التخلص من الدهون العنيدة في البطن

التخلص من الدهون العنيدة في البطن
التخلص من الدهون العنيدة في البطن

يواجه العديد من الناس في رحلة إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي ومتناسق تحديات كثيرة، ولا شك أن التخلص من الدهون العنيدة في البطن هو أحد أكبر هذه التحديات، فهي من أكثر المناطق صعوبة في إذابتها وحرقها، مما يتطلب اتباع طرق متكاملة، في هذا المقال نستعرض مجموعة من هذه الطرق الفعالة بالإضافة إلى تبني نظام غذائي صحي.

التخلص من الدهون العنيدة في البطن

التخلص من الدهون العنيدة في البطن

قد تكون رحلة التخلص من دهون البطن خاصةً لدى الفتيات بسبب نظام الهرمونات المختلف، ولكن من الممكن توفير بعض المشروبات التي تساعد على ذلك منها:

1- الماء الساخن مع الليمون والزنجبيل

من الممكن شرب كوب الدافئ مع شريحة من الليمون وقطعة صغيرة من الزنجبيل المبشور في الصباح أو في المساء، فهو يساعد على تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون بدرجة كبيرة في الجسم.

يرجع هذا لأن الزنجبيل له خصائص تعمل على حرق الدهون بدرجات كبيرة، بينما الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تعزيز النظام المناعي وبالتالي يساعد في الاستجابة.

2-  مشروب الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والكافيين التي تساعد على تحفيز الأيض وحرق الدهون أيضًا في الدسم مع تكسيرها، ويمكن تناول 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً للمساعدة في هذه العملية الصعبة.

3- عصير الخيار والتفاح الأخضر

عن طريق عمل مزيج من عصير الخيار والتفاح الأخضر، كما أنه من المشروبات التي تعتبر فعالة في عملية حرق الدهون العنيدة، يرجع هذا أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف التي تساعد على التخلص من السموم والشعور بالشبع، بينما التفاح الأخضر غني بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة.

التخلص من دهون البطن والخصر

المأكولات لها عامل كبير في التخلص من دهون البطن والخصر، فالسعرات هي التي تتحكم بذلك، من هذه الوجبات ما يلي:

1- السلطات الخضراء

يمكن أن يساعد تناول السلطات الخضراء الغنية بالألياف والمغذيات مثل السبانخ والكرنب والخس والبروكلي على الشعور بالشبع لفترات أطول وزيادة عملية الأيض بالجسم التي تحرق الدهون.

كما يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الأفوكادو والجوز والبذور لزيادة محتوى الدهون الصحية ولكن دون الزيادات.

2- الحبوب الكاملة

من خلال تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل بدلاً من المعالج، فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتحسين عملية الأيض أيضًا بنسبة عالية، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف و البروتين والمغذيات الضرورية.

3- تناول البروتينات

لابد من التعرف أن الاعتماد على مصادر البروتين مثل الدجاج والأسماك والبقوليات في الوجبات الرئيسية في اليوم يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون بدرجة كبيرة، كما أن البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول وتعزيز الأيض.

4- الثوم والبصل

من المكونات الطبيعية التي عند إضافتها إلى الوجبة تساعد على حرق الدهون لما بها من خصائص، حيث إن الثوم يحتوي على مركبات كبريتية تساعد على تنشيط الأيض، بينما البصل غني بالفلافونويدات المضادة للأكسدة.

نظام غذائي لتنحيف البطن والخصر

من خلال تحديد الروتين والنمط الصحي المحدد، سوف تخسر الدهون العنيدة التي تجدها متجمدة في منطقة البطن والخصر، من هذه

2- تقليل السكريات المكررة والدهون المشبعة

في البداية يتم الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على على نسب عالية من السكريات المكررة والدهون المشبعة مثل الحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية حيث إنه يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

3- زيادة تناول الألياف

من خلال إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات التي تساعد على الشبع لفترات طويلة خلال اليوم والتحسين من عملية خسارة السعرات.

تخسيس البطن في يومين

ليس من الصحي خسارة الوزن خلال مدة قياسية يومين وما شابه لأن هذا من الممكن ان يسبب خطر على الجسم والشعور بالضعف العام، لذا يجب اتباع نمط صحي كما هو مذكور في العناصر للخسارة الصحية.

في الختام يعتبر التخلص من الدهون العنيدة في منطقة البطن يطلب اتباع نهج متكامل يشمل تناول المشروبات والأطعمة المساعدة على حرق الدهون، ذكرنا بعض الطرق التي  تساعد في تنزيل الوزن والحصول على جسم صحي ومتناسق.