حريري الشقب (خيل عربي أصيل) السيرة الذاتية كاملة

حريري الشقب (خيل عربي أصيل) السيرة الذاتية كاملة
حريري الشقب

ذاك النوع المميز من الخيل العربي الأصيل، لقب هذا الخيل بـ حريري يحث أنه من الأنواع المميزة وتفرد بجماله وسلالته الفاخرة التي ينتمي لها، ويرغب العديد في التعرف عليه عن قرب، لذا من خلال موقعنا نتعرف على حريري الشقب السيرة الذاتية كاملة.

حريري الشقب السيرة الذاتية كاملة

حريري الشقب

نتعرف في هذه الفقرة على أهم المعلومات عن الخيل العربي الأصيل ذو السلالة المميزة حريري الشقب في ما يلي:

  • الاسم: حريري الشقب.
  • حريري الشقب حصل على العديد من البطولات التي جعلته بطلًا مميزًا.
  • نسبه: هو من الخيول العربية الأصيلة التي تنتمي إلى السلالة الصحراوية.
  • تميز بتصميم جسمه الجميل والمتناسق.
  • هو من سلالة العريق مروان الشقب في مركز الشقب للخيول.
  • لم يتم ذكر معلومات مؤكدة حول عمر حريري الشقب.

من هو حريري الشقب

ينحدر الخيل العربي الأصيل الذي يحمل اسم حريري الشقب من سلالة الخيل العريق مروان الشقب، وقد حصل على مديح الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في مؤسسة الشق.

إذ شارك حريري في العديد من البطولات، كما أنه حصد الكثير من الألقاب، وتولى الكثير من منصات تتويج الخيل العالمية قبل العودة إلى مدينة الدوحة التي تعتبر هي مسقط رأسه في الحقيقة، ومن الألقاب التي فاز بها كان لقبه في العام 2019م، في العاصمة الفرنسية باريس في صالون دو شوفال وحصل في هذا التكريم على اللقب “البطل البلاتيني”.

الأجيال للخيل العربية في الشقب

تم تأسيس برنامج الإنتاج في الشقب ثلاثة من أجيال الخيل العربي، ومنها فئة خيول الشقب السبعة التي حصلت على لقب أبطال العالم، وترأس القسم العربي الدولي منها غزال الشقب ونجله مروان الشقب.

وبالنسبة إلى أفضل الخيول المصرية الأصيلة في العالم، فقد توج بها الجواد البطل الراحل العديد الشقب، ومن بين الخيول الأخرى التي فازت بالألقاب العالمية هو حريري الذي ينتمي من سلالة مروان الشقب، إضافةً للجواد كحيل الشقب، وفادي الشقب، ووديع الشقب.

فئات برنامج الإنتاج في الشقب

نتعرف في هذه الفقرة على الفئات الأساسية في برنامج مركز الشقب في ما يلي:

  • فئة الخيل العربية وهي الفئة التي تنتمي لها جميع السلالات العربية.
  • فئة الخيل العربية المصرية وهي الخيول المعترف بها في جمعية الهرم.
  • السلالة القطرية التقليدية من الخيول العربية، وهذا يعتمد الشقب على هذه الفئات الثلاثة كونها متميزة وأصيلة.

معلومات عن مركز الشقب

هو من المراكز الرائدة في الخيول الاصيلة ومقره هو دولة قطر، تعد من الخيول البارزة في العالم ويرتبط أسمها بشكل وثيق مع الخيول العربية ومن جهة  أخرى أثبت هذا المركز تميزه في الميادين الفروسية ويعمل هذا المركز وفق العديد من التطورات التي ترتبط بالمجال الخاص بالفروسية، ويهدف أيضًا إلى الحفاظ على الإرث الثقافي الخاص بالخيول الاصيلة.

تم تأسيس هذا المركز في عام 1991م على يد الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ويسعى من خلاله الحفاظ على الإرث الثقافي الخاص بالخيل في البلاد وفي جميع أنحاء العالم، كما فازت خيول هذا المركز في العديد من البطولات ومنها البطولات التي أقيمت في باريس في فرنسا.

وانضم مركز الشقب لـ مؤسسة قطر في العام 2004م، وكان تحت رعاية تحت رعاية الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني وهو الآن الرئيس لمجلس إدارة مركز الشقب، وهدف هذه المؤسسة الارتقاء إلى أعلى المستويات في مجال ولادة وإنتاج الخيل العربية واختيار الأجمل منها حتى يتم عرضها في مسابقات الخيول العالمية.

يوجد العديد من المميزات التي جعلت حريري الشقب يتألق خاص بعد البطل البلاتيني ذاك اللقب الذي جعل الأشخاص يبحثون عنه بقوة، ومن خلال هذا المقال عرضنا لكم اهم المعلومات عن حريري الشقب ومركز الشقب الذي يعد موطن حريري وغيره من الخيول المميزة.

الأسئلة الشائعة

من هو حريري الشقب؟

هو حريري الشقب جواد عربي أصيل وينتمي إلى سلالة الخيل الأسطوري مروان الشقب، وقد حظي بإشادة ومديح الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في مؤسسة الشقب، إذ شارك هذا الجواد في عدة بطولات، وحصد الكثير من الألقاب.

من هو اب حريري الشقب؟

اب حريري الشقب هو بطل العالم الأسطورة مروان الشقب.

من هو مروان الشقب اب حريري الشقب؟

يُعتبر مروان الشقب واحدًا من أبرز الفحول العربية وأيقونة من أيقونات الجمال، ويمتاز هذا الحصان بنقاء سلالته التي باتت تستخدم لإنتاج وتحسين سلالات الخيول العربية، فهو ينتمي لسلالة عربية الأصيلة تتميز بلونها الجميل وسرعتها الكبيرة وقوة تحملها وصلابتها.