تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا

تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا
تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا

العديد ممن هم مهتمين بثقافات الشعوب لديهم أهمية كبير في التعرف على تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا، حيث تعتبر الهند واحدة من أكبر الدول في العالم في التعداد السكاني والتي بها الكثير من العقائد والمعتقدات والعادات والتقاليد المختلفة التي من شأنها تطبق على العديد من أمور الحياة التي منها الزواج، لذلك سوف نتعرف فيما يلي على عادات وتقاليد الزواج في الهند.

تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا

تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا

تعتبر دولة الهند من أهم دول قارة آسيا والتي تضم تعداد سكاني كبير حيث تعتبر تاني أكبر الدول في التعداد السكاني بعد الصين، الأمر الذي جعل لها الكثير من العادات والتقاليد المختلفة والتي تتعلق بالزواج حيث تتضح فيما يلي:

  • من أكثر العادات شهرة كونها من غريبة عن باقي الدول هو أن مصاريف الزواج التي تتمثل في المهمر أو تجهيز بيت الزوجية وتجهيزات حفل الزفاف من الأمور التي يقوم بدفعها  والد العروس أي أن الزوج لا يتكلف بدفع أي من المصاريف في الزواجً.
  • في القانون الخاص بالزواج في الهند لا يمكن أن يتم الزواج من شاب من الطبقات المتدنية التي تعاني من الفقر بفتاة من الطبقات العليا الغنية.
  • بخصوص النقطة السابقة التي تتعلق بزواج الطبقات يسمح القانون أن يتزوج الشاب من الطبقات العليا بأي من الفتيات حتى ولو كانت من الطبقات الفقرة.
  • في يوم الزفاف يكون العريس ذاهب إلى العرس موضوع على حصان مزين وقت الزفاف حتى يصل إلى العروسة.
  • تتميز حفلات الزفاف في الهند بالعديد من الطقوس والاحتفالات التي تستمر للعديد من الأيام.
  • يكون عدد الحضور في حفلات الزفاف ما بين 100 إلى 10000 شخصا وأغلب الحاضرين قد لا تجمعهم صلة بالعروس أو العريس.

أشكال حفلات الزفاف في الهند

ما زلنا في حديثنا عن تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا، حيث تضع الهند العديد من الطقوس المميزة في أشكال الاحتفال بالزواج من خلال الكثير من الحفلات المختلفة والتي تتضح أبرزها فيما يلي:

أسورا تستقبل العروس وعائلتها هدايا من الزوج المرتقب ليقنع أهل الفتاة بالزواج
براهمان يقوم والد العروس بإرسال دعوة إلى رجل للزواج، ثم تحميله مسؤولية البنت والهدف هو الأداء المشترك للواجبات الدينية بين العائلتين
أرشا يقوم العروس والعريس بشراء هدية رمزية لأبو العروس وأمها عبارة عن ثور وبقرة والغرض هو التعاون في دراسة الحياة الروحية وممارستها
الغاندهرفا يعلن كلا من العريس والعروسة عن حبهما ويتبادلون الوعود والكلمات الأبدية والهدف هو الرومانسية والمتعة الجسدية
ديفا تتزوج البنت من رجل مؤهل ومناسب وتم دعوته لأداء الطقوس المقدسة والهدف جعل الزواج خالدا ولحماية البلدة بشكل عام
براجاباتي تقوم العروسة باختيار زوج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والهدف هو نشأة ذرية جديدة لاستمرارية السلالة الحاكمة في الحكم
بيسكا يتم إغواء البنت لعلاقة جنسية والتلاعب بعقلها والوصول لحد الثمالة أو الاقتراب في نومها والهدف هو مجرد إشباع الرغبة الجنسية وإنجاب الأطفال أمرا مقبولا من المجتمع
راكشاسا يتم اختطاف العروس من منزلها بدون رغبة أهلها للتخلص من مشكلة معارضة الأهالي

 تكاليف الزواج في الهند

في صدد عرض تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا، نجد أن العديد من الأشخاص مهتمين بالتعرف على أهم أمر في الزواج في الهند وهي تكاليف الزواج، حيث قيل أن متوسط تكلفة إقامة العرس بين الزوجين في الهند حوالي 15 ألف دولار قد يرتفع الأمر إلى أضعاف هذا الرقم ثلاث مرات من متوسط ​​الدخل السنوي للأسرة في الهند.

