خرافات واساطير | ما هي اشهر 10 خرافات يصدقها الناس؟

خرافات واساطير | ما هي اشهر 10 خرافات يصدقها الناس؟
ما هي أشهر 10 خرافات يصدقها الناس

يوجد العديد من الخرافات التي ظهرت منذ زمن بعيد ولحين هذا الوقت يقوم العديد من الأشخاص بتصديق هذه الخرافات المشي ورائها، لذلك ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض لكم مجموعة من الخرافات والأساطير التي يصدقها الناس ومنها إلقاء عملة نقدية من مبنى إمباير ستيت قد يقتل شخصاً، وتفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب وغيرها العديد من الخرافات.

ما هي أشهر 10 خرافات يصدقها الناس

ما هي أشهر 10 خرافات يصدقها الناس

هناك العديد من الخرافات والأساطير التي أصدرها العديد من الناس الغير معروفين وجعلوها تنتشر بشكل كبير وجعلت جميع الناس اصدقها بشكل غير طبيعي وتذهب وراءها من دون أن تعرف حقيقة هذه الخرافة، لهذا سنعرض لكم من خلال السطور التالية مجموعة من الخرافات التي يصدقها الناس فيما يلي:

إلقاء عملة نقدية من مبنى إمباير ستيت قد يقتل شخصاً

تتحدث هذه الخرافة عن إذا وقعت بنساً من فوق مبنى إمباير ستيت، فسوف يسقط بسرعة كبيرة جداً وهذه السرعة من الممكن أن تقتل شخص يقف على الرصيف، وتعتبر هذه الخرافة فيزياء رديئة.

حيث أن إذا سقطت هذه البنس بسرعة تكون سرعته من 30 إلى 100 ميل في الساعة الواحدة، ولكن من المستحيل أن يقتل هذا البنس شخصاً ما.

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب

تقال هذه الجميلة للكثير مننا منذ صغرنا وهي ” تفاحة واحدة تغنيك عن زيارة الطبيب” ولكن بالرغم من أن الفاكهة من أكثر الأشياء المفيدة التي تفيد جسم الإنسان إلا إنها لا تمنع الأمراض من دخول جسم الإنسان

يجب عدم السباحة بعد الأكل مباشرة

كان يقال يجب أن تنتظر نصف ساعة بعد الأكل قبل أن تنزل إلى حمام السباحة أو للسباحة عموماً، وكان يقول آباؤنا هذا الكلام لأن كان لديهم إعتقاد بأن الدم الذي يوجد في جسمنا كله في الجهاز الهضمي وكانوا يعتقدون أن الدم لم يتمكن من مساعدة العضلات في السباحة.

أمثلة على الأساطير السائدة في المجتمع

سوف نعرض لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الأساطير المشهورة والسائدة في المجتمع في الوقت الحالي:

  • مدينة أتلانتس المفقودة؛ وتعد هذه الأسطورة أسطورة يونانية.
  • أسطورة روبن هود ورجاله المرحون؛ وهي من الأساطير شائعة في إنجلترا.
  • أسطورة تشينغ شيه ملكة القرصان في الصين.
  • أسطورة إلدورادو – مدينة الذهب التي توجد في إسبانيا وأمريكا الجنوبية.
  • أسطورة رومولوس وريموس في روما القديمة.

في النهاية لقد عرضنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الخرافات التي يصدقها الناس ويعيشون لحين هذه اللحظة على أمل أن هذه الخرافات تكون حقيقية، لذلك لقد عرضنا لكم مجموعة من الخرافات التي يصدقها الناي ومنها إلقاء عملة نقدية من مبنى إمباير ستيت قد يقتل شخصاً، وتفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، وأيضا يجب عدم السباحة بعد الأكب مباشرة وغيرها من خرافات.

الأسئلة الشائعة

ماذا قال الرسول عن الخرافات؟

قال الرسول عن الخرافات من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً.

ما هي الأوهام والخرافات؟

الأوهام والخرافات هي تنشأ الخرافة وتتمكن في قلوب الناس لمجرد تخيل داخلي لشيء لا حقيقة له ولا وجود ومع مرور الزمن تستقر ويصعب اقتلاعها منه وهي إما أن تكون دينية أو ثقافية أو اجتماعية وقد تكون شخصية.

من هم الخرافات؟

الخرافة هي الاعتقاد أو الفكرة القائمة على مجرد تخيلات دون وجود سبب عقلي أو منطقي مبني على العلم والمعرفة.