في الزهور لعمل حركة مختلفة في أبعاد الزهور.

خلفيات لصور الفوتوشوب

  • من الممكن اختيار هذه الصورة لكي تكون إما بطاقة أو خلفية صورة ما، وتملؤها الزهور الوردية بالدرجات لكي تكون اختيار مميز للفتيات.

برامج فوتوشوب مجانية

يوجد مجموعة من البرامج التي نقوم من خلالها عمل فوتوشوب على الصور، منها ما نذكره في النقاط التالية:

1- برنامج Darktable

تم إنشاء هذا البرنامج بالأخص للمصورين، وعلى الرغم من أنه لا يملك كل الإمكانيات التي تساعد على تعديل الصور في الفوتوشوب، إلا أن به بعض الأدوات التي تساعد في التعديل والتحسين من الصور بالجودات الرائعة التي تعطيك ذات الجودة في برامج الفوتوشوب المختلفة.

2- برنامج Fotor

إن حصلت على هذا الهاتف لن تحتاج إلى التعامل مع واجهات الصور المعقدة أو المليئة بالأدوات المحيرة خاصةً إن كنت تهدف إلى تصميم الأمور البسيطة عبر الانترنت، فهو من البرامج التي تساعد في تحرير الصور والتلاعب في الألوان بها بحرية وإضافة التصاميم التي ترغب بها.

3- برنامج GIMP

يعتبر من أفضل البرامج البديلة عن برامج الفوتوشوب الأخرى  من حيث ما تتيحه للمستخدم في التعديل على الصور، فبه العديد من المزايا نذكرها كما يلي:

  • لا يحتاج إلى إمكانيات هاتف عالية للتشغيل.
  • يوجد به خاصية مميزة وهي إزالة الخلفية في الصورة.
  • من التطبيقات سهلة الاستخدام والتي لا تحتاج على التعلم لفترات طويلة.
  • يوجد به فرش وأدوات كثيرة سهلة الاستخدام.
  • يوجد به أدوات تحرير كبيرة.
  • من خلاله من الممكن تحرير النصوص والتلاعب في الألوان كما تريد.

أفضل برنامج فوتوشوب مجاني

على مرور الأعوام طورت شركة أدوبي الكثير من البرامج والتطبيقات المتخصصة في مجال التصميم والإبداع الرقمي، من هذه البرامج ما يلي:

Adobe Photoshop -1

هذا هو البرنامج الرئيسي والأكثر شهرة في مجموعة برامج أدوبي، يوفر Photoshop مجموعة شاملة من الأدوات والوظائف لتحرير الصور والرسومات بشكل احترافي، بما في ذلك التعديلات على الألوان، إضافة النصوص والتأثيرات، والتصميم الجرافيكي المتقدم.

2- Adobe Illustrator

برنامج الرسومات المميزة والتابعة لِأدوبي والذي يستخدم بشكل رئيسي لإنشاء رسومات ومخططات وشعارات ذات جودة عالية وقابلية للتكبير بدون فقدان الجودة.

3- Adobe InDesign

هو برنامج تخطيط وتصميم الصفحات من أدوبي. يُستخدم بشكل أساسي لإنشاء مطبوعات مثل الكتب والمجلات والنشرات، مع إمكانية التحكم التفصيلي في تنسيق الصفحات والخطوط والصور.

4- Adobe XD

هو برنامج تصميم تجربة المستخدم والواجهات الرسومية كما أنه يتيح لك استخدام بعض الأدوات لإنشاء تصاميم تفاعلية وتخطيطات لتطبيقات الويب والهواتف المحمولة.

5- Adobe Lightroom

هو برنامج إدارة وتحرير الصور الرقمية، لك وظيفة بشكل رئيسي لتنظيم وتحسين الصور الفوتوغرافية، بما في ذلك ضبط الإضاءة والألوان وإضافة التأثيرات.

في ختام المقال اختار الخلفية التي تعجبك لإضافتها وجعلها خلفية أجمل الصور، وذلك عبر برامج الفوتوشوب المختلفة والمتاح تحميلها على العديد من أنواع الأجهزة والأنظمة، حمل منهم الآن وجرب لتصميم أجمل الصور.

الأسئلة الشائعة

اجمل الصور للتصميم الفوتوشوب؟

أجمل الصور للتصميم الفوتوشوب تكون مفرغة من المنتصف.

كيف احمل برنامج فوتوشوب عربي مجانا؟

أحمل برنامج فوتوشوب عربي مجانا من جوجل بلاي أو المتصفح.

ما هو أفضل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر؟

أفضل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر هو Adobe Photoshop