العقار تُعلن | بدء عملية التسجيل في 6 أحياء بالمدينة المنورة

العقار تُعلن | بدء عملية التسجيل في 6 أحياء بالمدينة المنورة
العقار تُعلن

من خلال التعرف على بدء تسجيل العقارات في المدينة المنورة، يمكننا أن نشير إلى أن كافة الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم العديد من الوسائل التي يتم من خلالها تنظيم أحوال المواطنين، وذلك من أجل توفير الراحة المعيشية لهم، والحفاظ على حياتهم، لذلك سوف نتعرف على فتح تسجيل العقارات لستة أحياء في المدينة المنورة.

تسجيل 6 أحياء في المدينة المنورة

العقار تُعلن

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال الهيئة العامة للعقار، فإن عملية التسجيل سوف تشمل ما يقرب من 4774 قطعة عقارية، وإن تلك العملية سوف تبدأ من تاريخ 30 يونيو من العام الحالي، وسوف تستمر إلى 3 أكتوبر من نفس العام، لذلك يجب على الأشخاص إتمام كافة الإجراءات المطلوبة منهم من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الأحياء المستفيدة من التسجيل

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه، فإن هناك عدد من الأحياء المستفيدة، وهي أجزاء من تلك الأحياء بالتحديد وهي حي الملك فهي وحي العاقول وحي السكة الحديد، وخي الخضراء حي ابيار الماشي، وحي جماء أم خالد.

مع العلم أن عملية التسجيل تتم وفقًا لشروط معينة يجب الالتزام بها من أجل إتمام عملية التسجيل.

كيفية إتمام عملية التسجيل

يمكن أن تتمم عملية التسجيل بشكل عيني من خلال توفير الصك الخاص بالعملية، أو من خلال الذهاب إلى الرابط الخاص بخدمة التسجيل بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الوصول إليه بشكل مباشر “من هنا“.

في حالة إذا كنت تعاني من مشكلة في عملية التسجيل يمكنك التعرف على ما تريد من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالهيئة من أجل التعرف على ما تريد من خلال الرقم 199002.

يمكننا أن نشير إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من الدول التي تعمل على بذل الجهود من أجل أن تصل إلى مكانة مميزة على المستوى العالمي، ويمكننا أن نشير إلى أن يتم ذلك من خلال رؤية ثابتة يتم تنفيذها بشكل دقيق.

الأسئلة الشائعة

كيف اصدر رخصة فال؟

من خلال الخدمات الإلكترونية للهيئة العامة للعقار.

كيف احصل على ترخيص معلن عقاري؟

عن طريق الهيئة العامة للعقار.

هل رخصة مسوق عقاري للافراد؟

نعم تلك الرخصة متاحة للأفراد.