ترتيب الرفوف.. ماذا اضع على الرفوف؟

ترتيب الرفوف.. ماذا اضع على الرفوف؟
ترتيب الرفوف

دائما ما تشغل ترتيب الرفوف بال العديد من الأشخاص باعتبار ان الترتيب من واجهات الصالة، فتبحث ربات المنازل عن أفضل الطرق والحلول لجعل الرفوف متناسقة ومريحة للعين ولهذا سنتعرف اليوم على طريقة لترتيب الرفوف بشكل صحيح ومناسب.

ترتيب الرفوف

دعون نتعرف سوياً على بعض الطرق لترتيب الرفوف وأشكال تلك الرفوف المناسبة، هيا بنا:

1- ترتيب الرفوف المدمجة بالحائط

تعد الرفوف المدمجة بالحائط أفضل أنواع الرفوف وأكثرها أناقة بسبب أنها تظهر كجزء من وهذه الطريقة يفضلها العديد من الأشخاص الذين يهتمون الديكور والمظهر الجيد لمنزلها وباعتبارها من أسهل الطرق لترتيب الرفوف، كما أنه تتوفر تلك الرفوف بارتفاعات مختلفة وأحجام مختلفة، لتكون تلك الرفوف عبارة عن نقطة محورية يمكن أن تضع بها العديد من الأشياء الجذابة التي تجذب العين لها في المقام الأول.

2- ترتيب رفوف النوافذ

تعد ترتيب رفوف النوافذ من الأشياء المبتكرة حديثاً، كما أنها تعتبر من أجمل المناظر التي تظهر جمال التفاصيل والأشياء الموضوعة بها بسبب طريقة وضعها، كما أنها يمكن وضعها بشكل أفقي أو بشكل عمودي ويمكن ايضاً دمجها مع الرفوف الأخرى، بحيث يمكنها أن تعطينا شكلاً متداخلاً ومندمجاً مع بعضه البعض، وتتميز رفوف النوافذ بسهولة صناعتها حيث يمكن صنعها من أي نوع من أنواع الخشب ولكن يفضل استخدام الخشب الموسكي بسبب جمال لونه ونعومته، كما يمكن ان تُصنع من قطع الخشب الزائدة ويمكن صنعها في المنزل يدوياً.

3- ترتيب الرفوف المفتوحة

ترتيب الرفوف

تعد الرفوف المفتوحة هي أكثر أنواع الرفوف التقليدية الشائعة حاليا، بسبب انتشارها منذ زمن بعيد واكثر شيء مزعج حولها هو ظهور دعاماتها بشكل واضح مما يعطي مظهراً سيئاً، ولكن يمكن التخلص من هذا المنظر باستخدام دعامات ذات تصاميم مميزة وجذابة وغير تقليدية أو التخلص منها بشكل نهائي من خلال إحضار رفوف تخفي دعاماتها، كما يمكن وضعها على مسافات مختلفة وبعيدة وهذا يعطي منظراً جميلاً وأكثر جاذبية

4- رف التلفزيون

ويعتبر هذا النوع من الرفوف هو الأهم والتي يمكن أن نستخدمها في إعطاء رفوف الصالة شكلاً أكثر جمالاً وجاذبية، ومن الضروري أن تكون تلك الرفوف مربعة الشكل حول التلفاز حتة لا يكون هناك أي نشوز أو شيء مزعج.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل حول ترتيب الرفوف وأنواعها، كما وضحنا الرفوف من الأكثر استخداماً وحتى الأقل استخداماً.

ماذا نضع على الرفوف

ومع اختلاف ترتيب الرفوف ولكن تظل الأشياء التي نضعها على الرفوف هي الأهم ولهذا دعونا نتعرف سوياً عن الذي يمكن وضعه على الرفوف، هيا بنا:

  • وضع النباتات الطبيعية من الأفكار المميزة والتي تضيف الحياة إلى الغرفة
  • يمكن وضع القطع التذكارية مثل الجوائز التي حصلت عليها
  • يمكنك ايضاً وضع الشموع المعطرة
  • قطع الديكور التي على شكل تماثيل
  • المزهريات ذات الحجم الصغير

في الختام نكون قد تعرفنا على العديد من أفكار ترتيب الرفوف المختفلة مثل ترتيب رف  التلفاز، أو الأرفف على الحائط  وغيرها، حيث أوضحنا كيف يمكن ببعض اللمسات البسيطة أن نجعلها تحفة فنية تزين جدران المنزل، وجعل قطع الأثاث والديكورات أجمل وأكثر تناسقًا.

الأسئلة الشائعة

ما الرفوف التي يمكن استخدامها لإعطاء رفوف الصالة شكلاً أكثر جمالاً وجاذبية؟

الرفوف التي يمكن استخدامها لإعطاء رفوف الصالة شكلاً أكثر جمالا وجاذبية هي رفوف التلفزيون ومن الضروري أن تكون تلك الرفوف مربعة الشكل.

ما هي أكثر الرفوف اناقة وجاذبية؟

أكثر الرفوف أناقة وجاذبية هي الرفوف المدمجة بالحائط

ما هي الرفوف الشائعة حالياً؟

الرفوف الشائعة حالياً هي الرفوف المفتوحة