حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل

حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل
حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل

حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل من أهم النقاط التي يُسلط عليها مالكي المركبات اهتمامهم، بالأخص في الآونة الأخيرة مع انتشار ظاهرة عمليات سرقة السيارات في مناطق متعددة، وتكون مثل محاولة منهم لمنع التعرض لأي عملية سرقة مهما حدث وقام اللص من محاولات؛ لذلك عن طريق موقعنا سوف نعرض أشهر أجهزة تتبع السيارات عبر الهاتف.

حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل

هناك باقة متنوعة من الأجهزة التي تساعد على حماية السيارة من السرقة، وذلك عن طريق وضع أجهزة التتبع ومتابعتها عبر الهواتف المحمولة وهي تتوافق مع التقنيات التكنولوجية الحديثة في صورة آمنة وحماية السيارات.

في العصر الحالي تم تطوير أجهزة كثيرة تتبع السيارات في الآونة الأخيرة، وهذا بشكل غير مسبوق بالأخص في دقة إمكانية الوصول لإحداثيات السيارة، وسهولة تحديد موقعها عن طريق اتصال الأجهزة بالأقمار الصناعية مباشرةً.

بالإضافة إلى أن الجهاز يقوم بحماية السيارات من عمليات السرقة، حيث يمكن ربط أجهزة التتبع بتطبيقات الهواتف؛ وذلك من أجل سرعة الوصول إلى كل ما هو جديد، بالأخص ما يتعلق بسرقة المركبات.

أشهر أجهزة تتبع السيارات عبر الهاتف

يمكن تشغيل أجهزة تتبع السيارات المختلفة بالمركبات أو القوارب البحرية وغيرها، فيتم توصيل جهاز الجي بي اس بالسيارة، وتوصيل الأسلاك الكهربائية بالصورة الصحيحة لربط الجهاز بالهاتف، ومن أشهر تلك الأجهزة ما يلي:

1- جهاز تتبع السيارة tk303

حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل

يُعد جهاز تتبع السيارة tk303 من أفضل الأجهزة التي تُتيح تتبع جميع أنواع السيارات، ويقوم باتباع موقع السيارة في اللحظة الحالية، وهذا من خلال رؤية المركبة عبر الأقمار الصناعية.

يكون جهاز تتبع السيارة tk303 مزود بميزة الاستغاثة وميكروفون لسماع كل شيء يدور داخل السيارة، ويتعامل مع 3 هواتف لأرقام سرية.

2- جهاز التتبع المغناطيسي AT4 GPS

يتمتع جهاز التتبع المغناطيسي AT4 GPS بحجمه الصغير، ويكون من السهل تركيبه في أي نوع مركبة، وهو يتحمل درجات الحرارة العالية جدًا، كما أنه يعمل بمستوى وأداء عالي جدًا، وذلك في ظل جميع الظروف كما أن معه أسطوانة تضم شرح كامل عن طريقة تركيبه بالسيارة وخطوات استخدامه.

3- جهاز التتبع TRO6

حماية السيارة من السرقة عن طريق الموبايل

إن جهاز التتبع TRO6 يُتيح تتبع المركبة لحظة بلحظة، حيث إنه جهاز متكامل يمكنه العمل على جميع أنواع المركبات، وكذلك الدراجات النارية ويقوم بإرسال رسالة في حال وجود أي خطر قد يأتي على المركبة مع تزويدها بإمكانية ضد عمليات السرقة، وتضم بطارية احتياطية.

يُعد جهاز التتبع TRO6 الأكثر شيوعًا واستخدامًا في المركبات الأصلية على مستوى العالم، ويستعمل من أجل مراقبة السيارات والتحكم فيها وإدارتها بشكل بسيط، ويوفر لأصحابها تعقب موقعها الجغرافي عبر الأقمار الصناعية.

4- جهاز تتبع السيارة HVT001

يعتبر جهاز تتبع السيارة HVT001 من ضمن أحد الأجهزة بسرعة كبيرة في تتبع المركبات سواء كانت مركبة صغيرة أو كبيرة، فهي تعمل على جميع أنواع المركبات، ويعمل على تتبع الأطفال والحيوانات الأليفة، حيث إنه رباعي الموجات ومزود بثلاث بطاريات قابلة للشحن، ويتحمل درجات الحرارة العالية.

