العيد الوطني البحريني بعد كم يوم؟

العيد الوطني البحريني بعد كم يوم؟
العيد الوطني البحريني

دولة البحرين هي دولة من اجمل الدول التي تقع في قلب الخليج العربي، يوم العيد الوطني هو يوم الاستقلال في البحرين، ويكون ذلك يوم عطلة في دولة البحرين لإحياء ذكرى إعلان استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية، حيث تتزين سماء مملكة البحرين باللونين الأحمر والأبيض، اللونين المكونين لعلم البحرين في هذين اليومين التاريخيين لدى الشعب البحريني، في هذا المقال سنعرض لكم ما هو العيد الوطني في البحرين، ومتى يكون.

العيد الوطني البحريني بعد كم يوم

العيد الوطني البحريني

يقام العيد الوطني البحريني في يومين هما 16 و 17 من شهر ديسمبر في كل عام ميلادي، حيث تقوم الدولة بالعديد من النشاطات والاحتفالات في الدولة وعمل عروض البهلوانية، والعروض الجوية في السماء، وعروض الليزر، وبعض العروض الشعبية والألعاب النارية، ذلك اليوم يكون مميزا في دولة البحرين، وذلك لإعلان استقلالهم عن المملكة البريطانية.

العيد الوطني للبحرين

تحتفل مملكة البحرين في هذا العام 2024 بالعيد الوطني الخمسين، حيث يوافق هذا العام العيد يكون يومين الاثنين والثلاثاء من شهر ديسمبر المقبل، حيث يصادف العيد الوطني في البحرين يومي 16 و17 من شهر ديسمبر من كل عام، حيث يقام احتفالا كبيرا في هذه الأيام الشعب البحريني بحدثين هامين في تاريخ مملكة البحرين، وهما عيد استقلال البلاد عن المملكة البريطانية، وعيد الجلوس الملكي للحكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش، ويعتبر هذا العيد الوطني عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة بقطاعاتها الحكومية والخاصة ويقام احتفالات في شوارع دولة البحرين.

لماذا يحتفل بالعيد الوطني البحريني في هذا التاريخ

في 15 أغسطس أعلنت البحرين استقلالها عن المملكة البريطانية بعد إلغاء المعاهدة البحرين مع بريطانيا، وأعلن بعد ذلك اليوم في يوم 16 من شهر أغسطس، أُعلن استقلال البحرين في شهر أغسطس ، لكن على الرغم من ذلك يحتفل بعيد البلاد الوطني في شهر ديسمبر، وذلك ليجمع الاحتفال ذكرى الاستقلال مع ذكرى الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش، والذي تولى الحكم في عام 1961م، واستمر حكمه للبلاد 38 عاماً حتى توفي في عام 1999م، ويحتفل بهذا الحاكم في العيد الوطني كل عام، تقديراً له لبذل اقصي جهده لإصلاح البلاد وتعزيز استقرارها، حيث شهدت البحرين في عهده تحولا اقتصادياً هائلاً وأصبحت مركزاً مالياً رئيسياً في الخليج.

فعاليات احتفالية بالعيد الوطني البحريني

  • من أهم فعاليات العيد الوطني البحريني 2024 الخصومات والتخفيضات بهذه المناسبة التي تجعل الجميع في حالة من البهجة والسرور.
  • إقامة الحفلات الغنائية لنجوم الفن الخليجي والعربي الذين يشاركون مملكة البحرين هذه المناسبة وإقامة الاستعراضات الشعبية البحرينية في الأسواق والمراكز التجارية.
  • إقامة فعاليات شعبية احتفالًا بالعيد الوطني البحريني، حيث يعبر الكثير من أبناء البحرين فيها فخرهم واعتزازهم بوطنهم.
  • الاحتفال بالعيد الوطني البحريني باستخدام عروض الألعاب النارية التي تزدان بها سماء مملكة البحرين في هذا اليوم الوطني.5- يشارك أبناء دول الخليج شعب البحرين احتفالاته في العيد الوطني البحريني، مقدمين التهاني في مواقع التواصل الاجتماعي، داعين لهم بدوام نعمتي الأمن والأمان.
  • إقامة العروض المسرحية التي تحكي قصة استقلال البحرين عن الحكم البريطاني.
  • العروض الشعبية، العروض السحرية، الحفلات الموسيقية.

في ختام هذا المقال تحدثنا سويا عن العيد الوطني للدولة البحرين الذي يعد من أفضل الأيام لديهم حيث تقوم الدولة بإنشاء العديد من الاحتفالات الهامة فقد عرضنا لكم العيد الوطني البحريني بعد كم يوم، و ما هو العيد الوطني للبحرين، لماذا يحتفل بالعيد الوطني البحريني في هذا التاريخ، فعاليات احتفالية بالعيد الوطني البحريني.

الأسئلة الشائعة

1. كم عمر مملكة البحرين؟

عمر مملكة البحرين يعود أقدم ذكر للبحرين إلى حضارة دلمون قبل خمسة آلاف عام.

كم يوم اجازة العيد في البحرين؟

يوم اجازة العيد في البحرين تعطي الدولة للشعب البحريني يوم العيد واليومين التاليين العيد إجازة رسمية لهم.

في أي سنة تم استقلال البحرين؟

سنة تم استقلال البحرين في 15 من شهر أغسطس في عام 1971م.