ادعية العمرة في الطواف.. من الأدعية المستجابة في الطواف؟

ادعية العمرة في الطواف.. من الأدعية المستجابة في الطواف؟
ادعية العمرة في الطواف

تعد العمرة من أحد العبادات التي يمكن من خلالها التقرب من الخالق -عز وجل-، وهي تكون عبارة عن بعض المناسك التي تعتمد على الطواف، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض ادعية العمرة في الطواف، وكذلك عرض الأدعية المستجابة في الطواف.

ادعية العمرة في الطواف

ادعية العمرة في الطواف

يمكن التعرف على العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال في الطواف أثناء تأدية مناسك العمرة، وذلك من خلال العمل على التضرع إلى الخالق بالدعاء، وتكون هذه الأدعية عبارة عن:

  • (ربَّنا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  • (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ).
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام الكريم المبارك أن تكتبنا من المعتوقين من النار، وأن ترحمنا برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.
  • اللهم إنا نسألك أن تعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا ، وكل من عز علينا أمره من النار يا عزيز يا غفّار يا ذو العرش الكريم.
  • اللهم لا تفرّق جمعنا الكريم هذا في بيتك المبارك هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا غفار يا عزيز يا جبار.
  • اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا تجعل معنا شقيًا ولا محرومًا.

من الأدعية المستجابة في الطواف؟

يمكن التعرف على العديد من الأدعية التي تقال في الطواف أثناء القيام بتأدية مناسك الحج، ويوجد العديد من الأدعية التي يمكن العمل على قولها أثناء تأدية مناسك العمرة في مكة المكرمة، وتكون هذه الأدعية عبارة عن:

  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد -صل الله عليه وسلم-، وأعوذ بك مما استعاذ به عبدك ونبيك الكريم، اللهم يا رب العالمين، ويا مجيب السائلين غير لي حالي لأفضل حال، واهدني إلى صراطك المستقيم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او علمته إلى أحد من رسلك أن ترزقني من أمري الخير كله، وأعوذ بك من شر الأمر كله، اللهم إني أسألك بكل اسم لك إذا دعيت به أجبت أن ترزقنا نعيم جنانك، وكل ما قرب إليها من قول، أو عمل، او عبادة.
  • اللهم إني أسألك باسمك العلي أن تمنحني السكينة، والرضى في الدنيا، وفي الأخرة.
  • اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا يا أرحم الراحمين.

دعاء العمرة لشخص آخر

يدعو العديد من الأفراد بالعديد من الأدعية  أثناء القيام بتأدية مناسك العمرة في مكة المكرمة، وذلك من خلال العمل على التضرع إلى الخالق أثناء الطواف، ويمكن أن يدعو المعتمر إلى أي فرد آخر يهمه أمره، وذلك من خلال الاستعانة ببعض الأدعية، والتي تكون عبارة عن:

  • اللهم إن هذا الشخص يعزه أمرى فأكرمه بحق كل ما كان في قلبه لي من حب، وبحق كل ما صدر منه من كرم، وخير، وإحسان ليّ في الدنيا.
  • اللهم إني أسألك أن تكرم مثوى كل من أكرمني في الدنيا، وأن تجبر بخاطر كل من جبرني في الدنيا، وأن ترحم كل رحيم رحم ضعفي في الدنيا.

ما يقال في أدعية العمرة للرجال

يوجد بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في حالة الرغبة في التعرف على بعض الأدعية التي تقال في العمرة للرجال، والتي تكون عبارة عن:

  • اللهم إني أسألك الرزق الوفير لي ولذريتي، وأن تبارك ليّ في أهلي، وفي مالي.
  • اللهم أني أسألك العفة، والغفران، والتقرب منك بالهداية.
  • اللهم إني أسألك أن تدم عليّ كل نعمك التي أنعمتها علينا وأن تحفظ ليّ أهلي، ومالي، وذريتي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بالعمل على عرض ادعية العمرة في الطواف، وكذلك عرض الأدعية المستجابة في الطواف، وكذلك عرض دعاء العمرة لشخص آخر ،وكذلك عرض ما يقال في أدعية العمرة للرجال، التي يمكن الرجوع إليها في حالة الرغبة في القيام بأداء مناسك العمرة.

الأسئلة الشائعة

من الأدعية المستجابة في العمرة؟

الأدعية المستجابة في العمرة قول الدعاء الذي نحب مثل: اللهم اغفر لي، وارحمني، اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم أصلح قلبي وعملي، اللهم اغفر لي ولوالدي؛ إذا كان والداه مسلمين، اللهم اجعلها عمرة مقبولة.

ماذا ادعي لنفسي في العمرة؟

ادعي لنفسي في العمرة من خلال قول اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.

ما يستحب قوله في العمرة؟

يستحب في العمرة قول لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك.