ترتيب دولاب الأطفال 2025 بالخطوات

ترتيب دولاب الأطفال 2025 بالخطوات
خطوات لترتيب دولاب طفلك

ملابس الأطفال من أكثر الأشياء التي تشغل بال الأمهات، وتهتم الأمهات بتخصيص وقت كافي في يومها لكي تقوم بترتيب دولاب الأطفال، ولكن لترتيب دولاب الأطفال يوجد بعض الخطوات المهمة لذلك، وسوف نعرض لكم من خلال موقعنا اليوم طريقة ترتيب دولاب الأطفال بالإضافة إلى 6 خطوات لترتيب دولاب طفلك.

خطوات لترتيب دولاب طفلك

خطوات لترتيب دولاب طفلك

ترتيب خزانة الأطفال تعد من الأشياء المتعبة للأم والتي تحدث باستمرار، وسوف نذكر لكم في هذه الفقرة أهم الخطوات التي يمكن للأم أن تقوم بها لكي ترتب دولاب طفلها:

1- إخراج كل شيء من الدولاب

أول خطوة هي البدء بإخراج جميع الملابس من الخزانة لكي تستطيع مشاهدة حجم الخزانة بالضبط مقارنةً مع الملابس لكي تستطيعي وضع خطة مناسبة لوضعها بشكل مرتب في الخزانة بعد ذلك، كما أنه عليك إخراج أي شيء لا ينتمي لغرفة طفلك سوى الملابس المخصصة له.

2- تقسم الملابس إلى فئات

يمكنك البدء بوضع ملابس طفلك في الخزانة بشكل منظم وهو عن طريقة تقسيم الملابس إلى ملابس يتم ارتدائها، وملابس كبيرة، وملابس للتبرع، وملابس للتخلص، ثم وضع الملابس التي سوف يرتديها طفلك وإبعاد باقي الأنواع المختلفة.

3- التفكير مثل الطفل

عليك أن تفكري مثل طفلك وأن ترى منظورة للخزانة، فإن عادة ما تكون أدراج وأرفف الخزانة عالية الارتفاع وهذا ما يجعل من الصعب على الطفل الوصول إليها منفردًا، ولهذا عليك التفكير في إنزال الشريط أو وضع الأشياء في مقدار طول الطفل لكيلا تصب عليه عملية اختيار الملابس.

4- تجميع العناصر المتشابهة

عند تنظيم الملابس يجب التأكد من وضع الملابس المتشابهة معًا، مثل أن تقومي بوضع القمصان جميعًا في مكان واحد، ثم السراويل في مكان آخر، ثم قمصان المنزل، وهكذا إلى أن تقومي بترتيب جميع الملابس، ويمكنك وضع فواصل بين كل خانة وخانة لكيلا يختلطون سويًا.

5- تنظيم العناصر التي لا يمكن أن تعلق

يمكنك التفكير في أن تضيفي أرفف للأشياء التي لا يمكن أن تعلق مثل الألعاب، ويمكنك أن تستخدمي صناديق بلاستيكية صغيرة للأشياء المختلفة عن الملابس.

6- استخدام صناديق التخزين

تساعد صناديق التخزين في ترتيب الخزانة بشكل كبير وهو عن طريق فصل جميع الأشياء المختلفة التي توضع بداخل الخزانة من ملابس ودمى وغيرها من الأشياء ويمكنك مشاهدتها بسهولة.

أفكار لترتيب الملابس الأطفال بشكل منظم ومنسق

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن ترتب بها الملابس ولكن أفضل هذه الطرق هي التي تجعل ملابس الطفل بشكل منظم، وسوف نعرض لكم العديد من هذه الطرق في الفقرة التالية:

1- فصل الملابس الصيفية عن الملابس الشتوية

تعد هذه الطريقة من الطرق المميزة لترتيب الملابس لأنها تبعد الملابس الغير مرغوبة عن العين وذلك في حال كان الفصل هو الشتاء فعلى الملابس الشتوية والتي يتم استخدامها بشكل يومي أن تكون في المقدمة والملابس الصيفية لا تكون ظاهره لأنه استخدامها يكون نادرًا.

2- تصنيف الملابس حسب استخدامها

هذه الطريقة من الطرق الشهيرة لترتيب الملابس وهي عبارة عن ترتيب ملابس النوم في مكان محدد وترتيب ملابس المناسبات في مكان آخر وذلك لكي يسهل على الطفل أخذ الملابس التي يريدها بدون أن يتسبب في فوضى داخل الدولاب.

3- تقسيم الملابس حسب أيام الأسبوع

هذه الطريقة من الطرق المميزة للأطفال والتي لا تجعلهم يفكرون فيما سوف يرتدون وذلك ما يوفر وقت وجهد كبير ويساعد في ترتيب الدولاب بشكل كبير، وهي عبارة عن ترتيب ملابس ثابتة حسب أيام الأسبوع وتكون منظمة ومرتبة سويًا وعلى الطفل أن يرتديها بدون أن تتعب الأم في التفكير في ماذا سوف يرتدي.

4- الاستعانة بالأدوات التي تعلق الملابس

تعد هذه الطريقة من الطرق الأساسية لترتيب وتنظيم دولاب طفلك وتفيد في استغلال المساحة بأفضل طريقة ممكنة بالإضافة إلى الحفاظ على الملابس من أن تتجعد، كما أنه يمكن مشاهدة جميع الملابس بطريقة سهلة بدون ان تخرجها من الدولاب وتنظر عليها.

يعد ترتيب ملابس الأطفال من أصعب المهام التي تواجهها الأم عندما يكون الطفل حديث السن وذلك بسبب الفوضى الكبيرة التي يسببها في دولابه، وقد عرضنا عليكم اليوم العديد من الخطوات والطرق المختلفة لترتيب دولاب الأطفال بشكل مميز.

الأسئلة الشائعة

كيفية ترتيب الملابس في الخزانة

يمكنك ترتيب الملابس في الخزانة عن طريق تقسيم الملابس من حيث النوع مثل أن تكون قسم للسراويل وقسم للفساتين وقسم للقمصان وهكذا.

ما هو ارتفاع الدولاب؟

متوسط ارتفاع الدولاب يتراوح بين 150 إلى 180 سم.

ما تفسير ترتيب الملابس في الدولاب؟

في حال رأيت نفسك في المنام تقوم بترتيب الملابس في الدولاب فهذا قد يرمز إلى وقوع أحداث سارة وسعيدة في حياة صاحب الرؤية في المستقبل القريب.