الفرق بين منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو.. هل اليونيسيف هي اليونسكو؟

الفرق بين منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو.. هل اليونيسيف هي اليونسكو؟
منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو

هناك الكثير من الأشخاص الذين يخلطون بين المنظمتين اليونسكو واليونيسيف، ولكن في الحقيقة يوجد فرق بين منظمة اليونسكو، ومنظمة اليونيسيف، ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض لكم كل ما تريدون أن تعرفوا عن منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو، ومنها الفرق بين منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو، وهل اليونيسيف هي اليونسكو، وما هي أهم إنجازات اليونيسيف، وما هي أهم إنجازات اليونسكو.

الفرق بين منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو

منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو

يوجد العديد من الناس الذي يخلطون بين المنظمتين ولكن يوجد فرق بينهم حيث أن كل واحدة من هذه المنظمات لها تخصص ولها هدف مختلف، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم الفرق بينهم:

  • اليونيسيف: هي منظمة الأمم المتحدة التي تهتم بالطفل وبالطفولة بشكل عام، وتقوم بحماية حقوق الطفل وجميع المراهقين، وبالأخص الأطفال الذين يعيشون في أماكن خطيرة.
  • اليونسكو: هي منظمة الأمم المتحدة وهي تهتم بالتربية والتعليم والثقافة، وتقوم بنشر العديد من الثقافات وتنشر السلام في العالم بأكمله من خلال التعاون الدولي.
  • سبب التأسيس: تأسست منظمة اليونيسيف للمحافظة على الأطفالة على حقوقهم والمساعدتهم بعد الحرب الذي كان في أوروبا والصين، وتأسست منظمة اليونسكو بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لكي تقوم بالاهتمام بالتربية والتعليم والثقافة وتجسيد الثقافة في العالم كله.
  • أين تقع منظمة اليونيسيف: توجد منظمة اليونيسيف في نيويورك وتوجد في 192 دولة.
  • أين تقع منظمة اليونسكو: تقع منظمة اليونسكو في باريس.

هل اليونيسيف هي اليونسكو

في الحقيقة يوجد إختلاف بين منظمة اليونسكو ومنظمة اليونيسيف، حيث أن منظمة اليونسكو تقوم بالاهتمام بالتربية  والثقافة والتعليم وتقوم بنشر السلام في العالم كله، أما عن منظمة اليونيسيف تقوم بالاهتمام بالأطفال وبجميع حقوقهم، وتهتم بالمراهقين، وبالأخص الأطفال الذين يعيشون في أماكن خطرة.

ما هي أهم إنجازات اليونيسيف

تعد منظمة اليونيسف هي المنظمة التي تهتم بالطفل وبحقوق الطفل، وقام منظمة اليونيسيف بعمل الكثير من الإنجازات، لذلك ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم بعض من هذه الإجازات فيما يلي تابعوا معنا كلي تتعرفوا عليها جميعها:

  • رعاية المتضررين من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات.
  • إنشاء 1200 مركز صحي في المناطق المختلفة.
  • تقديم وجبات وملابس للمحتاجين.
  • تقديم التطعيمات ضد مرض السل ومرض الملاريا لكثير من الأطفال.

ما هي أهم إنجازات اليونسكو

هناك العديد من الإنجازات التي قامت منظمة اليونسكو بفعلها حيث أن هذه المنظمة تهتم بالتربية والتعليم والثقافة، ومن خلال هذه الفقرة سوف نعرض لكم بعض من إنجازات منظمة اليونسكو فيما يلي تابعوا معنا السطور التالية لكي تتعرفوا عليها جميعها:

  • تحافظ على التراث الإنساني من الاندثار والزوال.
  • تقوم بالاعتراف بالثقافات والفنون.
  • تساعد في نشر العلم والعلوم المتنوعة.

في النهاية لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على مجموعة من المعلومات التي تخص المنظمتين اليونسكو ومنظمة اليونيسيف، حيث أن الكثير من الأشخاص يقومون بالخلط بينهما بشكل كبير ولكن يوجد هناك فرق بينهم، ومن خلال فقرات المقال السابقة لقد عرضنا لكم الفرق بين منظمة اليونيسيف ومنظمة اليونسكو، وهل اليونيسيف هي اليونسكو، وما هي أهم إنجازات اليونيسيف، وفي النهاية لقد ختمنا المقال بما هي أهم إنجازات اليونسكو.

الأسئلة الشائعة

ماذا تتبع منظمة اليونسكو؟

تتبع منظمة اليونسكو محو الأمية، والتدريب التقني، وبرامج العلوم العالمية، والمشاريع الثقافية والتاريخية، واتفاقيات التعاون العالمي للحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي، وحماية حقوق الإنسان.

ما هي أهداف اليونيسف؟

أهداف اليونيسف وهو العمل مع الآخرين للتغلب على العقبات التي يضعها الفقر والعنف والمرض والتمييز في طريق الطفل .

ما الفرق بين الأمم المتحدة وامريكا؟

الفرق بين الأمم المتحدة وامريكا الولايات المتحدة الأمريكية هي عضو في ميثاق الأمم المتحدة وواحدة من خمسة أعضاء دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.