القراصنة حقيقة أم خرافة pdf

القراصنة حقيقة أم خرافة Pdf
القراصنة حقيقة أم خرافة

هناك العديد من التساؤلات الواردة عن حياة القراصنة حقيقة أم خرافة، والتي تحدث عنها العديد من الأفلام والروايات، والتي تجلى بها صورة القرصان في مخيلتنا اليوم، وهو القبطان الذي يحمل على كتفه الببغاء، ويبدأ رحلاته في البحث عن الكنز المدفون في الجزيرة المهجورة، ولكن هل كل تلك الأمور حقيقة أم سخافات ليس لها أي شيء من الواقع.

القراصنة حقيقة أم خرافة

القراصنة حقيقة أم خرافة

انتشرت العديد من الأفلام إلى القراصنة المعروفين بلصوص البحر، والتي تنتشر لهم الصفات والأفعال في القصص والروايات عن الشخص مع الأرجل الخشبية والببغاء المتكئ على كتفه، والخطاف الموجود  في يده، والتي ترتبط مع الكنوز المدفونة التي يبحث عنها، وتم تصوير العديد من الشخصيات الخيالية التي تخص القراصنة، ومنها جاك سبارو أو بلاك بيرد، وتزايد البحث حول حقيقة الأمر.

تعد القراصنة من الحقائق المتواجدة، والذي سمي بالعصر الذهبي بداية من عام 1700م إلى عام 1725م، والملقبين بلصوص البحر التي لا تخلو الأعمال الخاصة بهم من أعمال السطو السرقة والنهب، وانتشر عنها العديد من الخرافات والأساطير المتعلقة مع الحقائق المنتشرة ما بين الناس.

من هم القراصنة

إن القراصنة مجموعة من اللصوص المسافرين خلال البحار والمحيطات على السفن، والذي يستهدفون السفن الأخرى من أجل السطو والاستيلاء عليها بكل ما فيها من الخيرات والثروات من خلال شن الهجمات على المدن الساحلية، وسرقة كل الأموال والمجوهرات والطعام والشراب، ويتم تصور أن القراصنة من الأشخاص المغرورين والجريئين والأشرار الذي يقومون بالعديد من الأعمال الوحشية، ولكن  في الواقع هم مجموعة من الأشخاص العاديين المضطرين إلى اللجوء إلى الطرق الإجرامية من أجل تغطية النفقات الخاصة بهم بتلك الطرق.

أين كان يعيش القراصنة

يعيش القراصنة في البحار والمحيطات، وينام القبطان في حجرة معينة على عكس القراصنة ينامون في المراتب الأقل على الأرجوحة أو على الأرض أو على سطح سفينة، والتي تكون في الغالب في المحيط الهندي، ومدغشقر وأماكن ثانية آمنة من أجل إقامة القراصنة، والتي تعد من الأماكن الخارجة عن القانون والحكومة في الدول.

حقائق عن القراصنة

هناك العديد من الحقائق الواردة عن حياة القراصنة، والتي تم تأكيدها عن حياتهم في العصر الحالي، والتي تتبين من خلال النقاط التالية:

1- ارتداء رقعة سوداء على أعينهم

تعد الحياة في البحار والمحيطات على متن السفن حياة قاسية تسبب في العديد من القتالات والمعارك التي نتج عنها العديد من الإصابات بسبب الحرب بالسيوف والأسلحة النارية والمدافع التي تكون على متن السفينة من أجل الاستعداد إلى أسوأ الظروف، ومن المتوقع أن هناك العديد من الإصابات الناتجة عن ذلك من الانفجارات وقطع اليدين وفقدان العيون نتيجة انفجار المدافع، والتي تضطر الشخص إلى ارتداء رقع العين.

2- رفع علم جولي روجر

تعد من أبرز الجوانب المنتشرة عن حياة القراصنة التي لم تتغير على مدار القرون، والتي تستخدم علم “جولي روجر”، والعلم الفرنسي الأحمر المستخدم في القرن السابع عشر مما أدى إلى تطور العلم الأسود مع الجمجمة المعروفة إلى الآن، والتي تحمل معنى الرغبة من الضحية في الاستسلام نظرًا للهياكل العظمية والأسلحة التي تحذر، وترغب على ضرورة الاستسلام.

3- ارتداء الملابس الفاخرة

يرتدي القراصنة الملابس المسروقة مع ارتداء باروكة الشعر المجعدة من أجل الظهور بالمظهر الشرس والمخيف مع إطالة اللحية.

4- القواعد الصارمة على السفينة

تحتوي كل سفينة على مجموعة من القواعد التي تحتاج إلى الموافقة من قبل القراصنة الجدد، والتي تحتاج إلى تحديد نسب المسروقات على الموجودين على متن السفينة، وما هو المتوقع من كل القراصنة، ولا بد من الاتفاق على أن قتال القراصنة على متن السفينة من المحظورات.

خرافات عن القراصنة

هناك العديد من الخرافات والأساطير الواردة عن القراصنة، والتي لم يتم إثباتها إلى الآن، ولكنها من الخرافات التي تم تداولها في القصص والأفلام عن القراصنة، والتي تتضمن على ما يلي:

1- دفن القراصنة للكنوز

هنا العديد من الأساطير التي تذكر أن القراصنة قاموا بدفن البضائع المسروقة في الجزر والأماكن النائية من أجل عدم تمكن أي شخص من العثور على تلك الكنوز، ولا يمكن العثور عليها إلا من خلال الخرائط التي قاموا بإنشائها، ولكن كل تلك الأمور من الأمور الغير شائعة التي انتشرت عن القراصنة.

من المعروف حب القراصنة في إنفاق المسروقات في المرح واللهو، والتي لم يتم جمعها على هيئة ذهب أو فضة بل كانت على هيئة سلع من السفن التجارية من الطعام والشراب والملابس التي تغطي احتياجات السفينة.

2- إجبار الأسرى على السير على لوح خشبي

تعد تلك الشائعة من الأمور التي ذيعت في أفلام القراصنة، والتي كان سلوك قاسي للغاية ومعبر عن الوحشية، ولكن كان هناك العديد من سفن القراصنة التي تحدد طريقة التعامل مع الأسرى.

3- كل الطاقم من الذكور

لم تقتصر سفن القراصنة على الذكور فقط، ولكن كان هناك القراصنة الإناث، والتي كانت مثل شراسة أكبر من القراصنة الرجال، ومن أبرز القراصنة النساء آن بوني، وماري ريد، والمعروفين بالإبحار مع القرصان “كليكو جاك” في عام 1719م.

يمكن تحميل القراصنة حقيقة أم خرافة pdf من ً هنا ً

نختم مقال اليوم من بعد التطرق إلى التعرف على الإجابة عن السؤال المتداول حول القراصنة حقيقة أم خرافة للتعرف على واحدة من أهم الحقائق التي يتم سماعها في القصص والأفلام والروايات، والتي تنتشر إلى مجموعة من الأشخاص المعروفين باسم لصوص البحر.

الأسئلة الشائعة

هل عصر القراصنة حقيقي؟

يعد عصر القراصنة من العصور الحقيقية التي تمتد ما بين خمسينات القرن السابع عشر وثلاثينات القرن الثامن عشر.

هل مازال القراصنة موجودين؟

مازال القراصنة موجودين إلى الآن يعيشون، وعلى استعداد باستئناف أعمال البحر.

هل يوجد قراصنة الان؟

طبقًا للتقارير والإحصائيات الدولية تم تسجيل أدنى مستوى من عمليات القراصنة في نهاية عام 2022م.