الوهيبي وش يرجعون.. ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

الوهيبي وش يرجعون.. ما هو اصل عائلة الوهيبي؟
الوهيبي وش يرجعون.. ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

الوهيبي هي واحدة من أكبر العائلات العربية المعروفة بشكل كبير، وهناك العديد من الأسئلة المختلفة التي تعود عن أصل عائلة الوهيبي، ووش يرجعون، ويمكنك أن تقوموا بمعرفة كل تلك المعلومات من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سوف نعرض لكم الوهيبي وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

الوهيبي وش يرجعون؟

الوهيبي وش يرجعون.. ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول من أين ترجع، وهي واحدة من أكبر العائلات التي تسكن منطقة القصيم داخل المملكة، كما أن عائلة الوهيبي تعود إلى قبيلة بني تميم، وهي أحد القبائل المنتشرة في شبه الجزيرة العربية والمعروفة بشكل كبير داخلها.

ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

يعود أصل عائلة الوهيبي إلى فخذ المشارفة، والتي تأتي من عائلة زاخر، وهي واحدة من العائلات الموزعة بشكل كبير في منطقة القصيم، وبعض المناطق المختلفة الأخرى داخل المملكة، كما أنها أحد العائلات المنحدرة من بني حنظلة، والتي أيضًا تعود إلى قبيلة بني تميم، أكبر القبائل العربية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، والعديد من الدول العربية الأخرى.

قبيلة عائلة الوهيبي

قبيلة عائلة الوهيبي تكون هي بني تميم، وهي واحدة من أكبر وأعرق القبائل الموجودة داخل المملكة، والتي هي منتشرة داخل كافة أنحاء البلاد العربية المختلفة، والتي وجدت منذ حين الجاهلية وحتى الآن.

وتسكن في العديد من المناطق المختلفة داخل المملكة، كما أن قيل عن تلك القبيلة انها كانت جمجمة من جماجم العرب الكبرى، وكانوا قبل الإسلام واحدة من القبائل التي تقوم بالكثير من الحروب المختلفة، وكانت أغلب حروبهم ومعاركهم ضد قبيلة بكر بن وائل، وقبيلة هوازن وقبيلة غطفان، وبعض القبائل المختلفة الأخرى.

ويأتي نسب بني تميم من: (تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل).

وتمتد فروع بني تميم إلى كافة أنحاء الدول العربية، كما أنها منتشرة بشكل كبير داخل المملكة، وتتواجد بكثرة في الدهناء وشمال إقليم نجد، كما أنه قيل أن موطنها الأصلي هو الكويت وقطر والبحرين.

أبرز شخصيات عائلة الوهيبي

عائلة الوهيبي كما ذكرنا منتشرة بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة، وأنحاء العالم العربي أجمع، ولكنها تتكاثر وتزيد في منطقة القصيم، وبها العديد من الأشخاص المشهورة والمعروفة بشكل كبير.

وسوف نعرض لكم الآن بعض الشخصيات المعروفة من عائلة الوهيبي:

1- نادر الوهيبي

نادر الوهيبي هو واحد من أشهر الشخصيات المعروف داخل المملكة، حصل على بكالوريوس في التأمين وإدارة المخاطر من جماعة أنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في نظم الحماية الاجتماعية من جامعة ماسترخت بهولندا.

وهو الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتموين منذ عام 2022م، كما أنه عضو مجلس إدارة في كلًا من: (بنك الرياض، والشركة السعودية للصناعات الأساسية، وشركة مدد الأعمال).

كما أنه شغل العديد من المناصب داخل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة، ومن أبرزها أنه عمل كـ: (مساعد محافظ الشئون التأمينية، الأمين العام لمجلس الإدارة، مدقق تعويضات، المدير العام للتخطيط والتطوير).

وهو أيضًا كان واحدًا من أعضاء مجلس الإدارة في شركة كلارينت، وأيضًا شركة مستقبل العمل، الكثير من الشركات الأخرى المختلفة، ومنها الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

2- وليد عمر محمد الوهيبي

وليد عمر محمد الوهيبي هو واحد من شركاء ومؤسسي شركة روابي للعلاج الطبي داخل السعودية، كما أن له نسبة تقرب إلى 90% من رأسمال الشركة، كما أنه واحد من أشهر الأشخاص الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

وهنا نكون قد اختتمنا مقالنا والذي أوضحنا به العديد من المعلومات حول عائلة الوهيبي، والتي هي واحدة من أشهر العائلات الموجودة داخل المملكة، والتي تساءل حولها العديد من الأشخاص، ويمكنكم ان تقوموا بمعرفة أصل ونسب هذه العائلة، والقبيلة التي ترجع إليها، كما عرضنا لكم بعض الأشخاص الهامة المنحدرة من تلك العائلة.

الأسئلة الشائعة

الوهيبي وش يرجعون؟

تعود عائلة الوهيبي إلى قبيلة بني تميم.

ما هو اصل عائلة الوهيبي؟

يعود أصل عائلة الوهيبي إلى فخذ المشارفة.

من هم أبرز شخصيات عائلة الوهيبي؟

من أبرز شخصيات عائلة الوهيبي: (وليد عمر محمد الوهيبي، ونادر الوهيبي).