أميليا إيرهارت (رائدة في الطيران الأمريكي).. ماذا حدث لها؟

أميليا إيرهارت (رائدة في الطيران الأمريكي).. ماذا حدث لها؟
أميليا إيرهارت (رائدة في الطيران الأمريكي).. ماذا حدث لها؟

من خلال التعرف على أميليا إيرهارت، يمكننا أن نتعرف على واحدة من النماذج النسائية الناجحة، حيث تمكنت تلك السيدة من الدخول إلى مجال الطيران، وقد تمكنت فيه من الوصول إلى أعلى الدرجات وأكثرها تميزًا، لذلك سوف نتعرف على تلك السيدة بشكل أكبر من خلال التعرف على كافة التفاصيل التي تخص حياتها بشكل عام.

أميليا إيرهارت

أميليا إيرهارت (رائدة في الطيران الأمريكي).. ماذا حدث لها؟

يمكننا أن نتناول حياة تلك السيدة من خلال عدد من المراحل المختلفة، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات التالية:

1- المولد والنشأة

ولدت في ولاية كانسس الأمريكية، ولكنها تنقلت بين عدد من الولايات، حيث بدأت من ولاية ايوا إلى ولاية إلينوي، ومن ثم بدأت في الدراسة هناك، وقد تمكنت من التعرف على الطائرات وهي في العاشرة من عمرها، وذلك من خلال أحد المعارض الحربية لطائرة كانت مشاركة في الحرب العالمية الأولى.

2- الدراسة والتعليم

تمكنت من إنهاء مرحلة الدراسة في المدرسة الثانوية، وقد التحقت بكلية الطب، ولكنها لم تكمل الدراسة هناك، وقد عملت مساعدة طبية في أحد المستشفيات بكندا وهنا بدأ ولعها بعالم الطيران.

وكان ذلك من خلال الاكتشاف عند السفر ما بين كولوبيا وجنوب كاليفورنيا بالطائرة، لكيس تتمكن من دراسة الطيران، وقد تمكنت من شراء طائرة والقيام بعدد من الجولات بها، مما لفت الأنظار حولها، ولكن نتيجة الانفصال بين الوالدين قررت بيع تلك الطائرة نتيجة للظروف المالية.

3- الإنجازات في مجال الطيران

تمكنت تلك السيدة من تحقيق العديد من الإنجازات، والتي يأتي على رأسها أنها أول سيدة قامت بعبور المحيط الأطلنطي، وذلك عندما تم توجيه دعوة لها من أجل القيام بتلك الرحلة المميزة.

وقد تمكنت من تحقيق رقم قياسي من خلال العبور برحلة طيران ما بين لوس أنجلوس ونيويورك، حيث كانت تلك الرحلة بدون توقف، وبعدها توجهت إلى نيوجيرسي.

تمكنت من العمل بعد ذلك في جامعة بوردو، حيث وجه لها رئيس الجامعة الدعوة من أجل إتمام عملية إلقاء المحاضرات في مجال الطيران على الطلاب، حيث قبلت الدعوة، وكان ذلك عام 1935.

4- أميليا إيرهارت ولغز الاختفاء

قامت أميليا بتحديد رحلة خاصة بها حول العالم، وذلك من خلال الاعتماد على مسار بالقرب من خط الاستواء، وهذا يعني أنها سوف تطير لمسافة طويلة فوق المحيط الهادي.

تم التخطيط لتلك مرتين ولكن في المرة الأولى قامت الطائرة بالتحطم، عند الإقلاع من هاواي، لذلك قامت الشركة بإعادة إصلاح الطائرة من أج إعادة الرحلة مرة أخرى.

لذلك تم تحديد موعد جديد للرحلة، وعندما بدأت في السير فوق المحيط الهادي هي والمساعد الخاص بها بدأت في فقدان الاتصال التدريجي مع خفر السواحل من خلال الضعف التدريجي لرسائل الراديو.

لكي تختفي عن الأنظار ولا أحد يتمكن من التعرف على مصيرها، لذلك نجد أن الكثير من التفسيرات قد خرجت من أجل تفسير تلك الحالة، ولكن مازال ذلك الاختفاء من أكثر الألغاز التي كانت سبب في حالة من الجدل.

يمكننا الإشارة إلى أن النماذج الناجحة من النساء تعتبر من أهم مصادر الإلهام، خاصة في العديد من المناصب أو الوظائف الصعبة بشكل عام، حيث تدل على قوة الإرادة والعزيمة من أجل الوصول إلى الهدف المطلوب على الرغم من كل المعوقات التي تواجهنا.

الأسئلة الشائعة

من هي أول امرأة عربية تقود الطائرة؟

تعتبر ثريا الشاوي أول امرأة عربية تقود طائرة.

من اي دولة كانت اول امراة قادت طائرة؟

أول امرأة هي هارييت كمبي وكانت أمريكية الجنسية.

أول امرأة في العالم تطير إلى الكون من أي بلد هي؟

هي السوفيتية فالنتينا تيريشكوفا.