“بالحيلة”!! الأمل يعود لـ بوجبا بتخفيف عقوبته في قضية المنشطات.. وقرار صادم من يوفنتوس

“بالحيلة”!! الأمل يعود لـ بوجبا بتخفيف عقوبته في قضية المنشطات.. وقرار صادم من يوفنتوس
بوجبا

منذ ما يزيد عن عام من الآن وتحديدًا في شهر سبتمبر 2023 قد قضى الاتحاد العالمي لكرة القدم بمعاقبة النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي؛ وذلك في قضية تناول المنشطات الممنوعة بحيث تم الحكم عليه بالحرمان من اللعب لمدة وصلت إلى 4 سنوات.

إلا أن مفاجأة من العيار الثقيل هي ما تم تفجيرها خلال الساعات الأخيرة؛ وهي ما تدور حول نجاح فريق دفاع اللاعب الفرنسي من استغلال ثغرة وحيلة قانونية أدت إلى منح الأمل من جديد له للعودة إلى المستطيل الأخضر.

إذ تبين أن دفاع بوجبا قد قدم طلبًا بتخفيف العقوبة والحجّة أن تلك المادة التي تناولها اللاعب دخلت إلى جسمه بطريقة غير متعمدة وليست مقصودة؛ وذلك بأخذ العقار وتناوله من خلال شركة أمريكية.

لتنظر المحكمة الرياضية الدولية في الطلب وبالفعل توافق عليه بتخفيف العقوبة من 4 سنوات إلى 18 شهرًا فقط؛ أي حوالي عام ونصف.

وهذا ما خرج بوجبا معلقًا عليه قائلًا فيما معناه؛ إنه لا يصدق أن الكابوس قد انتهى وأنه يتأمل اليوم الذي يمكنه فيه تحقيق أحلامه من جديد، كما أكد على تحمّله المسؤولية فيما حدث.

موقف يوفنتوس من عقد بوجبا

بعد القرار الأخير للمحكمة الدولية فإن الفرنسي بوجبا صار بإمكانه التوقيع مع أي نادي اعتبارًا من فترة الانتقالات الشتوية القادمة التي ستبدأ في يناير، إلا أن صدمة كبرى قد فجرها إعلامي إيطالي وهي أن نادي يوفنتوس يعمل في الوقت الراهن على إنهاء إجراءات فسخ العقد بينه واللاعب على الرغم من إمكانية تفعيله من جديد فور عودته.