أكبر مدينة الألعاب في العالم.. ما هي أحلى ملاهي في العالم؟

أكبر مدينة الألعاب في العالم.. ما هي أحلى ملاهي في العالم؟
أكبر مدينة الألعاب في العالم

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن المغامرة فقط لأنهم يقومون بالسفر إلى العديد من المدن الجديدة والمختلفة من أجل الاستمتاع والعديد الأشخاص يبحثون عن السفر والمتعة والذهاب لكثير من الأماكن للبحث عن المتعة، واليوم سوف نتحدث عن أكبر مدينة ألعاب في العالم وما هي أحلى الملاهي الموجودة في العالم.

أكبر مدينة الألعاب في العالم

أكبر مدينة الألعاب في العالم

ديزني لاند تعتبر من أكبر الملاهي الموجودة في العالم على مستوى العالم ويرجع تاريخ مدينة الملاهي إلى 17 من شهر يوليو لعام 1955 في كاليفورنيا وتعود ملكية مدينة الملاهي إلى الشركة الأجنبية والت ديزني.

فكرة إنشاء مدينة ديزني لاند

كانت فكرة إنشاء هذه المدينة بعد أن استطاع والت ديزني زيارة الكثير من أماكن الترفيه المختلفة برفقة عائلته وكانت هذا في خلال الفترة التي كانت بين الثلاثينات والأربعينات من القرن 19 وكانت مدينة الملاهي ديزني لاند في بدايتها مجرد مكان مخصص للترفيه في الاستوديو الخاص به وكان في مدينة بربانك وبدأ بعدها والت ديزني في التوسع بمشروعة.

حتى استطاع والت ديزني في يوم من الأيام في بناء مدينة ملاهي في أواخر عام 1954 أما في العام التالي لهذا العام استطاع والت ديزني من الظهور في التلفاز في حدث صحفي له يتحدث عن مدينة الملاهي الخاصة به.

استقبلت مدينة الملاهي ديزني لاند الكثير من الزبائن يوميا من الساعة العاشرة وحتى الساعة السادسة مساء في فصل الصيف وكانت مدينة الملاهي تشغل ازدحاما كبيرا في يوم السبت ويوم الأحد بشكل كبير، وقد ينصح أغلب الزائرين لمدينة الملاهي بزيارتها في يوم الاثنين وحتى يوم الخميس وهذا نظرا إلى انخفاض عدد الزوار لها في هذه الفترة.

ما هي أحلى ملاهي في العالم

سنتحدث عن أحلى مدن الملاهي التي تكون موجودة حول العالم ومن أحلى المدن ما يلي:

1-يونيفرسال ستوديوز.

هي تعتبر واحدة من أكبر المدن الترفيهية حول العالم وهي موجودة في أوساكا في اليابان وتضم هذه المدينة الكثير من المناطق التي تمتلك الطابع السينمائي بما في هذه المناطق عالم هاري بوتر السحري وأيضا حديقة الجوراسية وهذا بالإضافة إلى العديد من الألعاب المتنوعة والمعالم السياحية وحديقة مختصة للديناصورات.

2-أوروبا بارك.

توجد هذه المدينة في روست ألمانيا وهي تعد من أكبر الحدائق الترفيهية في ألمانيا وهي تعتبر من أكثر الحدائق الشعبية في أوروبا وهي تضم 15 منطقة وهي تملك طابع خاص تمثل كلا منها الدولة الأوروبية مع الكثير من الألعاب ومناطق لجذب السياح والكثير من العروض التي تكون مستوحاة من الواقع وتتميز هذه المدينة بأنه يوجد بها بعض الأفعوانيات التي تنال إعجاب الكثير من سكان دولة أوروبا، وهذا بالإضافة إلى الكثير من الألعاب المائية والمناطق التي تجذب الأطفال.

3-عالم بورتا فينتورا.

