ترتيب الانبياء في السموات.. كم عدد الانبياء الذين في السماء؟

ترتيب الانبياء في السموات.. كم عدد الانبياء الذين في السماء؟
ترتيب الأنبياء في السموات

لأن هناك العديد من المعلومات التي تعتبر غائبة عننا برغم أهميتها وبرغم قيمتها الكبيرة كعلم لنا، لذلك هناك العديد من الذين يبحثون عن المعلومات الدينية الهامة والتي تعد أساسية في الدين والتي تعد بالمعنى الحرفي ثراء لمن أراد ملك لا يفنى فالعلم ملك وهو بالطبع لا يفنى، ومن هذه المعلومات التي يوجد من لا يعلم تفاصيل عنها وهي ترتيب الأنبياء في السموات، لذلك نحاول أن نستعرض بعض المعلومات المتاحة والموثوقة إن شاء الله عن ترتيب الأنبياء في السماوات، والله أعلم.

ترتيب الأنبياء في السموات

ترتيب الأنبياء في السموات

صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين وأشرف الخلق، بعد رحلة الإسراء وعرج الله به إلى السماء في معجزة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، لذا نستعرض ترتيب الأنبياء كما ورد في رحلة الإسراء والمعراج:

  • السماء الأولى كان فيها أول خلق الله سيدنا آدم عليه السلام.
  • السماء الثانية كان فيها سيدنا عيسى عليه السلام ويحيى عليه السلام.
  • السماء الثالثة كان فيها نبي الله يوسف عليه السلام.
  • السماء الرابعة كان فيها سيدنا إدريس عليه السلام.
  • السماء الخامسة كان فيها نبي الله هارون عليه السلام.
  • السماء السادسة كان فيها نبي الله موسى عليه السلام.
  • السماء السابعة كان فيها نبي الله إبراهيم عليه السلام.

معجزة الإسراء والمعراج

معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة عظيمة ميز بها الله نبيه العظيم وآخر المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ونزلت سورة الإسراء في القرآن الكريم وهي تأكيد على رحلة الإسراء، والبعض يشكك في مدى صدق رواية المعراج وكما ورد عن الشيخ الشعراوي رحمه الله فقد جاء الإسراء أولًا وكان مثبت ومن ثم المعراج كدليل على أن الله القادر على أن يكسر قانون الأرض لعبده قادر على أن يكسر به قانون السماء، والله أعلم.

فرض الصلوات في رحلة المعراج

كانت معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي بعد أن أسرى بسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ليلًا وبعد أن عرج به للسماء ومروره بالسبع سموات كان قد فرض الله 50 صلاة في اليوم والليلة، والله أعلم.

تخفيف فريضة الصلاة

نزل سيدنا محمد بعد فرض الله الصلاة أن تكون 50 فريضة صلاة وبعد أن نزل إلى السماء السادسة فسأل سيدنا موسى كم فرض الله عليه من الصلوات فقال له فرض الله على أمتي 50 صلاة، فقال موسى لسيدنا محمد عد إلى ربك واسأله التخفيف عن أمتك، وقد حدث ذلك مرارًا حتى خفف الله عنا الصلوات حتى أصبحت خمس صلوات فقط، والله أعلم.

في النهاية يجب العلم أن المعلومات الدينية هي كنز لا يضاهيه كنز وهو كنز لكل من أراد الغنى بما لا يزول فالمعلومات الدينية هي كنز لمن يسعى للثقافة ومن يسعى لفهم ما ورد عن الدين وهو مثبت فيستقي من الدين العلم والمبادئ.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

من هم الأنبياء الذين التقى بهم سيدنا محمد في السماء؟

في السماء الأولى يوجد سيدنا آدم عليه السلام، وفي السماء الثانية رأى نبي الله عيسى، وفي السماء الثالثة رأى سيدنا يوسف... إلى آخره.

من هو النبي الموجود في السماء الثالثة؟

النبي الذي كان يوجد في السماء الثالثة في رحلة الإسراء والمعراج كان نبي الله يوسف عليه السلام وهو صاحب شطر الجمال الأكبر.

من هو النبي الموجود في السماء السابعة؟

حسبما ورد في رحلة الإسراء والمعراج سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في السماء السابعة أبا الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام.