اختبار عمر القلب.. هل تعلم كم يبلغ قلبك من العمر؟

اختبار عمر القلب.. هل تعلم كم يبلغ قلبك من العمر؟
اختبار عمر القلب

يوجد الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية اختبار عمر قلبهم لذلك ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض لكم العديد من المعلومات التي تخص هذا الموضوع منها اختبار عمر القلب، واختبار صعود اختبار  الدرج لفحص صحة القلب، وهل تعلم كم يبلغ قلبك من العمر، وعوامل تساعد على التقليل من الإصابة بمرض القلب.

اختبار عمر القلب

اختبار عمر القلب

يمكنك أن تقوم باختبار عمر قلبك من خلال أداة على الأنترنت لحساب عمر القلب وهي كانت من دراسة فرامنغهام بل للقلب، وهي موجودة على هذا الموقع الإلكتروني ( FHS)، ولكي تعرف عمر قلبك يجب عليك أن تعرف مؤشر كتلة الجسم أو مستوايات الكوليسترول لديك.

ما هو اختبار صعود الدرج لفحص صحة القلب؟

هذا الاختبار قد اقترحته دراسة جرى تقديمها وهذا كان في عام 2020 وهذا كان في مؤتمر علمي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب جميعها، ونشرت على موقع يوريك ألبيرت ومواقع أخرى.

وقال الدكتور خيسوس بيتيرو طبيب القلب وهو يعمل في مستشفى جامعة آكورونيا بإسبانيا إن أختبار السلام هو اختبار  سهل وبسيط لمعرفة صحة قلبك، إذا قمت بأخذ أكثر من دقيقة ونصف في الصعود إلى 4 مجموعات من السلالم فأن يجب عليك أن تقوم باستشارة الطبيب في هذه الحالة.

هل تعلم كم يبلغ قلبك من العمر

يقول الكثير من الأطباء أن القلب عمره بيكون أكبر من عمر الشخص نفسه، وقام بعمل هذا الأختبار ديفيد غرين الذي كان يبلغ من العمر 59 سنة، وقال بعدها من أسوأ الأشياء التي مررت بها هو أني عرفت أن قلبي أكبر من عمري بعش سنوات، وإن عمري الذي كنت أتوقعه أصبح أقصر.

إليكم بعض نبضات القلب الطبيعي على حسب العمر:

  • من عمر يوم إلى عمر شهر يكون نبض القلب الطبيعي لدى الطفل من 70 إلى 190 نبضة في الدقيقة الواحدة.
  • من شهر إلى ١١ شهراً يكون معدل نبض القلب الطبيعي لدى الطفل من 80 إلى 160 نبضة في الدقيقة الواحدة.

عوامل تساعد على التقليل من الإصابة بمرض القلب

لكي يمكنك التقليل من الإصابة بمرض القلب يجب عليك أن تقوم بعمل العديد من الأشياء لكي تساعد على التقليل من خطر الإصابة، ولكي تتعرفون على هذه العوامل تابعوا معنا السطور التالية:

  • الإقلاع عن التدخين إذا كنت تقوم بالتدخين.
  • ممارسة 170 دقيقة على الأقل من الرياضة في الأسيوع الواحد.
  • تناول جميع الأطعمة المفيدة لصحة القلب، ومنها جميع الخضروات، والفواكه والمكسرات، والبقوليات، والحبوب الكاملة، والبروتينات قليلة الدهن، وخاصةً الأسماك.
  • تقليل الملح في جميع الأطعمة.
  • اكتساب وزن صحي.
  • تخفيف ضغط دمك.
  • تحسين نسبة الكوليسترول في الدم.
  • ضبط نسبة السكر في الدم إذا كان لديك مرض السكري.

في النهاية لقد عرضنا لكم من خلال هذا المثال مجموعة المعلومات التي تريدون أن تعرفونها عن القلب وما هو عمر القلب، ومن خلال فقرات المقال السابقة لقد عرضنا لكم أختبار عمر القلب وهذا الأختبار  هو اختبار صعود الدرج لفحص صحة القلب، وقدمنا أيضا هل تعلم كم يبلغ قلبك من العمر، وعوامل تساعد على التقليل من الإصابة بمرض القلب.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف عمر القلب؟

ستحتاج إلى معرفة مؤشر كتلة الجسم (BMI) أو مستويات الكوليسترول لديك.

هل مرض القلب يأتي للمراهقين؟

كشفت دراسة جديدة عن احتمال إصابة المراهقين بأمراض القلب رغم ندرة حدوث ذلك عموما.

كيف اعرف القلب طبيعي؟

يتراوح معدل ضربات القلب أثناء الراحة للبالغين بين 60 و100 ضربة في الدقيقة.