ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، 5 نصائح عند ترتيب غرفة الجلوس المستطيلة

ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، 5 نصائح عند ترتيب غرفة الجلوس المستطيلة
ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، 5 نصائح عند ترتيب غرفة الجلوس المستطيلة

إذا كنتي تريدين عن غرفة جلوس مستطيلة ولا تعرفين كيف تقومين بترتيبها، او لو كان عند في الأصل غرفة جلوس مستطيلة ولكنك لا تعرفين كيف ترتبيها، فهذا المقال سيقدم لك خمسة نصائح مهمة ستساعدك على ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل.

كيف أحدد المساحة المثالية لغرفة الجلوس المستطيلة في المنزل؟

ترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل، 5 نصائح عند ترتيب غرفة الجلوس المستطيلة

  غرفة الجلوس هي من اهم الأماكن في المنزل فهي المكان الذي نقوم فيه بالجلوس مع العائلة والأصدقاء وتضقية وقتنا معهم، ولذلك يجب أن تكون غرفة الجلوس لها مساحة واسعة ومميزة ويجب أن تكون مريحة أيضًا.

غرفة الجلوس ذات الشكل المستطيل يوجد بها بعض التحديات في المساحة وترتيبها بشكل جيد ولأستغلال المساحة وترتيبها بشكل جيد عليك ان:

  • تقوم بقياس المساحة الخاصة بالغرفة فتقوم بقياس طولها وعرضها وتحدد موقع المكابس الكهربائية كما تحدد أيضًا مواقع النوافذ والأبواب.
  • يجب عليك ايضًا أن تحدد الإحتياجات الخاصة بك فيجب تحديد الأنشطة التي تقوم بها في غرفة الجلوس، وكم عدد الاشخاص الذين يستخدمون غرفة الجلوس في الطبيعي.
  • الخطوة الثالثة يجب عليك أن تختار الأثاث المناسب لهذه الغرفة فيجب أن تختار أريكة مناسبة في الحجم مثلًا وتختار طاولة مناسبة مع طور الأريكة وحجمها ويمكنك أيضًا ان تستخدم أماكن لتخزين الكتب والألعاب وغيرها.
  • بعد أن تختار الأثاث يجب أن تقوم بترتيبه بشكل مناسب، فمثلًا تقوم بوضع الكرسي حول طاولة القهوة، وترك مساحات كافية للتنقل داخل الغرفة.
  • الإضاءة في غرفة المعيشة من الأشياء المهمة بشكل كبير ولذلك يجب أستخدامها، فالإضاءة الصناعية تكون للاماكن المظلمة والإضاءة الموجهة تكون لإبراز شيئ معين.

نصائح لترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل

فيما يلي سنعرض عدة نصائح لترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل:

  • بالنسبة للألوان فيفضل عند إستخدام الألوان في الغرف المستطيلة إستخدام الألوان الفاتحة، فعندما تستخدم الألوان الداكنة ستجد أن الغرفة تعطي شكل طولي وليس مستطيل، ولذلك لا يمكنك أن تستخدم الألوان الداكنة غلا بجانب الجدار الذي يقابل باب الغرفة، ويمكنك أستخدام اللون الأبيض الكريمي عند إختيار الغرفة مستطيلة الشكل.
  • بالنسبة للسقف فغذا كان السقف الخاص بك من الجبس بورد فيجب عليك أن تقوم بالإبتعاد عن تصميم الصناديق له، فيمكنك أن تستعين بالسبوتات، وعندما تحب أن تضع ثريا في السقف فيفضل الإبتعاد عن الثريا ذات القطع الكريستال.
  • اما بالنسبة للمفروشات فيكون الشكل أفضل عند توزيع المفروشات بشكل موازي، بمعنى أن تقوم بتثبيت اريكة كبيرة في يمين الغرفة وواحدة أخرى على يسارها، ويجب أيضًا أن يكون تصميم التلفاز شكله بسيط، وفي غرف الجلوس ذات الشكل المستطيل يفضل أن تبتعد عن المفروشات ذات الحجم الصغير.
  • اما بالنسبة للأرضية والجدران فيفضل في الأرضية أن تكون سجادة الأرض سادة والستائر أيضًا تكون سادة، وبالنسبة للجدران فيفضل تثبيت لوحات على هيئة إطارات صور ويكون بداخل تلك الإطارات مراية.

كيف أرتب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل؟

فيما يلي سنعرض عدة نصائح لترتيب غرفة الجلوس مستطيلة الشكل:

  • لا يوجد داعي لتكديس الغرفة، فعند ترتيب غرفة الجلوس المستطيلة عليك توزيع الأثاث بشكل متقن والإبتعاد عن تكديس الأثاث.
  • يجب عليكي أن تقومين بإختيار الأثاث المناسب للغرفة المستطيلة، فإذا كنتي لم تختاري الأثاث بعد فالركنة من الأشياء المثالية لغرفة الجلوس المستطيلة، فتوفر مساحة لتضعي طاولة وبدون أن يكون هناك تكدس فتستطيعين المرور بجانبها.
  • يجب عليك أن تختاري الأثاث بالحجم المناسب للغرفة، فيمكنك أن تختاري القطع الخفيفة والبسيطة التي تتميز بأناقتها وروعتها.

كيف أقوم بترتيب الكنب في غرفة الجلوس؟

هناك عدة طرق لترتيب الكنب في غرفة الجلوس تتمثل في:

  • يمكنك وضع كنبتان في وضع متواز فتكون هناك كنبة في اليمين وكنبة على اليسار، والمساحة التي تكون في النصف تترك للطاولة وللتحرك.
  • يمكنك أن تضعي الكنب أيضًا في وضع متجاور فتكون الكنبة متعامدة على الاخرى وتناسب هذه الطريقة الغرف ذات المساحات الصغيرة.
  • إذا كان لديك كنبة واحدة فقط يمكنك وضعها في شكل طولي لتوفير مساحة جيدة في الغرفة.
  • يمكنك أيضًا أن تضعي الاثاث كله في منتصف الغرفة، وتتركين المساحة التي تكون بجانب الحائط للحركة.

في نهاية المقال نكون عرضنا كل ما يتعلق بترتيب غرفة المعيشة مستطيلة الشكلن فهي من اكثر الأشكال إنتشارًا، والتي تساعد أيضًا على توفير مساحة مناسبة في المكان.

الأسئلة الشائعة

كيف أرتب غرفة الجلوس؟

لترتيب غرفة الجلوس عليك التخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها.

ماذا يوجد في غرفة الجلوس؟

غرفة الجلوس تتضمن الكنب والكراسي والطاولات.

ما هو أفضل لون للصالة؟

من أفضل ألوان الصالة هو اللون الرمادي والبيج ودرجات الألوان الفاتحة.