ادعية العمرة في السعي كاملة وجاهزة للتحميل

ادعية العمرة في السعي كاملة وجاهزة للتحميل
ادعية العمرة في السعي

يحرص زوار بيت الله الحرام أثناء قضاء العمرة على الالتزام بسنة العمرة في أداء الشعائر الدينية مثل الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، وقد ورد عن النبي محمد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي حث فيها على المسلم على زيارة بيت الله الحرام، وفضل العمرة على المعتمر في نوال الرزق والرحمة والمغفرة، وسوف نتعرف معاً على أدعية العمرة في السعي مستجاب، والتي يمكن للمعتمرين الدعاء بها لله.

أدعية العمرة في السعي

ادعية العمرة في السعي

ورد عن أبو هريرة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال “العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة”، وهو ما يدل على فضل العمرة والحج على الفرد المسلم، وسوف نوضح مجموعة أدعية العمرة في السعي:

  • اللهم يا رب العرش العظيم أجعل العمرة في ميزان الحسنات وأقبل العمل الصالح، اللهم بحق أسمائك الحسنى أرحمنا وأغفر لنا، إني أعوذ بك من الشيطان ومن الخبث ومن كل مكروه.
  • اللهم يا رب السماوات والأرض أرزقنا بالخير والصلاح والهداية والمغفرة، وأصرف عنا الهوان والذل والظلم وشر الناس أجمعين، اللهم أفتح لنا أبواب الرزق من فضلك الواسع، وأصرف كل سوء.
  • اللهم أسألك بحق نبيك محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بلغنا الخير واصرف كل شر، اللهم أرفع البلاء عنا وعن كل الأمة الإسلامية، أنت هو رجائي ورجاء الضعيف والمظلوم.

وللتحميل الملف “من هنا

دعاء العمرة الطواف والسعي قصير

يحرص المسلم خلال قضاء مناسك العمرة على الالتزام بسنة الشعائر الدينية في العمرة والطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، كما يقوم بالدعاء لله بما في قلبه، وسوف نوضح مجموعة أدعية العمرة، وهي كالآتي:

  • اللهم يا رب العرش العظيم يا منان يا كريم لك الحمد على كل حال وفي كل حال، أنت تستحق كل الحمد على نعمك الكثير، اللهم بارك فيما أعطيت، وأكرمنا بالهداية والصلاح والجنة.
  • اللهم لك الشكر على نعمة زيارة بيت الحرام وعلى نعمة السعي بين الصفا والمروة، اللهم أكتبها في صلاح الأعمال وميزان الحسنات، وأجعلنا رحمة لتكفير الذنوب والارتقاء بالجنة.
  • اللهم أسألك الخير والستر والرحمة، اللهم أستودع عند نفسي ومالي وأهلي وذريتي وكل ما أملك، أنت هو الرحيم حافظ الودائع، اللهم آمن روعتي واستر عورتي وأقضي حاجاتي.

أدعية السعي بين الصفا والمروة

يؤكد أهل العلم أن الدعاء من أحب وأقرب العبادات الدينية لقلب الله سبحانه وتعالي، فهو رحيم يترأف على من يدعوه ويستجيب له، وسوف نوضح مجموعة أدعية السعي بين الصفا والمروة، وسوف نوضح مجموعة أدعية السعي بين الصفا والمروة، وهي كالآتي:

  • اللهم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، لك الملك ولك الحمد أسألك الصلاح والتقوى والمغفرة، اللهم أجعل هذه العمرة لبيتك الحرام في ميزان الحسنات ومفتاح لتكفير الذنوب.
  • اللهم نحمدك ونشكرك على نعمة السعي ونعمة الطواف حول الكعبة، اللهم نشكرك على نعمك الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، اللهم أسألك انشرج الصدور وانفراج الهموم، بلغنا الخير.
  • سبحان الله والحمد لله رب العرش العظيم، أسألك بلغنا الخير والرزق والرحمة والمغفرة والرزق، اللهم أرحم أمواتنا، وأنقذنا من عذاب النار وعذاب يوم القيامة، اللهم أصلح أحوالنا.

