اسم مدينة بحرف الفاء ” ف” أشهر أسماء المدن والبلاد

اسم مدينة بحرف الفاء ” ف” أشهر أسماء المدن والبلاد
مدينة بحرف الفاء

البحث عن مدينة بحرف الفاء قد يوفر للباحث أو القارئ معلومات جديدة لا يعرفها عن دول ومدن كثيرة توجد في جميع أنحاء العالم، وحرف الفاء هو الحرف العشرون في ترتيب حروف الأبجدية في اللغة العربية، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على أسماء مدن ودول بحرف الفاء.

مدينة بحرف الفاء

هناك الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم تبدأ بحرف الفاء، والتي منها ما يلي:

  • فيفاء.
  • مدينة فاس.
  • فينيسيا.
  • مدينة فيكتوريا.
  • فيتنام.
  • فدان
  • مدينة فيلادلفيا.
  • مدينة فان.
  • مدينة فم الطوب.
  • فيينا.
  • فاماغوستا.
  • فاتيكان.
  • فسا.
  • فم الحصن.

أسماء دول بحرف الفاء

مدينة بحرف الفاء

توجد دول كثير من الدول حول العالم يبدأ اسمها بحرف الفاء، وسوف نتعرف على أبرز المعلومات عنها في السطور التالية:

1- دولة فنلندا

دولة فنلندا هي دولة توجد في الجزء الشمالي من قارة أوروبا، وعدد سكانها يبلغ حوالي 5 مليون نسمة، ومساحتها الجغرافية تصل إلى حوالي 338 كم مربع، وعاصمتها هي مدينة هلسنكي، وهي منشأ شركة نوكيا التي تعتبر واحدة من أشهر الشركات في العالم، وهي الدولة التي تحتل المركز الأول عالميًا في مجال التعليم العالي .

2- دولة فلسطين

دولة فلسطين هي دولة عربية إسلامية توجد في قارة آسيا، تحتلها إسرائيل منذ أربعينات القرن العشرين، ويقع فيها المسجد الأقصى الذي أسري بالرسول صلى الله عليه وسلم منه، وتبلغ مساحتها حوالي 26 ألف كم مربع، وعاصمتها مدينة القدس.

دولة أسيوية تبدأ بحرف الفاء

من الدول الآسيوية التي تبدأ بحرف الفاء هي دولة الفلبين والتي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا، وهي من الدول المزدحمة جدًا بالسكان، فعدد سكانها يزيد عن مائة مليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 300 ألف كيلومتر مربع

وعاصمة الفلبين هي مدينة مانيلا، والدولة تتكون من مجموعة كبيرة من الجزر يصل عددها إلى أكثر من 7000 جزيرة، وتشتهر هذه الدولة بزراعة جوز الهند، وهي تتعرض إلى الزلازل بشكل كبير على مدار السنة.

أسماء بلاد أوروبية تبدأ بحرف الفاء

في هذه الفقرة نعرض لكم بعض أسماء بلاد أوروبية تبدأ بحرف الفاء:

1- دولة فرنسا

فرنسا هي إحدى الدول الأوروبية التي تقع في الجزء الغربي من قارة أوروبا، وعاصمتها هي باريس، وهي المدينة السياحية الشهيرة التي تلقب بمدينة الأنوار، ويبلغ عدد سكان الدولة حوالي 67 مليون نسمة، وتقدر مساحتها الجغرافية بحوالي 700 ألف كيلومتر مربع، ويرجع تسميتها بهذا الاسم إلى شعب الفرنجة، وهذه الدولة تعتبر من أشهر الدول السياحية في العالم، فهي تحتوي على أحد أشهر أبراج العالم وهو برج ايفل .

2- مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا هي واحدة من أشهر المدن السياحية والتي توجد في دولة إيطاليا، وهذه المدينة تعتمد بشكل كلي على مجال السياحة، وعدد سكانها يبلغ حوالي 400 نسمة، وتبلغ مساحتها الجغرافية حوالي 100 كيلو متر مربع.

أسماء بلاد أمريكية بحرف الفاء

نعرض لكم في السطور التالية بعض المعلومات عن بلاد أمريكية يبدأ اسمها بحرف الفاء:

1- دولة فنزويلا

دولة فنزويلا هي دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية، وعدد سكانها يبلغ حوالي 30 مليون نسمة، ومساحة أرضها تصل إلى 916 ألف كم مربع تقريباً، واللغة الرسمية فيها هي الإسبانية، وعاصمة الدولة هي مدينة كاركاس .

2- دولة الفاتيكان

دولة الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها الجغرافية حوالي 0.44 كيلو متر مربع، وعدد سكانها يصل إلى حوالي 801 نسمة فقط، ونظام الحكم فيها هو النظام الانتخابي، وهي تشتهر بوجود العديد من الأماكن السياحية التي يزورها السياح والتي منها كاتدرائية القديس بطرس بالإضافة إلى متاحف كثيرة ومكاتب الفاتيكان .

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه مجموعة من أسماء المدن والدول التي تبدأ بحرف الفاء، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص سواء لاكتساب معلومات جديدة لزيادة الثقافة الشخصية أو لحل الألغاز التي تتعلق بأسماء البلاد.

الأسئلة الشائعة

مدينة بحرف الفاء في العراق؟

من المدن التي يبدأ اسمها بحرف الفاء في العراق هي مدينة فادية، ومدينة  فيشخابور.

جماد بحرف الفاء؟

أسم جماد يبدأ بحرف الفاء هو فرن، فضة، فوطة، فانوس.

حيوان بحرف الفاء؟

حيوان يبدأ اسمه بحرف الفاء هو الفيل، الفراشة، الفهد.