اعطال حساس الماء في الغسالة الأتوماتيك

اعطال حساس الماء في الغسالة الأتوماتيك
اعطال حساس المياه في الغسالات

اعطال حساس الماء في الغسالة الأتوماتيك تعرف بمسميات عديدة  ومختلفة ومتنوعة منها مفتاح الضغط أو ما يعرف ب ميزان الماء وتعدد الأسماء هذه لا شك في أمره ولكن المغزى منها هو توضيح كمية الماء الواجب دخولها في الغسالة وهذا ما سوف نطرحه عليكم في المقال هذا.

اعطال حساس المياه في الغسالات

اعطال حساس المياه في الغسالات

لاشك أن الأجهزة الكهربائية التي تلعب دور هام وتواجد كبير في البيوت العصرية أمرا واجب ذكره بكل تأكيد ولكن عند حدوث العطل بها يكون الأمر غير بسيط، الأعطال عند حدوثها في الأجهزة الكهربائية يعود لها عدة أسباب ومن أهمها ما سوف نوضحه في اعطال حساس الماء في الغسالة الأتوماتيك:

  • لم تربط موصلات الكهرباء بين أطراف الأنابيب والحساس لذلك لم يتم وصول الكهرباء للماء مما يجعل له عدم سحب الماء
  • تواجد مقدار كبير عن مقدار الماء الأصلي داخل الغسالة وحدوث سد منيع بين حساس الماء والاسطوانة المفرغة ولم تقوم الغسالة سوى عملية سحب الماء رغم الامتلاء بها.
  • زيادة معدل الماء في الحوض والعائد هو التسريب لدى الهواء في الحساس الخاص بالماء ويمكن أن يكون هناك في عطل لدى الخرطوم أو حدوث ثقب به.
    استمرار في تشغيل السخان دون تواجد الماء يجعل هناك خطرا عند وصول الكهرباء للسخان قبل امتلاء الماء ذلك يجب المعالجة للأمر ذلك وبأسرع وقت ممكن.

كيفية فحص الأنبوب

عند حدوث مشكلة ما في الحساس فالأمر يعود ذكره في مشكلة الأنبوب وعليه يجب الفحص به بقدر الإمكان والتأكد أن الأنابيب جميعها تعمل بشكل جيد داخل الغسالة وفقا لبعض من الخطوات هذه:

  • الفحص الدقيق والكشف عن أي من أمور مجهولة ومريبة في أنبوب الغسالة الرابط بين حساس الماء وحوض الغسالة.
  • التحقق من ربط الأنابيب والخرطوم بين حساس الماء والأطراف الأخرى.
  • العمل على فصل الأنبوب.
  • التحقق من عدم تواجد أي من رواسب أو ثقوب ما مهددة.
  • العمل على نظافة الأنبوب بحرص شديد والتخلص من أي أوساخ بها أو أي من مواد لزجة.

هل ضعف سحب الماء من اعطال حساس الماء

لا يوجد أمر مثل هذا يتعلق بضعف سحب الماء وعلاقته ب اعطال حساس الماء فحساس الماء خاص بلوحة التحكم في دخول الماء في الغسالة يكون الأمر مرتبط بلوحة التحكم وعند حدوث ضعف لسحب الماء إنما يعود إلى انسداد فلتر خاص وله علاقة بالغسالة هذه.

لاشك بحدوث أو تواجد تلف او اعطال في الأجهزة الكهربائية التي أصبحت تشغل جزءا كبيرا من حياتنا العصرية في المنازل والبيوت الحديثة لذلك حدوث الأعطال أمرا يعود للأسباب فإذا تم الكشف عن السبب فيجب التحرك للمعالجة لدى العطل هذا في أسرع وقت ممكن.

نصائح للوقاية من اعطال حساس الماء

لأجل التلاشي من الأمر ذلك الذي يحدث دائما لأمر الأعطال التي تحدث في الغسالات الأوتوماتيك والتغلب عليها فيجب الحرص من بعض الأسس والنصائح ومنها:

  • وضع مقدار من الماء داخل الغسالة المحدد ولا أكثر من مقدار الماء الأصلي لتلاشى أي من التسريبات في الغسالة
  • تنظيف الغسالة بشكل مستمر ومنتظم وإزالة كل أنواع الأوساخ أو الرواسب التي تعمل على تراكمها مما يحدث انسداد وتلف للغسالة وتأثيرها على حساس الماء
  • الكشف عن أي من تسريبات تحدث 

قدمنا لكم موضوع عن الأعطال لدى حساس الماء في الغسالات الأوتوماتيكية وما الأسباب العائد لها الحادث ذلك وطرق المعالجة لها من خلال بعض الطرق المراد التتبع لها.

 

الأسئلة الشائعة

أذكر بعض المسميات الخاصة في اعطال حساس الماء؟

من المسميات الخاصة في اعطال حساس الماء منها مفتاح الضغط أو ما يعرف ب ميزان الماء.

حدد نصائح للوقاية من اعطال حساس الماء؟

نصائح للوقاية من اعطال حساس الماء منها وضع مقدار بسيط من الماء وتنظيف الغسالة وإزالة أي من الأوساخ أو تواجد أي رواسب، التحقق من تواجد أي من تسريبات.

حدد أسباب الأعطال لدى حساس الماء في الغسالات الأوتوماتيكية؟

من أسباب اعطال حساس الماء منها ،تواجد زيادة في الماء عن المقدار الرئيسي ،حدوث التسريب ، لم تربط موصلات الكهرباء بين أطراف الأنابيب والحساس.