5- جهاز جي بي اس tk103

يساعد جهاز جي بي اس tk103 على تتبع الموقع الجغرافي للمركبة، وذلك من خلال توصيله بالهاتف المحمول، ويعمل الجهاز بكفاءة عالية جدًا وكبيرة في الوصول إلى الموقع الحالي للمركبات، وهذا يمكن أن يتم خلال 5 دقائق قياسية، كونه يعمل من خلال شبكة الإنترنت ومزود بزر يعمل في حالات الطوارئ للاستغاثة.

إن جهاز جي بي اس tk103 يقوم بتتبع السيارات على مستوى العالم، كونه الأشهر على الإطلاق في عالم التتبع للمركبات، وهو جهاز يوفر الكثير من الوظائف الأمنية والذي يُتيح الأمان والحماية للسيارات أو الدراجات النارية وغيرها.

مميزات أجهزة تتبع سيارات

توجد مجموعة من المزايا التي يتمتع بها استخدام أجهزة تتبع السيارات، وهي جاءت على النحو التالي:

  • تتبع خط سير السيارة: حيث يُتيح الجهاز إمكانية استرداد خط سير المركبة في السابق، فيقوم بالنظر للتعرف على كل موقع قامت السيارة بزيارته.
  • معرفة موقع السيارة وسرعتها: إتاحة فرصة معرفة الموقع الجغرافي الخاص بالمركبة من على الخريطة، وكذلك تحديد مقدار لسرعتها محدد إذا تخطتها يتم إرسال إنذار وتنبيه لمالكها.
  • سيرفرات عالمية ذات استعمال سهل: عبر استعمال السيرفر يمكن لأصحاب أسطول السيارات نشر العمال الميدانيين بشكل أكثر فاعلية.
  • تحديد المناطق والأماكن التي تكون محظورة على السيارات.
  • الحصول على تقارير لحظة بلحظة فيما يتعلق بموقع المركبة أثناء الرحلة.
  • في حال تعرض السيارة للسرقة أو محاولة فتحها بأي طريقة غير صحيحة تقوم الأجهزة بإرسال بعض الرسائل التنبيهية.

نصائح مهمة للحفاظ على السيارة من السرقة

هناك باقة من الإرشادات المهمة التي تساعد أصحاب ومالكي السيارات الحفاظ عليها من التعرض إلى أي عملية سرقة في أي وقت، وهي جاءت على النحو التالي:

  • التأكد من إغلاق أبواب ونوافذ المركبة بصورة جيدة، وكذلك التأكد من نزع المفتاح منها عقب الخروج.
  • يمكن تركيب طبقة زجاج إضافية لنوافذ المركبة، وهذا من أجل منع تعريضها إلى الخدش أو الكسر.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن ركن المركبة في الأماكن الهادئة التي يندر مرور الناس منها، أو في المناطق التي يكون من الصعب الوصول إليها.
  • الأفضل ركن السيارة في مكان آمن ومزود بكاميرات المراقبة.
  • تجنب ترك المال أو أي غرض ثمين مكشوف داخل السيارة عند الخروج منها، بل وضع النقود في المحفظة ووضعها في جيب البنطلون.

يحرص كل شخص يمتلك سيارة على حمايتها من التعرض إلى عمليات السرقة المختلفة التي تنتشر في أماكن عديدة، بالتالي يقوم أغلبهم بوضع جهاز تتبع داخل المركبة يوفر لهم إمكانية تتبع خط سيرها وإذا أحد حاول اقتحامها.

الأسئلة الشائعة

ما هي السيارات التي يصعب سرقتها؟

من السيارات التي يصعب سرقتها تسلا وغيرها من السيارات الكهربائية بشكل كامل.

ما هو مانع السرقة في السيارة؟

مانع السرقة في السيارة عبارة عن حساس الاقتحام، وهو يستعمل موجات فوق صوتية لاكتشاف الحركة داخلها وإرسال التنبيه.

كيف شكل جهاز التتبع؟

يكون شكل جهاز التتبع عبارة عن صناديق مغناطيسية كبيرة بعض الشيء.