حل مشكلة اخذت الجرعه الاولى ولم تسجل في توكلنا من التطبيق

حل مشكلة اخذت الجرعه الاولى ولم تسجل في توكلنا من التطبيق
توكلنا

تطبيق توكلنا هنو من التطبيقات الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومن بين الخدمات التي يوفرها التطبيق هو تسجيل جرعات اللقاح ومتابعة موعد الجرعة القادمة، وقد يواجه بعض الأشخاص مشكلة تسجيل الجرعة الأولى في التطبيق، ونتعرف في مقالنا على حل مشكلة اخذت الجرعه الاولى ولم تسجل في توكلنا من التطبيق.

حل مشكلة اخذت الجرعه الاولى ولم تسجل في توكلنا

قام المسؤولين عن تطبيق توكلنا بالرد عن التساؤلات التي تدور حول حل مشكلة اخذت الجرعة الأولى ولم تسجل في توكلنا، وأوضحوا أن البيانات الخاصة بالتحصين يتم إرسالها من قبل وزارة الصحة وتظهر في التطبيق خلال 14 يوم من تاريخ تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، وتتغير حالة المواطن إلى محصن جرعة أولى.

وفي حالة مرور المدة المعلنة دون تغيير الحالة يجب التأكد من تحديث التطبيق وتنزيل آخر إصدار من التطبيق، وإذا استمرت المشكلة بعد تحديث التطبيق يتم التواصل مع وزارة الصحة.

مدة محصن جرعة أولى في توكلنا

توكلنا

تظهر حالة محصن جرعة أولى في تطبيق توكلنا بعد التأكد من عدم إصابة الفرد بفيروس كورونا،وذلك بعد إكمال مدة قدرها 14 يوم من تاريخ الحصول على الجرعة الاولى من اللقاح، وتستمر حالة المستخدم كمحصن جرعة أولى لمدة 180 يوم في تطبيق توكلنا.

مدة حالة محصن متعافي من كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن المدة الخاصة بحالة الشخص المحصن المتعافي من فيروس كورونا تكون حوالي 6 أشهر، يبدأ حسابها من تاريخ ظهور التحليل بنتيجة سلبية، وتظهر حالة المستخدم باللون الأخضر الداكن على تطبيق توكلنا.

والمحصن المتعافي وهو الشخص الذي أصيب بفيروس كورونا ثم تعافى منه، ولا يحتاج المتعافي سوى جرعة واحدة من اللقاح بعد مرور مدة من التعافي، بينما يحتاج الأفراد الغير مصابين بكورونا من قبل إلى جرعتين من اللقاح.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا الكثير من الخدمات الإلكترونية، ونتعرف من خلال النقاط التالية على طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا للاستفادة من الخدمات:

  • تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد من هنا، للآيفون من هنا.
  • فتح التطبيق على الجوال.
  • النقر على أيقونة التسجيل.
  • تحديد حالة المستخدم مواطن أم مقيم في المملكة.
  • إدخال البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح.
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • تحديد محل الإقامة على خريطة التطبيق.
  • الإجابة على الأسئلة المطروحة.
  • تحديد عدد التابعين والأشخاص المكفولين.
  • النقر على أيقونة التأكيد.

وفي النهاية نكون تعرفنا من خلال هذا المقال على حل مشكلة اخذت الجرعه الاولى ولم تسجل في توكلنا، وتعرفنا على مدة محصن جرعة أولى في توكلنا ومدة حالة محصن متعافي من كورونا، وذكرنا الخطوات المتبعة للتسجيل في تطبيق توكلنا للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها التطبيق.

الأسئلة الشائعة

هل يوجد مشكلة في تطبيق توكلنا؟

لا توجد مشكلة في تطبيق توكلنا، إنما قد يكون السبب وراء توقف التطبيق مشكلة في نظام الجهاز الذي تستخدمه.

كم المدة بين الجرعة الأولى والثانية؟

المدة بين الجرعة الاولى والثانية تبلغ 3 أسابيع.

كيف اتواصل مع تطبيق توكلنا؟

يمكنك التواصل مع تطبيق توكلنا عبر عنوان البريد الإلكتروني