هي تعتبر من إحدى المدن الترفيهية التي تقع في سالو بإسبانيا وهذه المدينة توفر للزوار الكثير من الفرص ومجموعة متنوعة من المناطق التي تجذب السياح، وتتميز هذه المنطقة بالحديقة والعديد من المناطق التي تكون ذات طابع خاص، ويوجد بها منطقة تكون مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ومنطقة بولينيزية وهذا بالإضافة إلى المجموعة المتنوعة من الألعاب والمعالم السياحية التي تساعد في تنشيط السياحة.

مدن ديزني لاند

1-ديزني لاند كاليفورنيا.

تعتبر مدينة كاليفورنيا هي المقر الرئيسي الخاص لمدينة ديزني لاند حول العالم وهي تعتبر المدينة الأولى مدن المدن الخاصة لمدينة ديزني لاند والتي افتتحها والت ديزني في يوم الافتتاح الأول للمجموعة وكان هذا في يوم 17 من شهر يوليو من عام 1955 وهذه المدينة تنفرد عن غيرها من المدن بأنه تم بنائها وتصميمها تحت اشراف خاص.

2-ديزني لاند فلوريدا.

هذه المدينة تعرف أيضا باسم عالم والت ديزني وهي تعتبر بمثابة المنتجع الترفيهي الأكبر في مستوى العالم وهي تتألف من العديد من حدائق الألعاب ويوجد بها حديقتين مخصصين للألعاب المائية وهي تشغل حيز كبير في الجنوب الغربي لأولاندو في ولاية فلوريدا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتم افتتاح هذه المدينة في الأول من شهر أكتوبر وكان هذا في عام 1971 في حديقة ألعاب المملكة السحرية وفي الأول من شهر أكتوبر في عام 1982 تم الإضافة إليها نموذج تجريبي مخصص لمجتمع الغد وكان يحمل اسم إيبكوت وحينها بدأت التوسعات تدريجيا.

3-ديزني لاند طوكيو.

هذه المدينة تشغل حيز كبير في قلب المنتجع الخاص بديزني لاند في مدينة أور اياسو في تشيبا اليابانية وهي تعتبر المدينة الأولى التي يتم بناؤها خارج نطاق الولايات المتحدة وتم افتتاحها في يوم 15 من شهر أبريل وكان هذا في عام 1983.

4-ديزني لاند باريس.

تعرف هذه المدينة باسم بيورو ديزني لاند وهي تبتعد عن مركز العاصمة الفرنسية بمسافة تعادل 32 كم وتحديدا تكون في منطقة مارني لافالي وهي تعتبر المجمع الأكبر للألعاب الترفيهية على المستوى الخاص بدولة أوروبا وهي تكون من مدن ديزني الحديثة لأنه تم افتتاحها في يوم 12 من شهر أبريل في عام 1992.

5-ديزني لاند هونغ كونغ.

هي تعتبر الفرع الخامس لمدينة ديزني لاند في إحدى الأراضي التي تم إصلاحها في خليج بيني في جزيرة لانتو وهي تخضع لإدارة مشتركة بين هونغ كونج الدولية وشركة والت ديزني والحكومة الخاصة بهونغ كونغ وتم افتتاحها في اليوم 12 من شهر سبتمبر في عام 2005.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من المعلومات التي تخص أكبر مدن الملاهي وأكبر مدن الملاهي الموجودة حول العالم وهذه المناطق هي من الطرق التي تجعل الناس تشعر بالسعادة والكثير من المغامرة وخروج الحزن والطاقة السلبية من الجسم.

الأسئلة الشائعة

ما هي أحلى ملاهي في العالم؟

أحلى ملاهي في العالم منتزه سوبر نينتيندو وورلد.

ما هي أكبر مدينة ألعاب في الشرق الأوسط؟

أكبر مدينة ألعاب في الشرق الأوسط هي دريم بارك وتقع على طريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر.

ما هي أكبر حديقة مائية في العالم؟

أكبر حديقة مائية في العالم هي حديقة أكوافنتشر المائية.