أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن

أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن
أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن

بعد أن تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبر اكتشافه، نوضح لكم في مقالنا أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن، وهو مادة تعددت الأقاويل عنها، فمن الناس من يقول إنها تستخرج من الذهب أو أن لها علاقة بالمومياوات المصرية وغيرها، فهي في الأخير مجرد زئبق عادي، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على أماكن استخراج الزئبق الأحمر في اليمن.

أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن

يتواجد الزئبق في أكثر من مكان في اليمن، ومن أهمها منجم وادي حضرموت، فهو يتم استخراجه من الصخور والتربة كما يتواجد أيضًا في بعض المناطق الصناعية والمصانع الذي يدخل في عمليات التصنيع الخاصة بها، وصناعة التعدين والمعادن في دولة اليمن تعتبر من أهم الصناعات الرئيسية الذي يعتمد عليها الاقتصاد، وهي تتضمن استخدام الزئبق في بعض عملياتها.

الزئبق الأحمر

أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن

الزئبق الأحمر هو من المواد النادرة والصعب استخراجها، ولذلك يكون غالى الثمن، وهو يوجد في الذهب الخام ويتم استخراجه من خلال تعريض الذهب للإشعاع كما أنه يتواجد في أعماق الأرض ويخرج إلى السطح من خلال البراكين أثناء ثورانها، ويكون الكميات التي يتم الحصول عليها صغيره ولا تتعدى الملليغرامات

والزئبق الأحمر مادة كيميائية تستخدم في الصناعة النووية، فالبعض من الناس يصدقون أنها خدعة وليس له وجود والبعض الآخر يقول إنها مادة أنتجها السوفييت من خلال استخدام مركب أكسيد الأنتيمون الزئبقي، وهو المركب الوسيط الذي يتم استخدامه للحصول على الزئبق الأحمر، وبعدها يتم وضعه داخل المفاعلات النووية، فهو يمتلك قوة وحرارة كبيرة قادرة على جعله محفز للقنبلة الاندماجية.

أنواع الزئبق الأحمر

بعد أن تعرفنا على أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن، نوضح أنه يوجد نوعين منه، النوع الأول هو المعترف به من قبل العلماء، وهذا النوع يتم تصنيعه من المركبات الكيميائية من خلال تعريضه إلى الإشعاع لفترة محددة، ويعتبر الزئبق الأحمر أكثر المواد الطبيعية كثافة وروسيا وكازخستان من الدول المنتجة لهذه المادة

والنوع الثاني من الزئبق هو النوع الذي انتشرت عنه العديد من الشائعات التي تزعم أنه يمتلك قوة تدميرية، ولكن العلم لم يثبت هذا إلى الآن، فالكثير من الناس يقولون إن له قوة تدميرية كبيرة ستكون كالكابوس للبشرية، وهذا النوع من الزئبق يتكون من المواد العضوية والأنسجة الحيوية حسب الافتراضات المنتشرة.

مزاعم استخدام الزئبق الأحمر

من خلال تعرفنا على أنواع الزئبق الأحمر، نوضح أنه يوجد بعض المزاعم حول استخدامه، وهي تتمثل في التالي:

