الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf للطباعة

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة Pdf للطباعة
الرقية الشرعية مكتوبة كاملة

الرقية الشرعية باللجوء لكلام الله سبحانه وتعالى من القرآن الكريم من أعظم ما يكون وهو ليس بدعة، ولكن ما يفعله الكاذبون والمدعون من كذب أو ادعاء هو ما يعد كذب وبعض الأحيان شرك بالله سبحانه وتعالى ولكن اللجوء لكلام الله شيء عظيم وييسر الحياة بشكل عام للعباد فلكلام الله أثره في حياتنا جميعًا وهذا بغض الطرف عن تسميته رقية شرعية أو غير ذلك.

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة

يمكن تحميل الرقية الشرعية مكتوبة بالكامل “من هنا” من أجل التعرف على الآيات التي يتم من خلالها الحصول على الآيات التي يمكن أن يشفى الإنسان من خلالها من الحسد أو المسد المصاب به.

 ما هي الرقية الشرعية

الرقية الشرعية هي كل أن يرقي شخص ذاته أو يسأل من يرقيه ممن يشهد لهم بصلاح الحال واجتناب المحرمات وهي قراءة آيات قرآنية أو أدعية شرعية وصحيحة ليس بها بدع أو مزايدة أو تغيير أو تعارض مع ما هو موجود في السنة النبوية أو الذكر، وإذا كان هذه الرقية بغرض الشفاء فمن هو من المحارم أو إذا رقى الشخص ذاته يضع يده موضع الألم ما دون ذلك أو ظن في سحر أو شر أو حسد ما فيكون بذكر الله فقط.

مدى صحة الرقى الشرعية

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث عن عوف بن مالك الأشجعي رضي اللّه عنه قال: “كنا نرقي في الجاهلية، فقلنا يا رسول الله كيف ترى في ذلك؟ فقال عليه أفضل الصلاة والسلام: اعرضوا عليّ رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك” رواه مسلم، وهو ما يعني أن وقت الجاهلية كان هناك رقى كذلك ولكن بالتأكيد ليست رقى شرعية فسألوا رسول الله عليه الصلاة والسلام هل ما قولك بها؟ قال ليس بها سوء ما دمتم تتقون فيها الشرك وقد أخربهم عليه الصلاة والسلام أن يعرضوا عليه رقياهم الشرعية حرصًا منه ألا يكون بها ما لا ينفع، والله أعلم.

فوائد الرقية الشرعية

للرقى الشرعية العديد من الفوائد التي ثبت نفعها للمؤمنين أجمع:

  • تسبب الراحة النفسية والطمأنينة والسكينة الداخلية وهذا أثر لكلام الله عز وجل بشكل عام أي القرآن الكريم.
  • هي الحل الوحيد أو إن جاز القول ان الرقية الشرعية والقرآن الكريم هما العلاج الأوحد المسموح به الجائز شرعًا للتخلص من السحر أو الحسد وما دون ذلك من ذكر لله أو أساليب قد يعتبر شرك.
  • الرقية الشرعية تقود المسلم بشكل عام للتفكير المستقيم المنظم الصحيح البعيد عن التخبط والتردد والاضطرابات.
  • الرقية الشرعية كذلك ليست فقط تساعد في الحل والعلاج، ولكن من فضل الله أن الرقى الشرعية والقرآن الكريم هما ما يحصنان المسلم أو يمثلان الوقاية لنا من كل سوء وشر فمن سوف يحول بيننا وبين أذى أو سوء غير الله وكلام الله.

بعض شروط الرقية الشرعية

للرقى الشرعية شروط من الضروري معرفتهم كي نتقي ما قد يفسدها، لذا نعرض بعضها:

  • إذا كان من يقوم بالرقية راقي ليس من يقوم بالرقية شخص لذاته، فيجب ان يستحضر نية نفع أخيه، حب أن يشفيه الله تعالى ويخفف عنه، وكذلك الحرص على هدايته، والا يتراجع أو يخف إذا شهد تغيير في الذي يتم رقيته وأن يكمل الرقية تحت أي ظرف حبًا في الله ورغبةً في نفع أخيه.
  • لا بد من أن يكون كلاهما على وضوء وطهارة.
  • يجب استقبال القبلة من قبل الراقي.

في النهاية قيمة كلام الله عز وجل تتجلى في الرقى الشرعية وأثرها على حياة كل من لجأ لله، لذلك أذكركم وأذكر نفسي أن السعي كما تم توصيتنا به في ديننا الحنيف وعدم التواكل فكذلك الحل والعلاج والتحصين امامنا وبين يدينا وهو في كتاب الله عز وجل.

الأسئلة الشائعة

ما هي آيات الرقية الشرعية من العين والحسد والسحر؟

من آيات الرقية الشرعية من العين والحسد والسحر آية الكرسي.

ما هي الآيات عن الحسد؟

(وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا) سورة النساء (الآية 32)

ما هي السورة التي تقي من الحسد؟

سورة الفلق من السور التي تساعد على الوقاية من الحسد بأمر الله.