الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للمريض.. الرقية الشرعية للمريض

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للمريض.. الرقية الشرعية للمريض
الرقية الشرعية مكتوبة

هناك العديد من الأمور التي أتاحها الله لنا حتى نحمي بها أنفسنا من الشرور الموجودة في الحياة، ومن ضمنها هي الرقية الشعرية حيث إنها أقوى الأسلحة التي يمكننا الاعتماد عليها في حياتنا وطوال الوقت، فهي تمنع الكثير ممن الشرور التي من الممكن أن تصيب الإنسان، ومن خلال موقعنا نعرض لكم التفاصيل الخاصة بالرقية كاملة.

الرقية الشرعية مكتوبة للمريض

الرقية الشرعية من أهم الأمور التي يجب أن يهتم بها الإنسان ويجب أن يلتزم بها في حياته بشكل يومي، والرقية الشرعية التي يمكنك أن تقوم بقراءتها لتحميك من كل الشرور هي

(أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ بسم الله (ثلاثًا) أعوذ بالله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر؛ سبع مراتٍ  وبسم الله يبْريك، ومن كل داءٍ يشفيك، ومن شرّ حاسدٍ إذا حسد، وشرّ كلّ ذي عينٍ وأعوذ بكلمات الله التامّات من شرّ ما خلق. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك؛ سبع مرّاتٍ أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).

الرقية الشرعية للمريض في الماء

الرقية الشرعية مكتوبة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم برقية المريض، ومن ضمن تلك الطرق هي أن يقوم المريض برقية نفسه من خلال تلاوة بعض الآيات على الماء وشربها، ومن ضمن تلك الآيات التي يتم ذكرها هي:

  • قال تعالى: {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء} [سورة فصلت، آية:44]، وقال تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} [سورة الإسراء، آية:82].
  • يتم قراءة سورة الفاتحة على الماء، والمعوذتين.
  • من ضمن الآيات الأخرى التي يتم ذكرها والمذكورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم هي (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اشْتَكَى نَفَثَ علَى نَفْسِهِ بالمُعَوِّذَاتِ، ومَسَحَ عنْه بيَدِهِ، فَلَمَّا اشْتَكَى وجَعَهُ الذي تُوُفِّيَ فِيهِ، طَفِقْتُ أنْفِثُ علَى نَفْسِهِ بالمُعَوِّذَاتِ الَّتي كانَ يَنْفِثُ، وأَمْسَحُ بيَدِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عنْه).

رقية المريض من الكتاب والسنة

نوفر لكم الآن مجموعة من الأدعية الخاصة بالرقية الشرعية التي نستشفها لكم من الكتاب والسنة، ومن ضمنها ما يلي:

  • أسأل الله العلي العظيم رب العرش العظيم أن يحفظنا بحفظه وأن يحمينا من كل الشرور الموجودة في حياتنا.
  • أسأل الله أن يحمينا ويوفر لنا الرزق الواسع في حياتنا كلها اللهم آمين.
  • اللهم رب الناس اكتب لنا الخير في مل أمور حياتنا، وبارك لنا فيها، واحفظنا من كل شر.

أدعية رقية شرعية

هناك العديد من الأدعية التي يمكننا الدعاء بها لنرقي بها انفسنا، ومن ضمن تلك الأدعية التي يتم الدعاء بها هي:

  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شر.
  • أعوذ بكلمات الله من شر ما خلق، أسأل الله العلي العظيم أن يحمينا من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • أسأل الله أن يشفيك، ويحميك وأن يحفظك من كل شر.

إلى هنا نكون انتهينا من ذكر التفاصيل الخاصة بالرقية الشرعية كاملة، ووضحنا لكم الصيغة التي يمكنك أن تقرأو بها تلك الرقية بطريقة صحيحة، ووضحنا لكم الفوائد الخاصة بتلك الرقية للإنسان.

الأسئلة الشائعة

كيف أرقي شخص مريض؟

يمكنك أن ترقي شخص مريض بتلك الطريقة بسم الله (ثلاثًا) أعوذ بالله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر؛ سبع مراتٍ أذهب البأس رب الناس.

ما يقال في رقية المريض؟

من ضمن ما يقال في رقية المريض هي (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ[الإخلاص:1] والمعوذتين يكررها ثلاثًا).

كيف ارقي امي من المرض؟

الام ترقي المريض بتلك الطريقة وهي بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك.