اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار.. اجمل ما قاله على شريعتي؟

اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار.. اجمل ما قاله على شريعتي؟
اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار.. اجمل ما قاله على شريعتي؟

من خلال التعرف على اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار، يمكننا الإشارة إلى أن قراءة الكتب تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على الثقافة الكبيرة، ومن ثم التعرف على العديد من المعلومات التي تعود علينا بالنفع، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من الاقتباسات من كتاب النباهة والاستحمار.

اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار

اقتباسات كتاب النباهة والاستحمار.. اجمل ما قاله على شريعتي؟

سوف نتناول مجموعة من الاقتباسات المميزة التي تعرفنا العديد من الأمور الهامة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • “إن المجتمع الذي يرتبط بهدف عالٍ، بعقيدة وإيمان، يتفوق على كل قدرة حتى ولو كانت القوة التي تسيطر على المنظومة الشمسيَّة، وإن مجتمعًا كهذا ستكون له بعد عشر سنين أو خمس عشرة سنة حضارة، كما ستكون له صناعة”.
  • يمكننا أن نشير إلى أن ذلك الاقتباس يعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها التعرف على أهمية العقيدة والأيمان التي ترتبط بالأهداف الذي يرغب ذلك المجتمع في تحقيقها.
  • حيث إن ذلك المجتمع سوف يتمكن من الوصول إلى الهدف الخاص به، وسوف يكون له حضارة قوية قائمة على الصناعة الخاصة به، حتى إذا كانت القوة المواجهة له تسيطر على النظام الشمسي.

أجمل ما قاله على شريعتي

سوف نتناول مجموعة من المقولات المميزة لذلك الكاتب، وذلك من خلال توضيحها عبر النقاط التالية:

  • “نحتاج إلى جيل يرفض الشكل القديم للحياة، وينكره، ذي فكر جديد، لكن، بالقدر المعتاد لا أكثر”.
  • يعتبر من أجمل الاقتباسات التي يمكن أن تعبر عن معنى التحضر، وهي الالتزام بالتخلص مما يعيق حركة المجتمع، وليس من التخلص من عاداته أو أعرافه التي تحكم أخلاقه.
  • “كم من حرب باطلة بلا معنى تقع بيننا في هذا الزمان، فيتضح عبثها بعد انتصار أحد طرفي النزاع !!!”.
  • يمكننا الإشارة إلى أن ذلك الاقتباس يشير إلى حالة من العبثية التي تحدث حولنا بشكل كبير، والتي تقوم على دخولنا في معارك وصراعات لا يوجد لها فائدة، وإن الانتصار بتلك الصراعات لا يوجد له أي أهمية في الأساس.

على شريعتي اقتباسات

يوجد عدد من الاقتباسات المميزة التي يمكن أن نعرف من خلالها الكثير، يمكن توضيحها عبر ما يلي:

  • “إنّ الإيمان بالنفس، يوفر للإنسان شيئًا واحدًا هو الوعي النفسي”: من أهم الأمور التي يمكن الاستفادة منها من أجل تحقيق النجاح، وهو السعي نحو إيمان الشخص بنفسه من أجل التخلص من جميع العقبات التي أمامه.
  • “إن قيمة كل واحد منا على قدر إيمانه بنفسه”: يؤكد الكاتب من خلال ذلك أن الشخص هو من يصنع القيمة لنفسه من خلال الإيمان التام بها.

أقوال على شريعتي

يمكن التعرف على العديد من آراء ذلك الكاتب من خلال الأقوال الخاصة به، يمكن التعرف على ذلك من خلال النقاط التالية:

  • “النباهة إذا نباهتان: نباهة نفسيّة أو فرديّة ونباهة اجتماعيّة”: يعتبر ذلك القول أن النجاح والتطور لا يأتي إلا من خلال النباهة، وهي نباهة الشخص لنفسه، ونباهة المجتمع لنفسه أيضًا.
  • إن أكبر قيم الإنسان تلك التي بدأ منها وهي الرفض وعدم التسليم: مقولة جميلة يمكن أن نستنتج منها أننا في حاجة في بعض الأحيان لتعلم قيمة الرفض لكي نتمكن من فعل ما في صالحنا.

يعتبر على شريعتي من الكتاب المميزين، الذين قاموا بتقديم الكثير من الأعمال المميزة، والتي كانت وسيلة للتعبير عن العديد من الأمور الهامة، لذلك تعتبر عملية الاطلاع على الأعمال الخاصة بهم من أهم الوسائل التي يمكن أن تعرف من خلالها على الكثير من الأمور.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما كتب على شريعتي؟

يوجد عدد من الكتب الرائعة مثل النباهة والاستحمار ومسؤولية المثقف.

ماذا قال على شريعتي عن الامام الحسين؟

قال عنه أنه كان الرجل والدور والبطل.

عن ماذا يتحدث كتاب النباهة والاستحمار؟

يتحدث عن قيمة الإنسان الكبيرة بشكل عام.