تسمين الجسم في أسبوع.. ما الذي يسمن الجسم بسرعه؟

تسمين الجسم في أسبوع.. ما الذي يسمن الجسم بسرعه؟
تسمين الجسم

هناك عدد لا حصر له ممن يعانون من النحافة والذين يرغبون في زيادة وزنهم بسرعة كبيرة، ويتم ذلك الأمر من خلال الكثير من السُبل المختلفة التي يجب أن تكون صحية، لذلك يتم التعرف على كيفية تسمين الجسم في أسبوع وهذا من خلال التطرق إلى هذا المقال.

تسمين الجسم في أسبوع

يعتبر المعدل الصحي الذي يساهم في زيادة الوزن في أسبوع واحد بين 0.45-0.9 كيلوغرام، لكن يجب العلم أن هذا الرقم يختلف بين الكثير من الأشخاص، ومن بين خطوات تسمين الجسم في مدة قليلة ما يلي:

1- الغذاء المناسب لتسمين الجسم

تسمين الجسم

من الأمور التي يجب النظر لها النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص، والذي قد يكون سببًا في النحافة، حيث يجب حينها التغيير إلى نظام غذائي صحي يوفر السعرات الحرارية المناسبة لعمر وطول ومستوى النشاط البدني للشخص.

الأهم من ذلك أنه يُنصح أن يتم زيادة الوزن بشكل تدريجي إلى أن يتم الوصول إلى الوزن المثالي المناسب، وأيضًا يُنصح تجنب الاعتماد على الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والتي يوجد بها كميات عالية من الدهون المشبعة والسكريات مثل الشوكولاتة، الكعك، وغير ذلك.

يُذكر أنه إذا كان الشخص نحيفًا فإنه يُنصح أن يزداد وزنه بشكل متوازن أي يتم اكتساب كتلة عضلية مع زيادة كمية الدهون تحت الجلد.

2- تناول سعرات حرارية أكثر من التي يحرقها الجسم

من بين الأمور المساهمة في تسمين الجسم في أسبوع تناول سعرات حرارية أكثر من التي يحرقها الجسم، وتختلف تلك السعرات من شخص إلى آخر، لكن يُنصح عادةً باستهلاك من 300 إلى 500 سعر حراري إضافي بشكل يومي لكي يتم زيادة الوزن بشكل ثابت.

أما في حالة الرغبة في زيادة الوزن بشكل أسرع فإنه يُنصح باستهلاك ألف سعر حراري إضافي في اليوم.

وعليه يُنصح بتتبع السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا لمدة أسبوعين مما يساعد على التأقلم مع النظام الغذائي الجديد من أجل زيادة الوزن بوتيرة كافية وثابتة.

نصائح عامة لتسمين الجسم

هناك عدد من النصائح التي يلزم اتباعها من أجل زيادة الوزن بشكل سريع، ومن بين تلك النصائح ما يلي:

  • يلزم التركيز على تناول الوجبات الخفيفة المتضمنة المكسرات والأجبان وزبدة الفول السوداني والفواكه المجففة وأيضًا الأفوكادو.
  • يجب تناول وجبة خفيفة قبل النوم مثل ساندويتش زبدة الفول السوداني مع المربى أو إضافة الخضروات والأفوكادو إلى ساندويتشات اللحوم أو الجبنة.
  • ممارسة تمارين القوة مع تمارين الإطالة والتمارين الهوائية منخفضة الشدة.
  • البدء بتناول مصدر البروتين ثم الخضروات.
  • التقليل من الإجهاد والتوتر.
  • الحصول على قسط من النوم كافي.

وصفة لتسمين الجسم كامل

من الوصفات المساهمة في زيادة الوزن بشكل صحي:

  • كوب من اللبن اليوناني مع 28 غرامًا من حبوب الجرانولا وملعقة كبيرة من بذور الشيا.
  • مخفوق به 170 غرامًا من اللبن اليوناني مع موزة واحدة وكوب من الحليب قليل الدسم و28 غرامًا من البروتين مصل اللبن وملعقة من زبدة الفول السوداني كبيرة.
  • كوب من الشوفان المطبوخ مع كوب من اللبن قليل الدسم وملعقة كبيرة من الموز، العسل، الزبيب.

بعد معرفة تسمين الجسم في أسبوع نشير إلى أنه هناك الكثير من الطرق المساهمة في ذلك، لكن يجب أن يتم الأمر بشكل صحي، حيث إن إضافة الدهون الصحية ضرورية بشكل كبير لصحة القلب، كما أن النحافة ترتبط بها بعض المشكلات من أبرزها فقر الدم وهشاشة العظام.

الأسئلة الشائعة

ما هي الخلطات التي تسمن الجسم؟

من الخلطات التي تسمن الجسم مخفوق شوكولاتة الموز ومخفوق توت الفانيلا.

ما هو الشيء الذي يزيد الوزن قبل النوم؟

الأسماك تزيد الوزن قبل النوم.

ما هي اسرع حبوب لزيادة الوزن؟

حبوب الأوكساندرولون أسرع حبوب لزيادة الوزن.