  • يقال إن الزئبق الأحمر هو شفرة تدل على عنصر البلوتونيوم واليورانيوم، والبعض من الناس يزعمون أنه يشير إلى عنصر الليثيوم 6، وهو مادة خاصة بالزئبق ولونها قريب من اللون الأحمر، وأن هذا اللون ناتج عن وجود بعض المواد الزئبقية العالقة فيها، وهذه المادة تستخدم في صنع الأسلحة الاندماجية
  • يقال إنها تستخدم كمفجر بدائي لتحل محل الوقود الانشطاري، والعالم الفيزيائي صموئيل كوهين مخترع القنبلة النيوترونية كان من المؤيدين لهذا الزعم.
  • في فترة التسعينات انتشرت العديد من المزاعم التي تفيد بأن الزئبق الأحمر يتم استخدامه في تعديل وتخصيب اليورانيوم بدرجات عالية لاستخدامه في الأغراض العسكرية المختلفة مما لا يجعل هناك احتياج لاستخدام أجهزة الطرد المركزي السهلة التتبع دوليًا، وذلك لمنع انتشار أسلحة الدمار النووية.
  • يشاع أن نوع من الزئبق الأحمر كان قد تم استخدامه في عمليات تحنيط المومياوات الفرعونية منذ آلاف السنوات.
  • صحيفة برافدا الروسية في عام 1993م نشرت تقرير خاص عن الزئبق الأحمر، وفيه أوضحت أن يمكن استخدامه كالطلاء للاختفاء من الرادار كما أنه تم استخدامه في صناعة الرؤوس الحربية الموجهة بشكل ذاتي.
  • في المملكة العربية السعودية عام 2009م، انتشرت العديد من الإشاعات التي كانت تزعم أن ماكينات الخياطة من نوع سنجر تحتوي على مادة الزئبق الأحمر، وهذه الإشاعات سببت الجدل في المجتمع، وجعلت الكثير من الناس يتوجهون لشراء هذه الماكينات حتى بأسعار عالية، وذلك بعد أن انتشر خبر يفيد بإن هذه المادة يتم استخدامها في إنتاج الطاقة النووية، وأنه يمكن استخدامها في اكتشاف مواقع الكنوز، ولكن تبين في وقت لاحق أنها إشاعات مصدرها بعض المحتالين والنصابين.

استخدامات الزئبق الأحمر  

الزئبق الأحمر من المواد التي لم يتم إثباتها علميًا إلى الآن، ولا يزال العلماء يبحثون عن أصلها وحقيقتها، ولكن يقال إنها تستخدم في بعض الصناعات، وهي تتمثل في التالي:

  • القنابل النووية: يقال إن الزئبق الأحمر سيكون له دور في تغيير شكل العالم وجعله مظلمًا ومخيفا، فهو يشاع أنه مفتاح صناعة القنابل الصغيرة ذات التأثير الهائل، وحجمها سيكون مساوي لحجم قنبلة اليد، ولكن عدم استخدام الزئبق الأحمر إلى الآن في هذه الصناعة يجعل الأمر قابل للشك وغير دقيق.
  • زيادة القدرة التفجيرية: هناك اعتقاد أن الزئبق الأحمر من المواد التي عند إضافتها للقنابل تجعلها تحدث انفجار ضخم مقارنة بالمواد الأخرى.
  • الصواريخ: يقال إن الزئبق الأحمر مادة لها القدرة على توجيه وتحديد مسار الصواريخ، وأن السوفييت كانوا يستخدموها في ‏تحديد مسارات صواريخهم.‏

في ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أماكن تواجد الزئبق الأحمر في اليمن وبعض المزاعم عن استخداماته، فهو يقال إن السوفييت كان يستخدمونه في صناعة القنابل المتفجرة، وهناك العديد من القصص التي تقول إن المستقبل القادم سيتأثر نتيجة صناعة القنابل النووية.

الأسئلة الشائعة

ماذا يفعل الزئبق الاحمر في جسم الانسان؟

الزئبق الأحمر يسبب للإنسان صعوبة التنفس، ضيق الصدر، السعال، التقيؤ، وزيادة معدل نبض القلب.

ما علاقة الزئبق الأحمر بالجن؟

يقال إن علاقة الزئبق الأحمر بالجن تتمثل في أنه وجبة مميزة للجن.

لماذا الزئبق الأحمر غالي الثمن؟

الزئبق الأحمر غالي الثمن بسبب قلة تواجده على سطح الأرض وصعوبة استخراجه منها، لأنه يتواجد بشكل كبير في باطن الأرض، وقد يخرج من فوهات البراكين.