الصلاة الابراهيمية بالانجليزي وترجمتها بالعربي

الصلاة الابراهيمية بالانجليزي وترجمتها بالعربي
الصلاة الابراهيمية

الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أقرب ما يتقرب به العبد لله تبارك وتعالى، وهي الثوابت المعلومات من الدين فلا يجهلها مسلم قط ولا يغفل عن فضلها إل غافل، ويسأل كثير من الناس عن الصلاة الابراهيمية بالانجليزي وترجمتها بالعربي، وذلك لنشرها بين المسلمين من جنسيات وثقافات مختلفة تمامًا، وسنتعرف على أمور تتعلق بالصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وترجمتها في الفقرات التالية.

الصيغة الصحيحة للصلاة الإبراهيمية على رسول الله مترجمة

الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم عظيم أجرها والصيغة التي أرشد النبي لها الصحابة هي الصيغة الإبراهيمية، وسنتعرف على الصيغة الصحيحة للصلاة الإبراهيمية على رسول الله، وذلك في النقاط التالية:

  • الصيغة الصحيحة للصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مهمة للمسلم المهتم بالدقة خاصة أنه من الدعاء الوقفي وأنها تقرأ في الصلاة حين التشهد والتشهد ركن وقولها ركن لا تصح الصلاة بدونه
  • صيغة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وردت لنا في السنة المطهرة “اللهم صل على محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”.
  • “O God, bless Muhammad and bless Muhammad and the family of Muhammad as You prayed and bless the family of Abraham. You are Praiseworthy and Glorious.”

ماذا ورد في فضل الصلاة والسلام على النبي؟

الصلاة الابراهيمية

الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم لها فضل كبير ومن يعلم فضلها لا يتوقف عن تردادها، وسنتعرف على ماذا ورد في فضل الصلاة والسلام على النبي، وذلك في النقاط التالية:

  • قال عمر بن الخطاب ” إن الدعاءَ موقوفٌ بينَ السماءِ والأرضِ، لا يَصْعَدُ منه شيءٌ حتى تُصَلِّيَ على نبيِّك صلى الله عليه وسلم” أخرجه الترمذي وحسنه الألباني.
  • ورد عن الصحابي عبد الرحمن بن عوف أن النبي صلى الله عليه وسلم ذات مرة سجد وأطال في سجوده ثم قال ” أتاني جبريل قال : من صلى عليك صليت عليه ، ومن سلم عليك سلمت عليه فسجدت لله شكرًا” أخرجه الإمام أحمد.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ” من صلى عليَّ أو سأل لي الوسيلة حقت عليه شفاعتي يوم القيامة ” أخرجه مسلم.
  • عن الصحابي يعقوب بن زيد بن طلحة التيمي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “أتاني آتٍ من ربي فقال : ما من عبدٍ يصلي عليك صلاة إلا صلى الله عليه بها عشرًا فقام إليه رجل فقال : يا رسول الله أجعل نصف دعائي لك ؟ قال : إن شئت ، قال : ألا أجعل ثلثي دعائي ؟ قال : إن شئت ، قال : ألا أجعل دعائي كله قال : ” إذن يكفيك الله هم الدنيا وهم الآخرة” أخرجه مسلم.
  • ورد عن الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه أم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشرًا” أخرجه أحمد والحاكم.

صيغ الصلاة والسلام على النبي المختلفة

التنوع في الذكر من الأمور المطلوبة حيث إن العبد يحتاج للتجديد كي لا تمل نفسه ولاستشعار طعم ألوان العبادة المختلفة، وسنتعرف على صيغ الصلاة والسلام على النبي المختلفة، وذلك في النقاط التالية:

  • من الصيغ الإبراهيمية التي جاءت في السنة النبوية “‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌وَعَلَى ‌أَهْلِ ‌بَيْتِهِ، ‌وَعَلَى ‌أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”. رواه الإمام أحمد.
  • من الصيغ الإبراهيمية التي جاءت في السنة النبوية “‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌النَّبِيِّ ‌الْأُمِّيِّ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ” رواه أحمد.
  • من الصيغ الإبراهيمية التي جاءت في السنة النبوية “اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌عَبْدِكَ ‌وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا باركت على إبراهيم وآل إبراهيم” رواه البخاري.

أدلة تشريع الصلاة والسلام على النبي

الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم عبادة وكل عبادة لابد لها من تشريع، وسنتعرف معكم على أدلة تشريع الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك في النقاط التالية:

  • قال الله عز وجل ” إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا” سورة الأحزاب.
  • قول النبي صلى الله عليه وسلم “من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشرًا” أخرجه أحمد والحاكم.
  • غير ذلك من الأدلة الواردة في السنة الكثير.

سبب تفضيل الصيغة الإبراهيمية دون غيرها

بالطبع لكل مفضل سبب جعل له فضل عن غيره، وسنتعرف معكم على سبب تفضيل الصيغة الإبراهيمية دون غيرها، وذلك في النقاط التالية:

  • لعل السبب فيها شموليتها دون غيرها من الصيغ التي قد يقولها العبد.
  • هي الصيغة التي جاءت في السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم وأرشد بها الصحابي الذي سأله عن كيفية السلام عليه.

كان هذا ختام مقالنا عن الصلاة الابراهيمية بالانجليزي وترجمتها بالعربي، تعرفنا من خلاله على معلومات كثيرة ومتنوعة حول هذا الأمر، وفقنا الله تعالى للخير وجعلنا من أهله وألهمنا كثيرة الاستغفار والصلاة والسلام على نبي الله صلى الله عليه وسلم.

الأسئلة الشائعة

ما هي الصلاة الابراهيمية الصحيحة؟

أفضل صيغة للصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم هي الصيغة الإبراهيمية وهي اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد

كيف نصلي الصلاة الابراهيمية لتحقيق الامنيات؟

أرشد النبي الصحابي في هذا الباب إلى قولوا للَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

هل صحيح الصلاة الابراهيمية تحقق المعجزات؟

ورد في السنة النبوية ما يفيد فضلًا للصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم والتي منها كفاية الهم وتقضى الحاجة واستجابة الدعاء إن شاء الله تعالى.