اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة
اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة

من خلال البرامج التي يتم تنظيمها في المدرسة يزيد هذا من قدر المعلومات التي يسمعها باقي الطلاب من بعضهم البعض مثل اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة والتي تضم فقرات هامة تركز على الجانب الدنيوي والديني، من هذا المقال سوف نعرض كم م المعلومات التي يمكن ذكرها في موضوع إذاعي جميل ومميز.

مقدمة إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الحضور، اتشرف اليوم بقول كلمة جميلة تفيدكم ننفع وننتفع بها بخصوص “الموضوع”، حيث يعتبر من أكثر المواضيع التي تجذب انتباه الكثير هذه الفترة، لذا أتمنى منكم حسن الاستماع وترك الأسئلة إن وجدت إلى النهاية، فقرات ممتعة ومسلية كما أأمل.

فقرة القرآن الكريم

لا يوجد شيء نفتتح به البرنامج الإذاعي الخاص بنا إلا بالقرآن الكريم، والذي يلقيه عليكم الطالب المرتل:…..، بسم الله الرحمن الرحيم:

{الله لا إله إلا هو الحي القيوم (253) لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم}.

{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

في هذه الفقرة نتناول شيء مهم لعلنا ننتفع به، ومعكم الطالب:…..، تبدأ بقول الحديث الشريف هذا الآن:

عن علي قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يؤمن عبد حتى يؤمن بأربع: يشهد أن لا إله إلا الله وأني محمد رسول الله بعثني بالحق ويؤمن بالموت وبالبعث بعد الموت ويؤمن بالقدر. رواه الترمذي وقال الشيخ الألباني: صحيح”.

فقرة هل تعلم

تعتبر هذه الفقرة مثيرة للدهشة بالنسبة للبعض لما بها من معلومات جديدة عن هذا الموضوع الأساسي لهذا اليوم، والتي تكمن في الآتي التي يلقيها عليكم الطالب:……:

  • هل تعلم أن لقمان قال لابنه يا بني إن الدنيا بحر عميق وقد غرق فيه ناس كثيرون، فلتكن سفينتك فيه تقوى الله عز وجل وحشوها الايمان بالله تعالى وشراعها التوكل على الله عز وجل لعلك تنجو.
  • هل تعلم ام أنس بن مالك قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.
  • هل تعلم أن الوضع الاقتصادي هو الذي يحدد مدى نجاح البلاد.
  • هل تعلم أن الامتحانات ليست دليل كافي لتحديد مدى ذكاء الطلاب.
  • هل تعلم ان التكنولوجيا هي التي تكمن في أساس المستقبل.
  • هل تعلم أن الكهرباء هي الأساس في النظام العالمي.

كلمة في اذاعة مدرسية جاهزة

لم يكن الحديث عن هذا الأمر كافي، ولكن بالنسبة للمعلومات التي نملكها والمصادر التي توصلنا لها فإن هذا الموضوع الذي نذكره عانى من مزاياه الكثير إلى جانب العيوب، فكل ما هو على هذه الأرض يحتوي على جانب إيجابي وسلبي، وكل ما علينا فعله هو النظر في إيجابيات الموضوع والمتابعة.

كما يجب على أولياء الأمور التركيز في حياة أطفالهم من الأشياء التي أصبحت متاحة عما قبل والانفتاح الذي له أوجه كثيرة.

خاتمة اذاعة مدرسية جاهزة

بهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن موضوع “…….”، نأمل من الجميع أن تكون قد كانت هذه الفقرة مفيدة لهم، ونشكر الجميع لحسن الاستماع ونتمنى أن نلتقي ثانيةً في أقرب فرصة ممكنة نتكلم بها عن فضل مواضيع أخرى.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا به عن اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة بالمقدمة والخاتمة، وقد بينا ما يجب ذكره من فقرة قرآن كريم وحديث شريف وفقرة أخرى مثل هل تعلم، بالتوفيق للطلاب جميع.

الأسئلة الشائعة

ما هي فقرات الإذاعة المدرسية؟

فقرات الإذاعة المدرسية مقدمة مع فقرات حديث وقرآن كريم مع خاتمة.

ما هو أفضل ما يتم الكتابة عنه في الإذاعة؟

أفضل ما يتم الكتابة عنه في الإذاعة الشيء الذي يكون حوار الترند.

هل يشترط كتابة خاتمة في الإذاعة؟

نعم يشترط كتابة خاتمة في الإذاعة.