تفسير الغائط في المنام ابن سيرين

تفسير الغائط في المنام ابن سيرين
تفسير الغائط في المنام

من الأشياء المقززة في الحياة بشكل عام هي رؤية الغائط، ولذلك فهي واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تكون سببًا في استياء الشخص في منامه وخوفه عند الاستيقاظ من تفسير ذلك الحلم، وما يمكن أن يشير إليه رؤية الغائط في المنام، ويمكنك التعرف على كافة التفسيرات التي قيلت عنه من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سنقوم بتوضيح تفسير الغائط في المنام ابن سيرين.

تفسير الغائط في المنام ابن سيرين

تفسير الغائط في المنام

فسر ابن سيرين الغائط في المنام إلى العديد من التفسيرات المختلفة والمتنوعة والتي كان من بعضها الشر وفي البعض الآخر الخير الكثير.

ففي حالة إن  رأى الحالم في منامه الغائط بشكل واضح فهذا يكون دليلًا على الرزق من الظلم، أو دليل الفرج والتخلص من الظلم الذي حدث للفرد.

أما في حالة إن رأى الشخص أنه يحدث ذلك التغوط (التبرز) فهذا دليل على أنه ذي مال وأنه يجب أن يخرج من ماله زكاة مال عليه، أمان في حالة إحداث الكثير منه فهذا دليل على أنه إن كان في حالة سفر فإنه لن يكمل سفره وينقطع عليه الطريق لسببٍ ما.

أما إن رأى الحلم في منامه أن يقوم بأكل ذلك الغائط فهو دليل على المال الحرام الذي يقوم بكسبه مع الندم الشديد عليه، أو يمكن أن يكون طمع منه شديد في هذا المال.

ومن أحدث البراز بشكل جامدًا فهذا دليل على أنه ينفق المال في عافية وإن كان سائل فهو يعني أنه ينفق عامةً أمواله، وإن كان موضع الغائط معروفًا فهذا دليل على أن النفقة الذي يقوم بإنفاقه معروفة بشهوته، وإن كان الموضع مجهول فهذا دليلًا على أنها ينفق فيما لا يعلم مالًا حرامًا ولا يؤجر عليه، كما انه أيضًا لا يشكر عليه ولكن هذا الإنفاق يكون بطيب نفسه منه.

إن تبرز الحالم في ثيابه فهذا دليل على أنه قد أحدث فاحشة كبيرة، وغن كان التبرز في سروال الرجل فقد يشير إلى غضبه على زوجته ووفر عليها مهرها، أما في حالة أنه أحدث في أحد المواضع وقام بستره في التراب فهو مال في ضع خطيئة وقد يستره.

وإن تبرز الحالم في فراشه فهو دليل على أنه سيصيب بمرض شديد لا يستطيع القيام من الفراش بسببه، وفي بعض الحالات يكون دليلًا على أنه سيفارق زوجته.

وإن رأى الحالم في منامه أنه يتغوط في أسواق عامة أو أمام الناس جميعًا فهذا يدل على غصب الله والملائكة عليه، وإحداث له فضيحة كبيرة وخسارة عظيمة، وظهور كل ما يقوم بإخفائه.

وفي حالة تناول الخبز بالعَذِرَة فهذا دليل على أنه مخالف لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما في حالة الغائط بغير قصد منه وقد حمله بيده فهو دليل على أنه يحمل العديد من الأموال الحرام.

تفسير ابن سيرين للغائط في المنام

بعد كل تلك التفسيرات التي قمنا بإيضاحها بالأعلى، إلا أن هناك بعض المفسرات الجيدة والدالة على الخير التي قام بعرضها ابن سيرين في تفسيراته عن رؤية الغائط في المنام، ومن خلال ما يلي سنقوم بعرض أبرز تلك التفسيرات:

1- الغائط ورمزه للمال

في حالة إن رأى الحالم بأنه يحدث الكثير من الغائط في الحلم، فهذا دليل على أنه ذو وضع مالي جيد، كما أنه دليل على اكتسابه إلى ثروة كبيرة في وقت قصير، ولكن يمكن أن يكون هذا المال حرامًا فيجب التنويه على ذلك.

2- الغائط والفرج والرزق

يرمز رؤية الحالم إلا أنه يغائط فهو دليل على أنه سيحصل على رزق غير متوقع أو ينال العدل بعد الكثير من الظلم، كما أنه رؤية البراز في المنام يشير إلى أنه سيتم تحسين وضعه المادي وراحته في الدنيا.

3- الغائط والفساد

في حالة رؤية الحالم أنه يغائط بشكل صعب فهذا يكون دليلًا على أنه ينفق بشكل كبير أو يهل حالته النفسية أو يذَل في معيشته، وقد تكون تلك الرؤية إشارة إلى التصرفات السيئة التي يقوم بها ويجب عليه تصحيحها.

اختتمنا الآن مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من التفسيرات المختلفة التي قام بها ابن سيرين عن رؤية الغائط في المنام، والتي هي واحدة من الأحلام الصعبة والمقززة والتي بها العديد من التفسيرات المختلفة حسب الرؤية، ولكن في حالة رؤيتك لتلك الرؤية يجب عليه أن تتفل ثلاثة على الجانب الشمال وتستعيذ بالله من شر الرؤية وشر الشيطان وأن تتوجه إلى الله تعالى.

الأسئلة الشائعة

ما علاقة رؤية الغائط في المنام بالمال؟

إن رأى الحالم الغائط في منامه فقد يكون دليلًا على اكتسابه العديد من الأموال ولكن ستكون أموالًا غير شرعية حرامًا.

ما تفسير حلم الغائط على الفراش؟

إن رأى الحالم أنه يقوم بالغائط على الفراش فهذا يدل على مرضه.

هل رؤية الغائط خير أم شر؟

رؤية الغائط في الكثير من التفسيرات هي شرّن كما أنها دليل على الذنوب والمعاصي والأموال الحرام ويجب الرجوع لله تعالى.