اجمل وارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف

اجمل وارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف
ارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف

كان السعي لأجل التزيين وإظهار الشكل اللائق لإعداد الزوق الراقي والفني للضيوف عند التجمع على موعد الطعام ورؤية شكل الطاولة ومدى التنظيم بها في الترتيب الواضح بها وهذا ما سنتحدث عليه في المقال هذا من خلال أجمل وأرقي طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف.

اجمل وارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف

ارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف

تمثل خطوة هامة في إعداد الطعام وقد تحتوي على طرق متعددة ومختلفة في فكرة ترتيب الطعام عند وضعه على الطاولة خطوة تلو الأخرى وليس الترتيب خلال الأطباق فقط بل هناك الترتيب للأطعمة بداخل الطبق الواحد أيضا بشكل به تساوي وتنظيم بحرص ودقة شديدة لأجل الحصول على سفرة أنيقة مرتبة بحرص ومن أهم النماذج التي سوف تعرض عليكم لأجل ترتيب طاولة الطعام.

  • استخدام الطقم بنفس تساوي الحجم به: دائما وفي الأغلب لم يتم الاهتمام بالطريقة هذه عند إعداد الطعام فليس من فنون إعداد الطعام الذي قدم في أطباق مختلفة في الشكل والحجم واللون فمن الأفضل أن يستخدم أطباق ذات مقاس ولون وشكل واحد لأجل جعل السفرة أنيقة في الشكل والوصف عند التقديم والأطباق المسطحة الدور في وضع الأرز والمكرونة والأطباق العميقة تكون لأجل الشوربات والسلطات بكل أنواعها ولكل الأطعمة تكون ذات حجم واحد.
  • ترتيب الملاعق والشوك: أمام كل مقعد يجلس عليه الشخص يتم ترتيب ووضع السكين والملعقة على الناحية اليمنى ووضع الشوكة في الناحية اليسرى ويمكن أن توضع في المنديل وطويها في حالة تواجد إحدى الضيوف.
  • توضع الأطباق الكبيرة في وسط الطاولة: يوضع السرفيس أو الأطباق الكبيرة وسط الطاولة لأجل سهولة الوصول لها من كل أركان الكراسي الجالسين عليها الأشخاص بالنسبة للأطباق الصغيرة فقد تكون متواجدة على أطراف الطاولة.
  • تواجد الماء على الطاولة: يوضع كوب من الماء لكل مقعد على الطاولة ووضع دورق من الماء في وسط الطاولة .
  • ترتيب الأطعمة داخل الطبق الواحد: في داخل السرفيس يتم ترتيب وضع الأطعمة بشكل فني واحترافي ويمكن استخدام القوالب ذات أشكال تقوم بتكوينها لدى الأطعمة هذه ،الاهتمام بالتزيين والديكور في أطباق مثل طبق الجبن أو سلطة الزبادي .
  • وضع الورد والشموع:تقوم بدور الأناقة والجمال للزينة الخاصة بها وجعل لها مظهرا جذاب وعريق في الوصف مع مراعاة اختيار الورود من ألوانها وطريقة وضعها.
  • مفارش السفرة العصرية:إن تزيين السفرة بالقماش تعطى أسلوب فني عريق مميز للذكر والوصف له ذات الألوان والأشكال الهادئة المتواجدة بها.

بعض النصائح لترتيب سفرة الطعام في المنزل

لأجل ترتيب السفرة لدى الطعام في المنزل فيجب التعرف على بعض من الأمور الواجب الحرص على التحقق منها عند تواجد الضيوف أيضا ومنها:

  • سحب الطاولة بعيدا عن الحائط حتى يكون للضيف الحرية في الحركة
  • فصل جزء المشروبات عن الجزء الخاص لدى الطعام
  • توضع كل الأطعمة في مجموعات خاصة لها
  • الحفاظ على تناسق المظهر لدى الطاولة بحرص ودقة من كل الاركان

ميزة ترتيب الطعام على الطاولة

تعتبر من الأسس الفنية لكون إعطاء الصحة والحالة النفسية والشغف لأجل تناول الطعام بحب دون الشعور بأي من الفوضى في عدم الترتيب والتزيين لها من خلال أشكال الأطباق والأطعمة وأماكن الملاعق والشوك والسكين التي يجب أن توضع في مكانها الأساسي والمحدد وتوزيعها في مكانها المناسب بدقة وتنظيم واضح خلالها فإنها من الأسس الفنية التي يراد الذكر والحث على المواظبة عليها دائما وعند حضور الضيوف أيضا.

قد قدمنا لكم عن الطرق العديدة والمختلفة أجمل وأرقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف وما الأسس التي يجب أن تتبع بدقة وتطوير فني وحرص شديد في الأطباق من الشكل والأحجام ومناظر لوضع الملاعق والشوك والسكاكين ومدي الحرص على استخدام الورود والشموع واستخدام المفارش بألوانها الزاهية والهادئة وكيفية ترتيب الطعام المتواجد داخل الطبق الواحد يتم ذلك بالتدريج.

الأسئلة الشائعة

أذكر اجمل وارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف؟

من اجمل وارقى طريقة لترتيب طاولة الطعام للضيوف منها ترتيب الأطعمة داخل الطبق الواحد، مفارش السفرة العصرية، وضع الورود والشموع، توضع الأطباق في وسط الطاولة

ما هي الأطباق التي توضع في وسط الطاولة؟

الأطباق التي توضع في وسط الطاولة السيرفيس والأطباق الكبيرة

أذكر السبب وراء طرق الترتيب لطاولة الطعام للضيوف؟

السبب وراء طرق الترتيب لطاولة الطعام لأجل الحصول على سفرة أنيقة مرتبة بحرص