إزالة آثار التدخين من الشفاه.. كيف ارجع لون شفتي للونها الطبيعي؟

إزالة آثار التدخين من الشفاه.. كيف ارجع لون شفتي للونها الطبيعي؟
إزالة آثار التدخين من الشفاه

بجانب أضرار التدخين التي تسبب العديد من الأمراض في جسم الإنسان فهي ايضاً تتسب في العديد من المشاكل التي تتعلق بمنظر الشخص فهي تقوم بجعل الشفاه سوداء اللون ولهذا سوف نتعرف سوياً على كيفية إزالة آثار التدخين من الشفاه.

إزالة آثار التدخين من الشفاه

إزالة آثار التدخين من الشفاه

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها في إزالة آثار التدخين من الشفاه ومن ضمن تلك الطرق هي:

1-خليط عصير الليمون والجليسرين والعسل

وهذا الخليط يمكنه التخلص من سواد الشفاه الناتجة من التدخين فكل ما عليك هو خلط عصير الليمون والجليسرين والعسل في وعاء صغير، وبعد ذلك قم بوضع الخليط على الشفتين مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع، حيث يساعد هذا الخليط في تخفيف لون الشفتين الداكن وتبييضها بشكل طبيعي، وذلك بسبب وجود حمض الستريك في الليمون الذي يبيض لون البشرة، كما أن الجليسرين والعسل يساعدوا على الحفاظ على نعومة الشفتين.

2-التقشير بفرشاة الأسنان

ويمكن التخلص من سواد الشفتين بسبب التدخين من خلال استخدام فرشاة الأسنان كونها تعتبر أداة مناسبة لتقشير الشفتين ويمكن فعل ذلك من خلال وضع الفازلين على الشفتين ثم استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لتقشير الشفتين، فقط ضع الفرشاة على الشفتين وقم بتحريكها بشكل دائري بلطف لمدة خمس دقائق مع غسل الشفتين بالماء ثم وضع الفازلين مرة أخرى.

3-جذر الشمندر

يمكن تغذية الشفتين وتحويل لونها إلى اللون الوردي الطبيعي من خلال استخدام حزمة من جذور الشمندر ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال عصر الشمندر وأخذ القليل منه بالإضافة إلى بضع قطرات من الليمون عليه ثم وضع الخليط على الشفتين وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم قم بغسله بالماء.

4-عصير الليمون

يمكن إزالة سواد الشفتين الناتجة عن التدخين من خلال استخدام عصير الليمون حيث يعتبر هذا العصير مفتحاً وواقياً طبيعياً لحماية الشفاه من السواد، ويمكن استخدامه من خلال فرك عصير الليمون على الشفتين في الصباح ثم شطفه بالماء بعد دقيقة واحدة

5-عصير الرمان

يساعد عصير الرمان في تبييض الشفتين الداكنة ومنحها لوناً وردياً طبيعياً ويمكن استخدامه من خلال استخراج ملعقة كبيرة من عصير حبة رمان طازجة ووضعها على الشفاه وتركها لمدة ساعة ونصف ثم قم بغسل الشفتين بالماء.

6-حليب اللوز

يمكن استخدام حليب اللوز لتفتيح الشفاه الداكنة من خلال وضعه على الشفتين وفركه مرتين يومياً وتركه على الشفتين لمدة ساعة ثم مسحه بفرق بقطعة قماش نظيفة حيث يزود حليب اللوز أو زيت اللوز الرطوبة المناسبة للشفتين والتي تساعد في التخلص من المناطق الداكنة بسبب تكسر الميلانين الإضافي.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بموضوع إزالة أثار التدخين من الشفاه والتي من خلالها تعرفنا سوياً على ست طرق تساعدك في إزالة أثار التدخين من الشفاه.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن إزالة أثار التدخين من الشفاه؟

يمكن إزالة آثار التدخين من الشفاه من خلال خليط عصير الليمون والجليسرين والعسل الذي يتم وضعه على الشفاه مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع.

كيف يمكن إزالة السواد على الشفاه الناتج من التدخين؟

يمكن إزالة السواد على الشفاه الناتج من التدخين من خلال التقشير بفرشاة الأسنان ويتم هذا من خلال وضع الفازلين على الشفتين ثم استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لتقشير الشفتين، فقط ضع الفرشاة على الشفتين وقم بتحريكها بشكل دائري بلطف لمدة خمس دقائق.

ما هو أفضل شيء يمكن استخدامه لتفتيح الشفاه الداكنة بسبب التدخين؟

أفضل شيء يمكن استخدامه لتفتيح الشفاه الداكنة بسبب التدخين هو حليب اللوز حيث يزود حليب اللوز أو زيت اللوز الرطوبة المناسبة للشفتين والتي تساعد في التخلص من المناطق الداكنة بسبب تكسر الميلانين الإضافي.