اغسطس شهر كم بالأرقام.. ما هو شهر اغسطس بالانجليزي؟

اغسطس شهر كم بالأرقام.. ما هو شهر اغسطس بالانجليزي؟
اغسطس شهر كم بالأرقام

أغسطس هو واحد من الشهور الموجودة في العام الميلادي، والذي يتكون من اثنى عشر شهرًان وهو واحد من شهور الصيف، ويمكنك أن تقوم بمعرفة المزيد من المعلومات عنه من خلال ه1ذا المقال، فسوف نقوم من خلال موقعنا عبر هذا المقال بمعرفة اغسطس شهر كم بالأرقام، وما هو شهر اغسطس بالانجليزي؟.

اغسطس شهر كم بالأرقام

اغسطس شهر كم بالأرقام.. ما هو شهر اغسطس بالانجليزي؟

أغسطس هو الشهر الثامن في العام الميلادي، ويتكون من عدد 31 يوم. ويمكنك الآن أن تقوم بالتعرف على جميع الأرقام الخاصة بالشهور الميلادية من خلال الجدول الآتي:

رقم الشهر اسم الشهر
الشهر الأول يناير
الشهر الثاني فبراير
الشهر الثالث مارس
الشهر الرابع أبريل
الشهر الخامس مايو
الشهر السادس يونيو
الشهر السابع يوليو
الشهر الثامن أغسطس
الشهر التاسع سبتمبر
الشهر العاشر أكتوبر
الشهر الحادي عشر نوفمبر
الشهر الثاني عشر ديسمبر

ما هو شهر اغسطس بالانجليزي؟

شهر أغسطس بالإنجليزي هو شهر “August”، ويمكنك أن تقوم من خلال هذه الفقرة التعرف على بعض المعلومات الخاصة به بالإنجليزية، وسوف نقوم بترجمتها للعربية.

The month of August is the eighth month Gregorian, and this month contains thirty-one days. In the Levant and Iraq, this month is called “August,” and in both Tunisia and Algeria it is called “Aut”, while in Morocco it is called “August,” and in Mauritania it is called “August.” “August”, and the name Augustus is derived from the name of the Roman Emperor “Augustus”.

شهر أغسطس هو الشهر الثامن الميلادي، ويحتوي هذا الشهر على عدد واحد وثلاثون يومًأن وفي بلاد الشام والعراق يسمى هذا الشهر بـ”آب”، وفي كلًا من تونس والجزائر يسمى بـ”أوت”، بينما في المغرب يسمى بـ”غشت” ويسمى في موريتانيا بـ”أغشت”، واسم أغسطس مشتق من اسم الإمبراطور الروماني “أغسطس”.

لماذا سمي شهر أغسطس بهذا الاسم

أغسطس هو الشهر الثامن الميلادي، وتم تسميته بهذا الاسم من قبل الرومان، فالرومان هم من قاموا بكتابة وتسمية غالبية الشهور الميلادية، وقاموا بتسمية شهر أغسطس نسبةً إلى الإمبراطور الروماني أغسطس، والذي كان رجل دولة الرومان وكان زعيمًا عسكريًا.

ثم تملك الإمبراطورية الرومانية في عام 27 قبل الميلاد، وتوفي في عام 14 ميلاديًا، وكان عهده مليء بالسلام والخلو من الصراعات التي استمرت لأكثر من قرنين من الزمان، مما جعله من الإمبراطوريون المفضلين لدى الرومان.

التقويم الميلادي

تم بدأ التقويم الميلادي بعد ولادة سيدنا عيسى عليه السلام، وذلك بعد اعتقاد الرومان أن الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير هو من وضعه، حتى أنه سمي بالتقويم الغريغوري نسبةً إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر، والذي كان بابا روما في القرن السادس عشر في إيطاليا.

ويتم حساب السنة الميلادية في التقويم الميلادي حسب السنة الشمسية، أي أن العام الواحد يمثل حركة كاملة من الأرض حول الشمس، والتي هي تكون مدتها 365 يومًا في حالة إن أتى شهر فبراير 29 يومًا، وفي سنة أخرى تكون 366 يومًا عندما يأتي شهر فبراير 29 يومًا.

ويتم استخدام التقويم الميلادي في كلًا من البلاد العربية والأجنبية، حتى وإن اعتمد بعض البلاد العربية على أسماء مختلفة للشهور، أو اعتمدت بعض البلاد العربية الأخرى على التقويم الهجري كالمملكة العربية السعودية إلا أنه يتم السير عليه في جميع الأيام مع التاريخ الهجري.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة الكثير من المعلومات الخاصة بشهر أغسطس، وقمنا معًا بمعرفة السبب الذي جعل شهر أغسطس يتم تسمية  بهذا الاسم، وبعض المعلومات الهامة عن التقويم الميلادي الذي يجب على كل فرد أن يكون على علم كامل بها.

الأسئلة الشائعة

ما هو شهر أغسطس بالإنجليزي؟

شهر أغسطس هو الشهر الثامن من العام الميلادي، واسمه بالإنجليزي " August".

لماذا سمي شهر أغسطس بهذا الاسم؟

سمي شهر أغسطس بهذا الاسم نسبةً إلى الإمبراطور "أغسطس".

ما اختصار شهر أغسطس؟

أغسطس هو شهر " August" واختصاره يكون " Aug"، كما أنه يسمى "اب".