دعاء العمرة والسعي مستجاب

ادعية العمرة في السعي

أن العمرة يكون لها فضل عظيم على الفرد المسلم، فهي تفتح باب الرحمة والمغفرة وترفع ميزان الحسنات، كما يستجيب الله لدعاء السائلين له، وسوف نوضح مجموعة أدعية العمرة والسعي قصيرة، وهي كالآتي:

  • اللهم إني أعوذ بك من الحقد والكسل والحزن والغم والحسد، اللهم أسألك الخير والرزق والمغفرة والرحمة والستر، اللهم افتح لنا أبواب الرزق من فضلك الواسع من حيث لا يحتسب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام تقبل منا صلاح الأعمال وأرشدنا لطريق طاعتك ورضاك، اللهم ارفع البلاء ويسر الأمور وافتح أبواب الخير وانفرج الهموم وأصرف كل شر وكل مكروه
  • اللهم يا الرحمن الرحيم كن معين لنا في الشدائد والمحن، أنا ضعيف وقليل الحيلة ألجأ إليك، فوضت أمري وتوكلت عليك، أسألك الخير والرحمة وانفراج الهموم وانشرج الصدور.

دعاء العمرة والطواف حول الكعبة

يحرص المسلم خلال قضاء مناسك العمرة والحج على الدعاء لله بما في قلبه لجل الرزق وقضاء الحاجة وانفراج الهموم وطلب المعونة من الله، وسوف نوضح مجموعة أدعية العمرة والطواف حول الكعبة، وهي كالآتي:

  • اللهم يا أرحم الراحمين بلغنا الهداية والتقوى والصلاح والخير، اللهم أكتب أرزقنا من فضلك الواسع، وأصرف عنا أصحاب القلوب الحاقدة الخبيثة، أني أعوذ بك من شر الناس أجمعين.
  • اللهم يحق أسمائك الحسنى أسألك استجيب دعائي عاجلاً وليس أجلاً ولم ترد الدعوة، اللهم افتح لي أبواب الرزق والخير وأفرج همي، لقد ضاقت بي الأحوال وليس لي ملجأ إلا أنت.
  • اللهم أسألك بارك في عطاياك وأحفظ نفسي وأهلي وذريتي وأحبائي من كل مكروه، اللهم أرفع البلاء عن كل سائل وأعطيه سؤال قلبه، اللهم أكتب لنا الخير واحفظ من مكر الشيطان.

ادعية العمرة في السعي جاهزة للتحميل

يحرص المعتمرين خلال زيارة بيت الله الحرام في مكة المكرمة على قضاء الشعائر الدينية التي تقوي الصلاة والعلاقة مع رب الكون، بالإضافة للدعاء الذي هو أحب العبادات إلى الله، كما حث النبي محمد على الدعاء في بين الله الحرام للمعتمرين والحجاج، حيث يمكن الوصول لمجموعة أدعية العمرة جاهزة للتحميل عبر النقر على هذا الرابط (من هنا).

في الختام، لقد قدمنا لكم مجموعة من أجمل أدعية العمرة التي يتردد المعتمرين خلال قضاء الشعائر الدينية في بيت الله الحرام مثل الطواف حول الكعبة أو السعي بين الصفا والمروة، وسوف ينال الفرد المسلم استجابة لكل دعاء يدعو به إلى الله.

 

الأسئلة الشائعة

ماذا يقال عند الصفا والمروة في العمرة؟

من أدعية عند الصفا والمروة في العمرة اللهم لا إله لا الله وحده لا شريك الله له الملك ولك الحمد على ما أعطيت، اللهم أرزقنا بالخير والصلاح وأفرج الهموم وأقضي حاجة كل سائل.

من أدعية الطواف والسعي في العمرة؟

أن دعاء الطواف والسعي في العمرة مستجاب اللهم بحق أسمائك الحسنى يا منان يا كريم اجعله حجاً مبروراً ذنباًُ مغفوراً وسعياً مشكوراً، اللهم أرحمنا وأعفو عنا وأرزفنا بالخير.

ما هو الدعاء المستجاب في العمرة؟

الدعاء المستجاب في العمرة اللهم أشكرك على نعمة العمرة لبيت الحرام والطواف حول الكعبة والسعي اللهم بلغنا الخير والهداية والصلاح، وأصرف عنا عذاب النار وعذاب يوم القيامة.