ايات السكينة ماهر المعيقلي mp3

ايات السكينة ماهر المعيقلي Mp3
ايات السكينة

أجمل ما يمكن سماعه هو آيات السكينة ماهر المعيقلي mp3، وهي تساعد على راحة القلوب وهدوء النفس، والشعور بالأمان والراحة لأن كتاب الله جل وعلا هو علاج للقلوب المريضة، ومن خلاله نتعرف على المولى سبحانه وتعالى وقصص الأنبياء، ويحتاج كل الناس إلى هذا الشعور، ولا بد من الاجتهاد في الدعاء والأعمال الصالحة من أجل الوصول له.

آيات السكينة ماهر المعيقلي mp3

ايات السكينة

يمكن الحصول على آيات السكينة ماهر المعيقلي mp3 “من هنا“، والقرآن الكريم  هو أعظم الذكر على اللسان، وكله مُبارك تكون السكينة مصحوبة بتلاوته.

جاء عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم “.. وَما اجْتَمع قَوْمٌ في بَيْتٍ مِن بُيُوتِ اللهِ، يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ، وَيَتَدَارَسُونَهُ بيْنَهُمْ؛ إِلَّا نَزَلَتْ عليهمِ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وَحَفَّتْهُمُ المَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَن عِنْدَهُ، وَمَن بَطَّأَ به عَمَلُهُ، لَمْ يُسْرِعْ به نَسَبُهُ“[ الراوي : أبو هريرة][ المحدث : مسلم].

جاء عن البراء بن عازب كانَ رَجُلٌ يَقْرَأُ سُورَةَ الكَهْفِ، وإلَى جانِبِهِ حِصانٌ مَرْبُوطٌ بشَطَنَيْنِ، فَتَغَشَّتْهُ سَحابَةٌ، فَجَعَلَتْ تَدْنُو وتَدْنُو وجَعَلَ فَرَسُهُ يَنْفِرُ، فَلَمَّا أصْبَحَ أتَى النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَذَكَرَ ذلكَ له فقالَ: تِلكَ السَّكِينَةُ تَنَزَّلَتْ بالقُرْآنِ”[ الراوي : البراء بن عازب][ المحدث : البخاري].

لا يخص سورة الكهف بالسكينة، ولكن المعنى الأشمل أنها من القرآن الكريم وتساعد على الشعور بالسكينة.

آيات السكينة من القرآن الكريم

عند السماع إلى آيات السكينة يكون الإنسان أكثر هدوء  وراحة، ويرى كل الأمور جميلة، ويتميز بالروح الخفيفة  والقلب الهادئ الساكن المطمئن، ومن الأمثلة على آيات السكنية:

  • { وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ……}[سورة: البقرة][الآية: 248].
  • { إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا……}[سورة: التوبة][الآية: 40].
  • { ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ }[سورة: التوبة][الآية: 26].
  • { هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا }[سورة: الفتح][الآية:4].

معنى السكينة

من أجمل المشاعر التي تجعل المرء أكثر هدوء هي السكينة، فهي التي تحمل كل معاني السكون والطمأنينة والوقار، والله جل وعلا هو القادر على أن يرزقك السكينة من حيث لا  تعلم.

السكينة يمكن الوصول إليها بالدعاء والعمل الصالح، وتزيد القلب إيمان وقوة وثبات، وقد نزلت على قلب النبي صلى الله عليه وسلم، وقلوب المؤمنين كذلك، وهي التي تساعد على سكن الجروح وهدوئها.

كيف يكون المسلم ساكن

يمكن أن يكون الشخص ساكن بالعديد من الطرق، التي ترتبط جميعها بالمولى جل وعلا، فمن مواطن السكينة والأسباب لها ما يلي:

  • من أهم مواطن السكينة تلاوة القرآن الكريم، وجاء في الروايات أن الملائكة يحبون الاستماع إلى القرآن الكريم.
  • التضرع على المولى جل وعلا والدعاء أن يجعلك قلبك ساكن.

انتهينا من التعرف على آيات السكينة ماهر المعيقلي mp3، وتعد من الأمور التي يبحث عنها الكثير من أجل السماع إلى الآيات، والوصول إلى الشعور الذي يرجوه الشخص، ولا يوجد أجمل من آيات الله جل وعلا.

أقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

ما فوائد آيات السكينة؟

فوائد آيات السكينة  حيث كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور: قرأ آيات السكينة، وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه.

هل يجوز قراءة آيات السكينة؟

فمن قرأ آيات السكينة في مواقف الخوف والفزع، أو في مواقف الشبهات والفتن، أو عند الهم والحزن، أو عند اشتداد وساوس الشيطان، فلا حرج عليه.

متى يبدأ مفعول آيات السكينة؟

يبدأ مفعول آيات السكينة على قلوب المؤمنين في أوقات الخوف والقلق، و السكينة كانت تنزل في أوقات الشدة.