تحليل الشخصية من الخط.. على ما يدل الخط الجميل؟

تحليل الشخصية من الخط.. على ما يدل الخط الجميل؟
تحليل الشخصية من التوقيع

من خلال مقالنا سوف نقوم بعرض كل ما تريد معرفته عن مفهوم تحليل الشخصية عن طريق خط اليد، وسوف نقوم بعرض تفسير الكتابة باليد اليسرى والعبقرية، وسوف نقوم بقديم الثوابت التي لا يمكن تغيرها عن الخط، وأوضحنا معاني الأشكال المستخدمة في علم الجرافولوجي، وسوف نقوم بعرض تعريف علم الجرافولوجي، للتعلرف عليها عليك إتباع السطور التالية

تحليل الشخصية من الخط.. على ما يدل الخط الجميل؟

تحليل الشخصية من الخط.. على ما يدل الخط الجميل؟

إن الأوامر القادمة من المخ هي التي تقوم بالتحكم في الأعصاب لليد والأصابع وتشكل الخط الخاص بالشخص نفسة، فالخط يشبه بصمة الأصابع فلكل شخص لدية خط مختلف عن الشخص الاخر يميزه فالخط من الأشياء التي لا يتشابه فيها أثنان، حتى لو تشابهت رسمة الخط، ستختلف حركة اليد.

علم الجرافولوجي

هو علم التواصل بطريقة غير لفظية، فهو علم يعبر عن التواصل بين الافراد دون حدوث إي تواصل لفظي، وهو علم يستطيع تحديد سمات الشخصية التي امامة ويوضح الدلالات النفسية التي تظهر علية، بمجرد أن يأخذ شخص ما ورقة فارغة ويبدأ برسم أشكال على الورقة فهذه الأشكال توضح للمفسر هذا التحليل.

معاني الأشكال

من خلال هذه الفقرة سوف نقوم بعرض كل ما تريد معرفته عن أهم الأشكال التي يتم استخدامها لتفسير الشخصية في علم الجرافولوجي.

  • المثلث هم أشخاص عصبيون ولديهم تقلبات مزاجية، في الغالب هم أشخاص اجتماعيين، يصبان بالقلق والتوتر بسرعة كبيرة.
  • النجمة الشخص الذي يفضل اختيار النجمة هو شخص في الغالب لدية توازن بدرجة كبيرة، ويتميز بأنه شخص قيادي مسؤول ويستطيع تكوين علاقات اجتماعية ناجحة، ويمكن الاعتماد علية.
  • الدائرة الشخص الذي يحب رسم دائرة يميلون إلي تكرار الأشياء التي في حياتهم، فهم أشخاص كتومين لحد كبير لا يفصحون عما بداخلهم بسهولة، ولكن غضبهم شديد غير محتمل فيمكن أن يؤذون من أمامهم بسبب شدة الانفعال و الانزعاج.
  • المربع هو شكل يعبر عن وجود طاقة بداخل من يقوم برسمة ولكن هذه الطاقة محبوسة بداخلة، فهو شخص يحمل طاقة كبيرة ولاكن لا يستطيع أن يجد المكان المناسب ليعبر عنها.

ثوابت في الخط

من خلال هذه الفقرة سوف نقوم بعرض كل ما تريد معرفته عن أهم وأبرز الأشياء الثابتة عن الكتابة، فهناك بعض النقاط التي حتى لو حاول الإنسان تغيير خطة فهي ثابته لا تتغير، للتعرف علي هذه الأشياء عليك إتباع السطور التالية:

  • التعرجات التي تظهر في الخط، فلو حالو الإنسان تغير خطة مثلا من الدائري إلي المثلثات، فستظل التعرجات تظهر.
  • التسطيع الذي يتكون نتيجة التجمعات المسطحة، أثناء رسم الحروف.
  • نقاط تجميع الحبر نتنج نتيجة التعود فالكتابة يتم تجميع الحبر في مكتن معين فلا دخل باليد بها ولا يستطيع تغيرها.
  • الزوايا الحادة أثناء الكتابة لا يستطيع الإنسان تغيرها.
  • ظهور النقاء.

الكتابة باليد اليسرى والعبقرية

تم التوصل إلي أن الأشخاص الذين يقومون باستخدام اليد اليسرى يكون نشط هذا الجزء ليدهم أعلى  من الجزء الأيمن كما ان هناك دراسة أجريت أثبتت أن الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى هم أشخاص أكثر اتزانا، فالذين يستخدمون اليد اليسرى يكونوا اكثر عبقرية وذكاء من الذين يكتبون باليد اليمني، ولديهم توازن في التفكير.

إلي هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي أوضحنا به كل ما تريد معرفته عن مفهوم تحليل الشخصية، وقمنا بعرض تفسير الكتابة باليد اليسرى والعبقرية، وقمنا بقديم الثوابت التي لا يمكن تغيرها عن الخط، وقمنا بتوضيح معاني الأشكال المستخدمة في علم الجرافولوجي، وأوضحنا تعريف علم الجرافولوجي.

الأسئلة الشائعة

على ماذا يدل الخط الكبير؟

إن الخط الكبير الحجم يعبر عن الشخص وأنه إنسان عملي بطبعه وجذاب وجيد في عمله ومعجب به ويحب الرياضة البدنية وخياله واسع.

على ماذا يدل الخط الجميل؟

يدل على هدوء الاعصاب والتوازن.

كيف يكون الخط جميل؟

عندما يتم الكتابة باستخدام القلب المناسب والجيد.