بشرى سارة وتسهيلات كبيرة على هذه الفئة من المقيمين في المملكة

بشرى سارة وتسهيلات كبيرة على هذه الفئة من المقيمين في المملكة
تسهيلات كبيرة على هذه الفئة من المقيمين

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود مجموعة من التسهيلات للعديد من الفئات داخل المملكة من الوافدين، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول التي تستقبل الوافدين على المستوى العالمي، لذلك سوف نتعرف على التسهيلات الجديدة للوافدين من بعض الجهات داخل المملكة.

تسهيلات من المملكة لعدد من الفئات من المقيمين

قامت الجهات المسؤولة عن الإعلان عن مجموعة من التسهيلات الجديدة التي يتم تقديمها من أجل الوافدين من دولة اليمن، وذلك من أجل توفير العديد من الوسائل التي تضمن لهم الراحة والحصول على الإقامة بشكل مميز داخل المملكة.

وشملت تلك التسهيلات عدم الحاجة إلى وضع أي ملصقات إلكترونية على جواز السفر الخاص بهم، والذي كان من الوسائل التي تتسبب في العبء الإداري لهم، بالإضافة إلى التضييق عليهم في الحركة.

تسهيلات سابقة للجالية اليمنية

تسهيلات كبيرة على هذه الفئة من المقيمين

قامت المملكة من قبل بالإعلان عن مجموعة من التسهيلات الخاصة بالجالية اليمنية، والتي يأتي على رأسها القدرة على تحويل الزيارة إلى إقامة ومد فتراتها بشكل غير محدود، بالإضافة إلى توفير عدد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجون إليها.

الغرض من التسهيلات المعلن عنها

يمكننا الإشارة إلى أن الغرض من تلك التسهيلات هو العمل على توفير نوع من التعاون والإيجابية النابع عن العلاقات القوية بين الدولتين، وذلك من أجل الحفاظ على تلك العلاقات، مع السعي نحو توفير الراحة لتلك الفئة في عدد من الأمور.

تقوم المملكة العربية السعودية بين الحين والآخر على توفير عدد من التسهيلات للجاليات العربية، وذلك راجع من المسؤولية التي تعرفها المملكة بشكل دائم عن الدول العربية المختلفة من أجل تقديم الدعم لهم في حالة الحاجة له.

الأسئلة الشائعة

كيف اقدم زياره عائليه من اليمن الى السعوديه؟

تتم تلك العملية من خلال منصة التأشيرات السعودية.

هل اليمني المقيم في السعودية يحتاج فيزا الامارات؟

نعم، يحتاج لفيزا من أجل الدخول.

هل الزيارات العائليه مفتوحه في السعوديه 2024؟

نعم، الزيارات العائلية متاحة.