اسماء اولاد رسول بنات وبنين 2025

اسماء اولاد رسول بنات وبنين 2025
اسماء اولاد رسول

العديد من الاشخاص يبحثون عن اسماء اولاد رسول بنات وبنين، كما ان اسماء اولاد الرسول من أكثر الأسماء المميزة التي يبحث العديد من الأفراد عليها لكي يعرفوا معانيها، ومن خلال مقالنا سوف نعرض اسماء اولاد رسول بنات وبنين.

اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم

تزوج رسول الله من السيدة خديجة بنت خويلد وأنجب منها أربعة بنات وهن زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة، وسوف نعرض عنها بالتفصيل فيما يلي:

  • زينب رضي الله عنها: هي من أكبر بنات الرسول كما انها تزوجت من ابن خالتها أبي العاص وأنجبت أمامه، وعندما أسلمت تأخر زوجها في إسلامه ولكنه امتنع عن طلاقها، وقد تم أسر زوجها و بعثت زينب في فدائه قلادة كانت من أمها خديجة التي اهدتها اياه في زواجها وبعد ذلك تم اطلاق سراحة ووعد رسول الله بأنه سوف يجعل زينب تهاجر.
  • رقية رضي الله عنها: عندما ولدت كان عمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة وثلاثين كما انها تزوجت من عتبة بن أبي جهل قبل النبوة، ثم بعد ذلك تزوجها عثمان بن عفان وأنجبت منه عبد الله.
  • أم كلثوم رضي الله عنها: أم كلثوم هي ثالث أبناء رسول الله كما انها تزوجت من عثمان ابن عفان وكان ذلك بعد وفاة أختها وذلك كان ذلك في السنة الثالثة من الهجرة، كما أنها توفيت في السنة التاسعة من الهجرة ولم تنجب اطفال.
  • فاطمة الزهراء رضي الله عنها: هي أصغر بنات الرسول صلى الله عليه وسلم كما انها ولدت عندما كان عمر الرسول واحد وأربعين عاما كما انها تزوجت من علي بن ابي طالب عندما كان عمرها خمسه عشر سنه.

اسماء اولاد الرسول صلي الله عليه وسلم

اسماء اولاد رسول

لقد رزق رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاث اولاد، وسوف نعرض اسماء هذه الاولاد فيما يلي:

  • القاسم بن محمد صلي الله عليه وسلم: هو من اول أبناء رسول الله من الذكور ولد في مكة المكرمة وايضا توفي فيها وكان ذلك قبل البعثة كما أنه عاش سبعة عشر شهرا، كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكني به.
  • عبد الله بن محمد صلي الله عليه وسلم: لقد ولد بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم كما أنه توفي في مكة المكرمة وقد لقبه رسول الله بالطاهر والطيب.
  • ابراهيم بن محمد صلي الله عليه وسلم: ولد في ذي الحجة من السنة الثامنة من الهجرة وكانت امه هي مارية القبطية كما توفي في الشهر الاول من السنة العاشرة من الهجرة وقد دفن في البقيع.

عدد اولاد الرسول محمد من الذكور والإناث

لقد رزق النبي صلى الله عليه وسلم بسبعة أبناء ثلاثة من الذكور وأربعة من الإناث والتي انجبتهم جميعهم كانت زوجته الأولى خديجة رضي الله عنها ما عدا إبراهيم التي انجبته كانت مارية القبطية، والأولاد من الذكور هم القاسم والتي به يكني النبي بأبي القاسم، وعبد الله وابراهيم، اما البنات فهم زينب وهي الكبرى تليها رقية ثم أم كلثوم وأصغرهم فاطمة.

ما هي صفات النبي

يوجد في الرسول بعض من الصفات الحميدة التي سوف نعرض عنها فيما يلي:

  • كان رسول الله يتميز بالصدق وايضا السماحة.
  • رسول الله كان يتميز بكرمه كثيرا.
  • كان رسول الله يحترم الصغير قبل الكبير كما أنه كان متواضعا للغاية.

في نهاية المقال لقد عرضنا اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم، كما عرضنا ايضا عن اسماء اولاد الرسول صلي الله عليه وسلم، أيضا عن عدد اولاد الرسول محمد من الذكور والإناث، وعن ما هو نسب النبي ومولده.

الأسئلة الشائعة

من هم أبناء الرسول بالترتيب؟

هم: القَاسِم، وعبد الله، وإبراهيم، وأربع إناثٍ هنَّ: زَيْنَب، ورُقيَّة، وأم كُلْثُوم، وفاطمة.

كم عدد اولاد الرسول صحيح البخاري؟

رُزق النبي صلى الله عليه وسلم بسبعة.

كم عدد أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم؟

يوجد لدي الرسول صلي الله عليه وسلم ثماني أحفاد.