اقل درجة حرارة في العالم الان

اقل درجة حرارة في العالم الان
اقل درجة حرارة في العالم الان

نتعرف اليوم في مقالنا على أقل درجة حرارة في العالم الآن الأمر الذي ثير فضول الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بتتبع ورصد المعلومات الفريدة من نوعها والغريبة عليهم، حيث إن العالم من حولنا بمختلف الدول الخاصة به والأماكن تتنوع درجات الحرارة فيه بين الحار وبين البارد بناء على بعض العوامل الجغرافية، وفي السطور التالية من خلال موقعنا نتطرق لأكثر الدول التي سجلت انخفاض في درجات الحرارة.

اقل درجة حرارة في العالم الان

اقل درجة حرارة في العالم الان

أقل درجة حرارة تم الوصول إليها في العالم على سطح الأرض كانت تسعة وثمانين تحت الصفر درجة مئوية وذلك كان في اليوم الموافق للواحد والعشرين من شهر تموز في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين، وذلك حدث في فصل الشتاء الذي مر على نصف الكرة الجنوبي من ذلك الوقت من العام وبالأخص في محطة أبحاث فوستوك الروسية بالقارة القطبية الجنوبية.

أشارت الدراسات والأبحاث أن تلك الحرارة التي تم ذكرها كانت أكثر برودة بمعدل أربعة وخمسين درجة من متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء بالقارة، وكانت هناك مشاركات من علماء من هيئة المسح البريطاني للقارة القطبية الجنوبية بالتعاون مع معهد أبحاث القطب الشمالي والقطب الجنوبي الروسي للوقوف على تفسير لذلك الانخفاض الفريد من نوعه في درجات الحرارة.

كان ذلك بالاستعانة بنموذج حاسوب قادر على محاكاة التطور المستقبلي للطقس في القطب الجنوبي وذلك بجانب استخدام صور الأقمار الصناعية ومخططات الطقس، وتم التوصل إلى أن تدفق الهواء الدافئ عادة ما يكون فوق المحيط الجنوبي إلى هضبة القطب الجنوبي العالية كان توقف في ذلك الوقت، واستمر تدفق الهواء البارد حول المحطة لمنع دخول الهواء الأكثر حرارة القادم من المنطقة السفلية وهو ما عزل المحطة.

كان هناك أيضًا بعض الأسباب والعوامل الأخرى والتي منها عدم توفر غطاء سحابي يمكنه حبس الحرارة بجانب وجود طبقة من الجليد المعلقة في الهواء وهو ما ساهم في تبدد جزء كبير من الحرارة من السطح الجليدي للقارة في الفراغ.

أقل درجة حرارة في العالم ويكيبيديا

في ضوء التعرف على أكثر درجات الحرارة انخفاضًا وعرض التفسير والأسباب الخاصة بذلك لم لا نتطرق للحديث عن أكثر البلاد بالعالم برودة؟ إن كنت مهتمًا يمكنك الاطلاع عليها عبر ما يلي:

1- القارة القطبية الجنوبية

تُعرف مجازًا باسم أنتاركتيكا وهي أكثر الأماكن برودة بسطح الأرض والتي تعد من أكثر القارات في مستوى الجفاف والرياح الشديدة، ومن الجدير ذكره أن تلك القارة لا تعتبر أكثرهم برودة ولكن محطة فوستوك الروسية هي النقطة الأكثر برودة حيث يصل متوسط درجة الحرارة بالشتاء هناك إلى تسعة وأربعين تحت الصفر.

2- جزيرة جرين لاند

تعتبر جزيرة جرين لاند أيضًا من أكثر الأماكن برودة في العالم والتي يجدر الذكر أنها تتبع دولة الدنمارك ولكن الحكم بها حكم ذاتي، ويُقال إن أقل درجة حرارة تم رصدها بها كانت ستة وستين تحت الصفر في عام ألف وتسعمائة وأربعة وخمسين، بينما أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فيها كانت ثلاثين، وهناك اختلاف كبير في درجات الحرارة هناك بين فصلي الشتاء والصيف.

3- دولة كندا

كندا من الدول المعروف عنها اتساع مساحة أراضيها في كل مدينة وكل مقاطعة، وهو ما يجعل لها نصيب أكبر من الثلوج الذي يغطي الكثير من الأراضي، ويجدر الذكر أن فصل الشتاء هناك يصل إلى خمسة أشهر وأن أقل درجة حرارة تم تسجيلها هناك وصل إلى أربعين درجة مئوية تحت الصفر، بينما تكون درجات الحرارة بين الثلاثين تحت الصفر وبين الأربعة والعشرين خلال فصلي الشتاء والصيف.

4- دولة إستونيا

واحدة من دول القارة الأوروبية والتي تتمتع بدرجات حرارة تحت الصفر وذلك لا يرجع إلى تساقط الثلوج بها ولن بسبب الرياح التي تهب بها والتي تكون موسمية تحمل درجات حرارة غاية في البرودة بشكل دائم، ويُقال إن فصل الشتاء بها طويل إلا أن الثلوج بها تتساقط بمعدل أقل من البلاد الأخرى بنفس القارة.

5- دولة أيسلندا

من اسمها والمقطع الأول منه يمكن التنبؤ بأنها دولة باردة على مستوى المناخ ولكنها وبالرغم من ذلك أكثر دفئًا من بلاد أخرى، وهناك اختلافات بين فصلي الشتاء والصيف إذ أن المنطقة تكون خلال فصل الصيف خضراء والطقس بها منعش وجميل بينما على النقيض في فصل الشتاء حيث تنخفض الحرارة لتصل إلى عشر درجات تحت الصفر، ومن الجدير العلم به أن المناطق الشمالية بالكرة الأرضية تتمتع بدرجات حرارة أقل من الصفر على مدار العام ولكن الهواء الرطب يجعل المناخ ملائم أكثر لينمو الغطاء النباتي.

أقل درجة حرارة في العالم الآن عنوان مقالنا السابق والذي من خلاله تعرفنا على بعض المعلومات الفريدة والمهمة عن الدول والقارات والأماكن التي تتمتع بانخفاض كبير في درجات الحرارة في أغلب الأوقات.

الأسئلة الشائعة

ما هي الدولة التي سجلت أقل درجة حرارة؟

الدولة التي سجلت أقل درجة حرارة هي القارة القطبية الجنوبية.

ما هي أبرد منطقة في العالم حاليًا؟

أبرد منطقة في العالم حاليًا هي أويميلكون.

ما هي أخفض درجة حرارة في العالم؟

أخفض درجة حرارة في العالم هي الصفر المطلق.