بطاقة تعزية ومواساة +50 ماذا تكتب عند وفاة شخص؟

بطاقة تعزية ومواساة +50 ماذا تكتب عند وفاة شخص؟
بطاقة تعزية ومواساة

بطاقة تعزية ومواساة هي واحدة من أبرز الوسائل التي يفضل العديد من الناس أن يستخدموها من أجل توجيه العزاء إلى الآخرين، وبناءً على ذلك نعرض مجموعة من البطاقات المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها بالإضافة إلى سرد سلسلة من العبارات التي من الممكن كتابتها عن وفاة شخص.

بطاقة تعزية ومواساة

بطاقة تعزية ومواساة

 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون أن يعبروا عن مشاعر الحزن لديهم وتقديم واجب العزاء للآخرين بواسطة بطاقات التعزية، وهي ما نعرض عليها أمثلة على النحو الآتي:

  • بطاقة تعزية تشتمل على آية “إنا لله وإنا إليه راجعون” مع وجود مساحة فارغة لكي تتم فيها كتابة اسم المُتوفى وباقي تفاصيل العزاء إن وُجدت.
  • بطاقة تعزية تشتمل على مجموعة من عبارات المواساة بالإضافة إلى أدعية لأهل المُتوفى بالصبر والسلوان.
  • واحدة من بطاقات التعزية التي تمكن مشاركتها في حالات الوفاة حيث تتضمن آية تدور حول الصبر.

صور تعزية وفاة

في صدد طرح بطاقات العزاء ننتقل الآن إلى مجموعة من الصور التي يمكن أن تفي بنفس الغرض، وذلك ما سنعمل عليه من خلال طرح المجموعة التالية:

  • صورة مكتوب عليها آية قرآنية للتعزية وهي “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • صورة أخرى يمكن أن تستخدم لنشر حالة وفاة أو المشاركة في مواساة أهل الفقيد.
  • صورة بها مجموعة من الأدعية للمُتوفى يمكن أن تستخدم في حالات العزاء.

ماذا تكتب عند وفاة شخص

بجانب البطاقات والصور التي تتم مشاركتها في أوقات العزاء لا بد من إرفاقها بعبارات تعزية وهي ما سنقوم بعرض أمثلة عليها كما يلي:

  • إنا لله وإنا إليه راجعون؛ كلنا بقضاء الله راضون ولو كان القلب يكاد ينفلق من الحزن ولكن لا نقول إلا ما يُرضي المولى، فاللهم ارحم فقيدنا واجعله من ورثة جنة النعيم.
  • البقاء لله وحده، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذي الجلال والإكرام، عسى في الفردوس الأعلى نلتقي وفي الدنيا نُجازى خيرًا على الصبر، اللهم ارحمه وارحمنا ولا تفتنا بعده.

كلمات تعزية بوفاة شخص عزيز

نستكمل سلسلة العبارات التي يمكن بها مشاركة الآخرين مشاعر حزنهم وأساهم بفقدان الأعزاء على قلوبهم وذلك على النحو التالي:

  • إنا لله وإنا إليه راجعون، عظم الله أجركم، وجبر قلوبكم، ورزقكم الصبر والسلوان، أسال الله أن يرحم الفقيد ويجعله من ورثة جنة النعيم وأن يثبته عند السؤال برحمته الواسعة.
  • رحم الله عزيزكم وجعله من الثابتين عند السؤال، المرحومين والمغفورة لهم جميع الذنوب، أسال الله أن يتجاوز عنه سيئات أعماله ويعفو عنه ويرزقه رحمته الواسعة.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي شاركنا مجموعة من الصور، البطاقات والعبارات أيضًا التي بدورها من الممكن أن تعبّر عن مشاعر الحزن والمواساة؛ وذلك من أجل الوقوف بجانب كل من يهمنا من أقارب أو أصدقاء يتعرضون لهذا الموقف الأليم.

الأسئلة الشائعة

كيف اعزي شخص غالي على قلبي؟

البقاء لله يا حبيب، رحم الله من فقدتموه وعظّم أجركم من بعده ولا فتنكم بسببه، وربط على قلوبكم وجمعكم في الفردوس الأعلى.

كيف اواسي شخص مات له شخص عزيز؟

أسأل الله الرحمن الرحيم أن يرحمه ويرحمنا جميعًا من بعد فراقه، جعلها الله آخر الأحزان ورزقكم الصبر وجازكم عنه خير الجزاء.

اجمل ما قيل في نعي وفاة؟

إنا لله وإنا إليه راجعون، أسأل الله الرحمن الرحيم أن يمنّ على قلوبكم بالربط والصبر، على أراوحكم بالسكينة وأن يعفو عن فقيدكم ويجعله من أهل الفردوس الأعلى.