برجك حسب شهر ميلادك.. كيف اعرف برجي

برجك حسب شهر ميلادك.. كيف اعرف برجي
برجك حسب شهر ميلادك

تعرف على كيفية معرفة برجك حسب شهر ميلادك، والتي هي أكثر الموضوعات بحثاً بين المهتمين بعلم الفلك وتأثيره في السمات الشخصية وتوقعات المستقبل، كما يستعين به البعض لمعرفة سمات البرج ومدى توافقه مع أبراج أخرى سواء في الصداقة أو الحب أو العلاقات العاطفية، وإليكم التفاصيل.

برجك حسب شهر ميلادك

يصنف علماء الفلك الأبراج الفلكية إلى أثنى عشر نوع ، حيث يكون لكل برج فلكي سمات شخصية واجتماعية مختلفة عن الآخر، وسوف نوضح كيفية معرف البرج الفلكي من تاريخ الميلاد مع سمات كل برج في النقاط التالية، وهي كالآتي:

1- برج الحمل

هو برج ناري يبدأ من يوم 21 مارس حتى يوم 19 أبريل ، ويمتاز مواليد برج الحمل بالجذابة وقدرتهم على لفت انتباه الآخرين إليهم، كما أنه أصحاب شخصية قوية مثقفة ، ويعتبرون أنفسهم قدوة يحتذى بها الآخرين.

يعيبهم أن لديهم ميول للسيطرة والتحكم في الآخرين، والتقلبات المزاجية، والسلوك الهجومي العدواني في أغلب الأحيان ، وأيضاً يعد من أكثر الأبراج الفلكية التي تمتاز بالقوة والشجاعة والجرأة والذكاء الفطري الأصلي.

2-برج الثور

هو برج ناري يبدأ من يوم 20 أبريل حتى يوم 21 مايو، ويمتاز مواليد برج الثور بالشخصية الاجتماعية وتكوين الصداقات المتعددة، ويتسم بالعند في الآراء والأفكار حيث من الصعب أن يستطيع شخص ما أن يغير منها ، وأيضاً لديه ثقة مفرطة في النفس، ومحب للبيئة الهادئة والمناظر الطبيعية.

3- برج الجوزاء

هو برج هوائي يبدأ من يوم 22 مايو حتى يوم 21 يونيو ، ويمتاز مواليد برج الجوزاء بالاستقلالية والاعتماد على الذات، والسلوك الاندفاعي الهجومي، ويعتاد على التفكير النمطي المبني على العادات والتقاليد والمبادئ الأخلاقية، كما أنه يجيد التعامل مع الآخرين، ويقدس العلاقات ، ولكن يعيبه الفضولية والتردد والعصبية،

4-برج السرطان

هو برج مائي يبدأ من يوم 22 يونيو حتى يوم 22 يوليو، ويمتاز مواليد برج السرطان بحب التسلط والامتلاك ، ويمتلك خيال ذهني واسع، ويقدس الحياة العائلية والأسرية، وله شخصية اجتماعي ، كما أنه قوي في مواجهة التحديات الحياتية، ولكن يعيبه التناقض في التعاملات، وحساس المشاعر، وأيضاً هو برج لا يجب التنزه بل البقاء لفترة طويلة في المنزل.

5- برج الأسد

برجك حسب شهر ميلادك

هو برج ناري يبدأ من 23 يوليو حتى يوم 22 أغسطس، ويمتاز مواليد برج الأسد بقوة الشخصية وروح القيادة، كما أنه يميل لفرض سيطرته على الآخرين، ومن محبي الخير ومساعدة الآخرين، ويمتلك طموح كبيرة وقوة في مواجهة التحديات، كما أن لديه سخاء في المشاعر في العلاقات العاطفية، ويتسم  بالحيوية والطاقة الإيجابية والحنون وحب الامتثال بالقيم الأخلاقية

6- برج العذراء

هو برج ترابي يبدأ من يوم 23 أغسطس حتى يوم 22 سبتمبر، ويمتاز مواليد برج العذراء بالجمع بين المرونة والجدية وفصاحة اللسان، ويصنف أنه أكثر الأبراج الفلكية حذراً في اتخاذ القرارات المستقبلية التي يجب أن تكون وفق خطة منظمة، ولديه مهارة قوية في تحليل الأمور المحيطة بسبب اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة، كما يعبيه بالخجل والخوف من المجهول وانتقاد النفس.

