اكلة بحرف الشين “ش” جميع الأكلات عربية وغير عربية

اكلة بحرف الشين “ش” جميع الأكلات عربية وغير عربية
اكلة بحرف الشين

تعرف على أكلة بحرف الشين عربية وغير عربية، حيث يعتبر حرف الشين أحد الحروف الهجائية في اللغة العربية، وتدرج إليه مجموعة كبيرة من الأطعمة المختلفة في الأصناف ما بين اللحوم والحلويات والحبوب، كما أنها البعض من تلك الاطعمة حظى بشهرة واسعة حول العالم، حيث انتقل لدول متعددة وأصبح من الأكلات الشعبية، وإليكم التفاصيل.

اكلة بحرف الشين عربية 

يحتوي حرف الشين على مجموعة كبيرة من الأطعمة العربية، التي تختلف في طريقة التحضير والمقادير، ولكنها صحية ومغذية ومفيدة للجسم، وهي كالآتي:

  • شية السودانية : هي آكلة سودانية مشهورة من أصناف اللحوم، ويقبل عليها بكثرة الشعب السوادني، لاسيما تفضيل إعدادها في أيام عيد الأضحى المبارك ، فهي تمتاز بمذاقها الرائع، كما أنها مصدر غني بالبروتين المفيد للصحة.
  • شاورما: هي أحد أشهر الأكلات العربية المنتشرة في الشرق الأوسط، وتمتاز بمذاقها الشيق ومظهرها الجذاب، فهي عبارة عن لحم مشوي بواسطة الحرارة والإشعاع الناتج عن مصدر الحرارة، كما أنها من الأطباق المتوفرة بكثرة في المطاعم،

أكلة بحرف الشين عربية مصرية

اكلة بحرف الشين

هناك بعض الأكلات الشهيرة في مصر، والتي حققت شهرة واسعة حتى أنها انتقلت لدول أخرى بسبب مذاقها الرائع، وهي كالآتي:

  • شكشوكة: هي أكلة عربية مصرية ذو مذاق شيق ومظهر جذاب ورائحة ذكية، فهي تتكون من البيض المخفوق والطماطم والخضار، وتتمتع بشهرة واسعة حتى أنها انتقلت لعدد كبير من مختلف دول العالم، والذي أضافوا تعديلات لمكوناتها.
  • شلولو : هي آكلة عربية مصرية قديمة ترجع لعصر الفراعنة، وتمتاز بسرعة التحضير  والقيمة الغذائية العالية، فهي تتكون من الملوخية الجافة والثوم والليمون، ويتم تناولها مع الأرز أو الخبز العربي.

أكلة بحرف الشين غير عربية

في المطبخ الأجنبي، هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة الغير عربية التي تبدأ بحرف الشين ، وهي كالآتي:

  • شيش طاووس: هي أكلة تركية شهيرة حظيت بشهرة واسعة في مختلف دول العالم، وتعد من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم ، فهي عبارة عن قطع الدجاج المشوية على الفحم، والمتبلة مما يكسب لها المذاق الشيق والرائحة الجذابة.
  • شاتوة الشوكولاته: هي أكلة فرنسية من أصناف الحلويات، وتمتاز بالمذاق الشيق، ولقد انتقلت لعدد من الدول حول العالم، فهي تتكون من الزيت والدقيق واللبن والسكر، وتتمتع بقيمة غذائية عالية، ولكن الإفراط فيها يسبب زيادة الوزن أو السمنة.

أكلة بحرف الشين مشهورة

خلال الحديث عن الأكلات التي تبدأ بحرف الشين، وهناك مجموعة من الأطعمة الشهيرة في دول معينة من الدول العربية مثل سوريا ولبنان وفلسطين، وهي كالآتي:

  • شاكرية: هي أكلة  شامية ولكنها اشتهرت في الدول العربية لاسيما سوريا وفلسطين، فهي تتكون من اللحم المطبوخ باللبن، وعادة يتم تقديمها مع الأرز ، وتمتاز بأن لها قيمة غذائية عالية مفيدة للصحة.
  • الشيش برك: هي أكلة عربية شهيرة بشكل خاص في سوريا ولبنان، فهي تتكون من اللبن والنشأ ، وتعتبر من الآكلات المفضلة عند الكثير من الأشخاص العرب لاسيما بسبب مذاقها الرائع.

بهذا تكون قد انتهى الحديث عن أصناف الأكلات العربية والغير عربية التي تبدأ بحرف الشين، والتي يمكن القول أنها الأكثر شعبية حول العالم من بين قائمة الأطعمة بحرف الشين، كما أنها متنوعة من حيث الأصناف.

ما هو النبات الذي يبدأ بحرف الشين؟

النبات الذي يبدأ بحرف الشين هو شوفان ، و شبت.

ما هي الفاكهة التي تبدأ بحرف الشين؟

الفاكهة التي تبدأ بحرف الشين هي شمام ، و شيكو .

ما هي الخضروات التي تبدأ بحرف الشين؟

الخضروات التي تبدأ بحرف الشين هي شمندر.