يجب التعرف على أن حفلات الزفاف قد تكون عالية الثمن في أي بلد، لكنها في الهند مهمة بشكل خاص كرموز للقوة والمكانة الاجتماعية، والتي تختلف قيمتها على حسب العائلة والنسب الخاص والطبقة التي سوف تتزوج.

مهرجانات غريبة في الهند

في إطار حديثنا عن تقاليد الزواج في الهند ويكيبيديا، نجد أن هناك العديد من المهرجانات التي تقام في الهند والتي تم تصنيفها على أنها من المهرجانات الغريبة منها ما يلي:

1- الترانيم البوذيّة

تعتبر البوذية هي واحدة من أهم الديانات في الهند والتي يعتنقها الكثير من الشعب الهندي، حيث تقام لها الكثير من الاحتفالات والترانيم ومنها الترانيم البوذية التي تعتبر احتفال تقليدي وهو من الاحتفالات اليومية التي تقام في المدن والقرى التي تتبع مدينة لداخ الهندية، ويقوم الكهنة بترديد تعاليم وفلسفة بوذا في هيئة مجموعة، تمت إضافة هذا الاحتفال والمهرجان عام 2012 إلى قائمة التراث الثقافيّ من قبل منظمة اليونسكو.

2- مهرجان عبادة الثعابين

من المتعارف عليه أن الهند ومن الدول التي تتمتع بالغرائب والعجائب، حيث تقام بها الكثير من المهرجانات المختلفة والتي تتسم بالغرابة ومنها عبادة الثعابين وهو واحد من المهرجانات السنوية حيث يتم تقديم الحليب، والحلويات، والزهور راجين الحصول على السعادة في الحياة، على الرغم من أنها قد تكون  مصنوعة من خشب أو حجر أو فضة أي أنها ليست حية.

3- مهرجان كيرالا

تعتبر الهند أحد أشهر الدول التي تعتمد على الزراعة في العالم كما أنها تقدس هذه المهنة بصورة كبيرة، حيث تقيم مهرجان كيرالا والذي يتزامن مع موسم موسم الحصاد ويعتبر من المهرجانات السنوية، حيث يتم فيه الدق على الطبول وتقديم رقصة النمر، وهي حركات يقوم بعرضها الرجال، بعد أن يرسموا على بطونهم وجه النمر، وتعتبر هذه الرقصة واحدة من الموروثات في الدولة التي ترجع إلى 200 عام.

 تعتبر دولة الهند واحدة من أكبر الدول في التعداد السكاني في العالم عد الصين والتي تضم الكثير من الديانات والعبادات المختلفة، بالإضافة إلى أنه مثلها مثل باقي الدول في العالم لها العادات والتقاليد في الزواج والتي قد تبدو مختلفة عن الدول الأخرى.

الأسئلة الشائعة

كيف تعامل المرأة في الهند؟

تعامل المرأة في الهند قبل الاسلام کانت تعامل معاملة قاسية لا رحمة فيها، فالمرأة طبقا لمعتقداتهم مملوکة لأبيها أو لزوجها أو لولدها الکبير.

ما هي المحرمات عند الهندوس؟

المحرمات عند الهندوس الأرملة لا تستحق الاحترام وتعيش منبوذة وتعتبر من النحس ويجب عدم الاقتراب منها، ولا يحق لها الزواج مرة أخرى.

كيف يتم الزواج الهندي؟

يتم الزواج الهندي يتم التخطيط لزواج غالبية الهنود من قبل آبائهم وأفراد الأسرة الأكبر سنًا الآخرين