7-برج الميزان

هو برج هوائي يبدأ من يوم 23 سبتمبر حتى يوم 23 أكتوبر، ويمتاز مواليد برج الميزان بالشخصية الاجتماعية، والاتزان، وحب العدل، والتركيز على القيم الأخلاقية والمبادئ القانونية، ولكن يعيبهم تجنب المواجهة والتردد والابتعاد عن الصراعات، فهم من الأبراج الفلكية العاشقة للفن والموسيقى والجمال.

8-برج العقرب

هو برج مائي يبدأ من يوم 24 أكتوبر حتى يوم 21 نوفمبر، ويمتاز مواليد برج العقرب بالقوة والشجاعة والجرأة والتحدي والصدق والإخلاص، كما أنه برج يحب المغامرة وروح الفكاهة ، فهو يعتبر أكثر الأبراج الفلكية المحبة للغموض، ولكن يعيبهم شدة الانفعال والعصبية والعاطفة القوية والسرية والغيرة.

9- برج القوس

هو برج ناري يبدأ من يوم 22 نوفمبر حتى يوم 21 ديسمبر، ويمتاز مواليد برج القوس بالانفتاح في التفكير، والشخصية الاجتماعية، وحب الحرية ، وحب التمتع بالحياة، كما أنه يعد من أكثر الأبراج الفلكية التي تهتم بممارسة الرياضة والجسم الأنيق والمظهر الجذاب، أيضاً يحب السفر واكتشاف العالم، فهو يبحث عن شريك الحياة الذي لا يقيد حريته ويشاركه في اهتماماتهم في المرح والتمتع بالحياة.

10- برج الجدي

هو برج ترابي يبدأ 22 ديسمبر حتى يوم 19 يناير، ويمتاز مواليد برج الجدي بقدر عالي من الطموح وتحقيق الإنجازات، وله قدرة كبيرة على التأثير في الآخرين، كما أنه يتمتع بالمسئولية، والاستقلالية، والقدرة على ضبط النفس، والذكاء، والإخلاص، ومساعدة الآخرين، ولكن يعيبهم التركيز المفرط في الماضي والانفعال.

11-برج الدلو

هو برج هوائي يبدأ من يوم 20 يناير حتى يوم 18 فبراير، ويمتاز مواليد برج الدلو بنقاء القلب، والإخلاص، والصدق ،والاستقلالية ، والتفاؤل، وحب الحرية، والتفكير العميق، ولديهم القدرة على حل المشاكل  واقتراح الحلول الصحيحة، كما أنهم يشعرون بالراحة النفسية مع إحاطتهم بالصداقات والأشخاص الآخرين، ولكنهم يعيبهم العاطفية وحساسية المشاعر.

12-برج الحوت

هو برج مائي يبدأ من يوم 19 فبراير حتى يوم 20 مارس ، ويبدأ مواليد برج الحوت بالغموض، والعاطفة والثقة في النفس، وتحمل المسئوليات، والأسلوب المهذب في التعامل مع الآخرين، ويتمتعون بالحس الفني، والرحمة، والعدل، والرغبة في مساعدة الآخرين، ويعد من أكثر الأبراج الفلكية المشهورة بالحكمة، ولكن يعيبهم الهروب من الواقع في بعض الأحيان والتردد.

في الختام، لقد قدمنا لكم كيفية معرفة نوع البرج الفلكي حسب تاريخ الميلاد وأهم سمات شخصية كل برج، والتي من خلالها يتضح أن الأبراج الفلكية تصنف على أربعة أنواع هما الأبراج النارية والأبراج الهوائية والأبراج الترابية والأبراج المائية.

الأسئلة الشائعة

ما هو أكثر برج جذاب؟

أكثر برج فلكي جذاب هو برج الأسد.

من هو اكثر برج يفكر؟

أكثر برج فلكي يشتهر بالتفكير هو برج العذراء.

ما هو اكثر برج لا يخاف؟

أكثر برج يشتهر بأنه لا يخاف هو برج الحمل.