الثميري وش يرجعون؟! ديرة الثميري ونسبهم

الثميري وش يرجعون؟! ديرة الثميري ونسبهم
الثميري وش يرجعون

الثميري وش يرجعون العديد من التساؤلات حول هذا الامر حيث  ان تتعدد العائلات والقبائل في المملكة العربية السعودية والتي يبرز فيها العديد من الشخصيات البارزة والمهمة في الكثير من المجالات وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم ديرة الثميري ونسبهم.

الثميري وش يرجعون

الثميري وش يرجعون

ترجع عائلة الثميري من الأصول التي ترجع إلى المملكة العربية السعودية وبوجه خاص الى القبيلة التي تقع مساكنها في غرب المملكة العربية السعودي ويتواجد بعضهم في الطائف حيث ترجع عائلة الثميري الى قبيلة زغب من سليم وجدهم هو بهثة بن سليم بن منصور.

ما هو نسب الثميري

يرجع نسب عائلة الثميري الى قبيلة زغب وتعد تلك القبيلة من أهم القبائل العربية في المملكة العربية السعودية والتي يكون نسبهم إلى  كعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

أبرز شخصيات عائلة الثميري

من خلال هذه الفقرة سنوضح أبرز شخصيات عائلة الثميري في النقاط التالية:

  • الشيخ إبراهيم بن عبدالله الثميري وهو عبدالله الثميري الذي  يعد قاض في محكمة الرياض والذي تولى القضاء لمدة أربعين عام وتوفى عام 2018 وحاز على الاحترام وقدم الكثير من المجالات في المملكة.
  • الشيخ  عثمان بن عبدالعزيز الثميري الذي يعتبر رئيس محكمة الظهران وكان اسمه لامع في القضاء وكان لديه مكانة كبيرة وعالية.
  • الأستاذة نورا الثميري وهي مديرة إدارة الترميز الطبي.
  • أستاذ ياسر الثميري وهو الذي عمل في قناة المجد.
  • أحمد بن فهد الثميري وهو الذي حصل على درجة الماجستير  في إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات وحصل على مرتبة الشرف والتفوق من جامعة المجمعة.
  • مشهور بن احمد الثميري والذي حصل على درجة من الماجستير في إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات مع مرتبة الشرف.
  •     نورا الثميري والتي شاركت في العديد من الابتكارات في مجال الأبحاث وقدمت تجربة ثرية لمراحل تحويل الابتكار منتج اقتصادي.
  • فيصل بن محمد الثميري الذي حصل على شهادة البكالوريوس في علوم عسكرية مع رتبة الشرف الأولى.
  • عبدالعزيز بن محمد الثميري وهو التحق بكلية الملك عبدالعزيز الحربية برتبة ملازم.
  • ياسر الثميري وهو يقوم بتحرير الانتصار وعمدة أولي الأبصار في الحديث.

عائلة الثميري  من وين

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم عائلة الثميري  من وين حيث انهم يعيشون في المنطقة التي يوجد بها المناخ المعتدل وتوفر المياه  وعوامل الحياة بشكل كامل وهناك الكثير من المناطق المعروفة بأبناء الثميري واثبت العديد من الدراسات إلى ان تلك القبيلة قد انتقلت في العديد من الأماكن منها منطقة الرياض وجدة وأيضا في الطائف والربع الخالي بالإضافة إلى أنها انتقلت في العديد من الأماكن داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وقاموا بالكثير من الإنجازات في المملكة.

عائلة الثميري في أبها

تعرف تلك العائلة من افضل المناطق الجغرافية في المملكة العربية السعودية والتي تمتلك تضاريس  والمناخ المعتدل في كل الدول وتعيش تلك العائلة حياة هانئة وسعيدة حيث ان تلك القبيلة من العائلات النازحة من شبه الجزيرة العربية.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول الثميري وش يرجعون وذكرنا لكم ما هو نسب الثميري وعلاوة على ذلك أبرز شخصيات عائلة الثميري ووضحنا لكم عائلة الثميري  من وين و عائلة الثميري في أبها.

الأسئلة الشائعة

 هل قبيلة زعب من الاشراف؟

قبيلة شريفة الحسب والنسب , وترجع بأصلها وأصولها إلى أشراف الحجاز.

 ما هو اصل عائلة الزعبي؟

عائلة الزعبي ترجع الى منطقة حوران.

 من هو شيخ قبيلة زعب؟

ماجد بن مسايير أو مساعير أو مساعيد.