الاكل بعد التمرين بكم ساعة للتضخيم

الاكل بعد التمرين بكم ساعة للتضخيم
الاكل بعد التمرين

التمرين في كل صباح من الأشياء الأساسية في حياة الكثير من الشباب وكبر السن في الوقت الحالي ولكننا نجد أن هناك سؤال يتم طرحه باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاكل بعد التمرين بكم ساعة للتضخيم،ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم الوقت المحدد التي يمكن أن نأكل بعد التمرين.

الاكل بعد التمرين بكم ساعة للتضخيم

من المهم أن يتم تناول الأكل بعد التمرين حيث أن المجهود الذي يتم بذله في التمرين حيث أن الجسم يفقد الكثير من العناصر الغذائية الموجودة بداخله، ولذلك يجب أن يتم الأكل بعد التمرين بحوالي 15 حتى 60 دقيقة ويجب أن نحاول الأبتعاد بين هذه الوجبة وبين الوجبة الرئيسية.

يعتبر تناول الطعام بعد التمرين هو واحد من أهم الأساليب التى يجب على كل شخص أن يتبعه لأن هذه الوجبة هي التي تساعد الجسم من التعافي وتزود الجسم بالبروتينات والمعادن اللازمة تعويضًا على ما فقده الجسم أثناء التمرين، والكثير من المتدربين ينصحون الأفراد الذي تريد الأكل بعد التمرين بأكل وجبات خفيفة.

هل الأكل بعد التمرين يزيد الوزن

يوجد مجموعة من الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن ويمكن أن نوضحها لكم من خلال النقاط التالية وهي:

1- الأرز

الاكل بعد التمرين

هو من الوجبات الرئيسية التي تساعد على زيادة الوزن وينصح به الأشخاص التى تريد زيادة وزنها حيث أنه غنى بالكربوهيدرات، وكوب واحد منه يحتوي على 200 سعر حراري.

2- الحليب

هذا المشروب من التى تتكون من الدهون والكربوهيدرات و يعتبر هو المشروب الأفضل التى ينصح به الأشخاص التى تريد زيادة في وزنها خاصة بعد التمرين.

3- الأطعمة الغنية بالنشويات

نحن نعلم أن الشويات هي واحدة من العناصر الأساسية التي تساعد على نمو العضلات وبناء الجسم ومن هذه الأطعمة البطاطا والفاصوليا والقرع والشوفان والمعكرونة، وهذه الوجبات يوجد بها نسبة من غلايكوجين التي أثبتت مجموعة من الدراسات أنه يزيد من زيادة الوزن.

وجبة بعد التمرين للتنشيف

يوجد مجموعة من الوجبات التى يمكن أن يتم تناولها حتى يتم التنشيف وهي وجبة حبوب الأرز بالحليب تعتبر هذه الوجبة هي واحدة من أهم الوجبات التي تساعد على التنشيف حيث يوجد بها نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين.

يحتوى الأرز على 22 جرام من الكربوهيدرات و2 جرام من البروتين وكوب واحد من الحليب يوجد به 8 جرامات من البروتين، وكل هذه المكونات تساعد الأفراد على عملية التنشيف وعجل الدهون غير متراكمة خاصة في منطقة البطن والأرداف.

أفضل أكل بعد التمرين لبناء العضلات

يوجد مجموعة من الوجبات التي تساعدنا في بناء العضلات الخاصة بالجسم بعد التمرين ومن هذه الوجبات:

  • اللبن من المشروبات الأساسية في هذه الوجبات مع نوع من أنواع الفواكه يمكن ثمرة من الموز أو التفاح.
  • التفاح أو الموز مع 1 ملعقة من زبدة اللوز.
  • طبق من السلطة الخضراء مع الدجاج المشوي.
  • البيض الأومليت مع شرائح الخبز المحمصة.
  • الدجاج المشوي مع الخضار البطاطا المشوية.

الاكل بعد التمرين بكم ساعة للتضخيم والكثير من الأشخاص الرياضيين يعرفون أن الأنظمة الغذائية الخاصة بهم يجب أن تكون بمواعيد حتى لا تؤثر على العضلات الداخلية للجسم، وفي نهاية هذا المقال سوف نوضح لكم الوقت المحدد للأكل بعد التمرين.

الأسئلة الشائعة

ماذا نأكل بعد التمرين لكي تزيد من الكتلة العضلية؟

نأكل بعد التمرين لكي تزيد من الكتلة العضلية كمية من البروتين.

ماذا يحدث إذا لم نأكل بعد التمرين؟

يحدث إذا لم نأكل بعد التمرين يفقد الكثير من البروتينات وهذا يؤثر على بناء العضلات.

ما هو الوقت المناسب للأكل لزيادة الوزن؟

الوقت المناسب للأكل لزيادة الوزن الوجبات الرئيسية قبل التمرين ب 3 ساعات.